لا شك أن شعبية ساعة أبل تزداد يوما بعد يوم، على الرغم من أن الساعة تعمل فقط مع الآي-فون وليس مع أجهزة الأندرويد. وبالرغم من المميزات الصحية التي تقدمها الساعة التي تتطور مع كل اصدار جديد أو تحديث، إلا أن هناك بعض الميزات الأخرى التي تحسن من تجربة المستخدم في جواب أخرى مهمة، منها قبول المكالمات الواردة إلى الآي-فون من خلالها، وكذلك إرسال رسائل محددة مسبقًا بسرعة، والتصوير وفتح قفل الآي-فون هذه الاستخدامات وغيرها يمكن لساعة أبل القيام بها. فيما يلي بعض النصائح والحيل لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة منها.


فتح قفل الآي-فون وأنت مرتدي القناع

تحدثنا عن هذه الميزة في مقال سابق – رابط – لكن للتذكير، طرحت ميزة جديدة في تحديث iOS 14.5 يمكنك من خلالها إلغاء قفل الآي-فون باستخدام ساعة أبل. بدلاً من إجراء فحص FaceID، سيعرف الآي-فون الخاص بك أنك ترتدي قناعًا ويستخدم ساعتك لمصادقة جهازك وإلغاء قفله. لتمكين الميزة، انتقل إلى الإعدادات FaceID وقم بتمكين “فتح باستخدام ساعة أبل” “Unlock with Watch”. ضع في اعتبارك أن الساعة تحتاج إلى إعداد رمز مرور مع تمكين اكتشاف المعصم.


إسكات المكالمات الواردة بسرعة

تُعلمك ساعة أبل أيضًا بكل رسالة واردة أو بريد أو مكالمة وما إلى ذلك، إذا كان الصوت ممكّنًا. ومع ذلك، قد لا ترغب في أن تستمر ساعتك في الرنين لمكالمة واردة في بعض المواقف. في مثل هذه الحالات، يمكنك تغطية شاشة الساعة براحة يدك لمدة 3 ثوانٍ، وستقوم بكتم صوت الإشعارات الصوتية. فقط تأكد من أنك قد قمت بتشغيل تغطية للكتم، افتح الإعدادات على ساعة أبل، ثم اضغط على الأصوات والحس اللمسي، ثم اضغط على تغطية للكتم.


مشاركة وجوه الساعة بسهولة

هل وجدت وجها جديدًا ورائعًا وترغب في مشاركته مع الأصدقاء؟ باستخدام تحديث WatchOS 7، قامت أبل بتمكين هذه الميزة على الساعة. اضغط مع الاستمرار على الشاشة لعرض وجوه الساعة المتوفرة، ثم انقر فوق زر المشاركة أسفل وجه الساعة الذي تريد مشاركته مع الأصدقاء. بعد ذلك، حدد خيار رسالة جديدة، وستمنحك الساعة خيار إرسال وجه الساعة إلى أي شخص كرسالة iMessage.


الرد بسرعة على الرسائل

تتيح لك ساعة أبل عرض الرسائل من الآي-فون الخاص بك و قرائتها والرد عليها، وإرسال الرسائل، افتح تطبيق الرسائل على الساعة، ثم مرر لأعلى الشاشة، ثم اضغط على رسالة جديدة، ثم اضغط على إضافة جهة اتصال، اضغط على جهة اتصال في قائمة المحادثات الأخيرة التي تظهر، ثم اختر أحد الخيارات:

اضغط على زر الميكروفون للبحث عن شخص ما في جهات الاتصال أو إملاء رقم الهاتف.

اضغط على زر إضافة جهة الاتصال للاختيار من قائمة جهات الاتصال الكاملة.

اضغط على زر لوحة المفاتيح لإدخال رقم الهاتف.

أما بالنسبة لخيار إرسال رد سريع عبر رسائل محددة مسبقًا. بشكل افتراضي ، تحصل على بعض الرسائل الافتراضية المحددة مسبقًا، ولكن يمكنك أيضًا التخصيص والإضافة لهذه الرسائل. افتح تطبيق الساعة وتوجه إلى الردود التلقائية على الرسائل أو Messages Default Replies. قم بالتمرير لأسفل، وستحصل على خيار “إضافة رد”، اكتب رسالتك واحفظها.


التحكم في كاميرا الآي-فون

تحدثنا أيضا عن هذه الميزة سابقا، يعد تطبيق الكاميرا على ساعة أبل  ممتازًا للاستخدام كالنظر إلى المشهد والالتقاط عن بعد. ومع ذلك، لا يقتصر تطبيق الكاميرا على الساعة على هذه الوظيفة فقط. يمكنك أيضًا الوصول إلى عناصر التحكم المتقدمة للكاميرا. اضغط مع الاستمرار على وجه الساعة لإظهار إعدادات إضافية للكاميرا للتحكم في الفلاش و HDR والصور الحية. هناك أيضًا خيار انعكاس للتبديل بين الكاميرا الخلفية والأمامية إذا لزم الأمر.


تحسين قوة اهتزاز الاشعارات

إذا كنت تفضل ارتداء ساعة أبل بشكل فضفاض قليلاً، فقد تشعر أن شدة اهتزاز الإشعارات ضعيفة وقد لا تلاحظها، في هذه الحالة يمكنك زيادة قوة اهتزاز الساعة. افتح تطبيق الساعة وانتقل إلى الاعدادات ثم الاصوات والحس اللمسي لتمكين ميزة اللمس الأكثر قوة.


إدارة المكالمات الواردة بشكل أفضل

Apple Watch

تُعلمك ساعة أبل بالمكالمات الواردة. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت في موقف لا يكون فيه الآي-فون الخاص بك قريبًا لقبول المكالمة، فيمكنك استخدام ساعة أبل لقبول المكالمة ووضع المتصل قيد الانتظار تلقائيًا حتى تتمكن من الوصول إلى هاتفك. لتمكين هذا، اسحب لأعلى على شاشة الساعة عندما ترى مكالمة واردة، سيُظهر لك هذا الزر “الرد على الآي-فون”. عندما تضغط على الزر، سيتم قبول المكالمة، وسيتم تعليق المتصل حتى تضغط على الزر الأخضر على جهاز الآي-فون الخاص بك لالتقاط المكالمة.

ما رأيك بهذه الميزات؟ واذا كنت تعلم ميزة أو حيلة أخرى أخبرنا في التعليقات أدناه.

المصدر:

moneycontrol

مقالات ذات صلة