انتقل صديق لي أخيراً من استخدام هاتف أندرويد إلى هاتف آيفون، وطلب مني المساعدة في نقل بياناته من الأندرويد إلى الآيفون، وهذا سهل جداً آبل توفر عند إعداد جهاز آيفون جديد إمكانية نقل كل شيء تقريباً إلى هاتفك الآيفون بواسطة خطوات بسيطة، الأمر الذي وقف عائق أمامنا هو نقل محادثات الواتس آب، وهذه المحادثات كانت مهمة بالنسبة له، حيث انه يستخدم الواتس آب مثل معظم المستخدمين كدفتر ملاحظات، ويستخدمه لحفظ الأوراق المهمة، ويستخدمه في العديد من الأمور التي عجزت أنا شخصياً عن فهمها، وكنت كتبت مقال سابقاً (لا تستخدم واتس اب كتطبيق ملاحظات. قم بحفظ معلوماتك في تطبيقات مخصصة) لكن للأسف هذا هو الواقع. المهم تعرف في هذا المقال كيف قمنا بنقل محادثات واتس آب من هاتف أندرويد إلى آيفون، وكيف يمكنك أنت أيضاً فعل ذلك نقل رسائل واتساب من أندرويد أو آيفون إلى آيفون.


السر هو برنامج AnyTrans

لقد جربت عدة أمور لنقل رسائل واتساب من أندرويد إلى آيفون ولم تنجح أي منها، لكن برنامج AnyTrans قام بحل المشكلة عبر عدة خطواط بسيطة.

برنامج AnyTrans عبارة عن أداة احترافية للنقل والنسخ الاحتياطي، والتي تتيح لك إمكانية نقل كل رسائل الواتس اب من هاتف الأندرويد إلى الايفون بكل سهولة. من خلال بضع خطوات فقط، يمكنك نسخ رسائل الواتسآب مع مرفقاتها إلى جهاز الايفو الجديد. في الوقت نفسه، يمكن أن يساعدك AnyTrans في عمل نسخة احتياطية لمحادثات الواتسآب واستعادتها بسهولة في أي وقت تريد، حتي يسمح لك بنقل محادثات الواتس اب من ايفون الى ايفون.

الخطوة الأولى:

قم بتنزيل برنامج AnyTrans على جهاز الكمبيوتر، عبر هذا الرابط

قم بتوصيل جهاز أندرويد و آي-فون بجهاز الكمبيوتر عبر كبلات USB وانقر فوق وضع “Social App Manager”.

الخطوة الثانية:

اضغط على WhatsApp ثم اختر خيار “Android to iPhone”.

الخطوة الثالثة:

تحقق من الجهاز المصدر والجهاز المستهدف، ثم انقر فوق الزر “التالي” للمتابعة.

الخطوة الرابعة:

نسخ احتياطي لبيانات الواتسآب على هاتف الأندرويد وفقًا للإرشادات على الواجهة.

الخطوة الخامسة:

قم بتثبيت نسخة مقدمة من تطبيق الواتسآب على جهاز الاندرويد، ثم انقر فوق التالي للمتابعة.

الخطوة السادسة:

قم بالسماح بالوصول تطبيق الواتس آب إلى ذاكرة تخزين هاتفك.

الخطوة السابعة:

ثم تبدأ عملية نقل رسائل الواتس آب إلى الايفون. يعتمد الوقت الذي يقضيه على حجم نسخة الواتس آب الاحتياطية. يرجى الانتظار بصبر.

أنتهت عملية النقل بنجاح


من أبرز ميزات برنامج AnyTrans :

  1. نسخ احتياطي لمحادثات واتس اب.
  2. نقل محادثات واتس اب من أندرويد إلى ايفون، أو من ايفون إلى ايفون.
  3. استخراج واستعادة الرسائل مرة أخرى إلى جهازك من النسخ الاحتياطي المحالي أو من النسخ الاحتياطي في Google Drive.
  4. طباعة الرسائل أو تصديرها لعرضها في أي وقت تريد.
  5. يقوم البرنامج بنسخ المحادثات النصية بالإضافة إلى الرسائل الصوتية ومقاطع الفيديو والصور والملصقات وكل شيء، لذا فإنك لن تفقد شيئاً على الإطلاق من محادثاتك.
  6. من خلاله عمل نسخ احتياطية من البيانات والملفات أكثر من iTunes بشكل لاسلكي وتلقائي ويدوي التي ستوفر لك أمان تام ضد فقدان أي بيانات على جهازك بعد التحديث إلى iOS 15.

إذا كنت في حاجة إلى نقل رسائل ومحادثات واتس آب، هذا البرنامج بالتأكد سكون جيد بالنسبة لك قم بزيارة موقع شركة iMobie لتعرف أكثر عن برنامج AnyTrans.

هذا المقال برعاية شركة iMobie

مقالات ذات صلة