قامت أبل بتقديم ميزة كاميرا جديدة إلى آي-فون 13 برو وآي-فون 13 برو ماكس، وهي القدرة على تصوير فيديو بتنسيق ProRes والتي تستخدم في العديد من أنظمة الكاميرات الاحترافية لتصوير الأفلام. وإليك نظرة أولية على الميزة، والتي سيتم تفعليها مع تحديث iOS 15.1 الذي مازال قيد الاختبار والتطوير.

كيفية استخدام فيديو ProRes على آي-فون 13 برو


نتحدث عن تقنية ProRes التي ما زالت على الإصدار التجريبي ونوصي بشدة عدم تثبيت هذا الإصدار على جهاز أساسي تستخدمه بشكل يومي، لأن النظم التجريبية لا تزال مليئة بالمشكلات التي يتم حلها الواحد تلو الآخر حتى استقرارا التحديث واطلاقه بشكل عام

ما هي تقنية تصوير الفيديو بتنسيق ProRes؟

باستخدام تنسيق ProRes، يمكنك إنتاج محتوى ذو دقة ألوان عالية وضغط منخفض. وأفضل ما في الأمر أنه يمكنك تسجيل المحتوى وتحريره على الآي-فون وبدون أي جهاز آخر. يمكنك أيضًا استيراد مقاطع فيديو ProRes من جهاز الآي-فون الخاص بك إلى تطبيق Final Cut Pro على جهاز Mac الخاص بك. ويتضمن ProRes تنسيقات مختلفة.

ما هي الهواتف التي تدعم فيديو ProRes؟

يشغل محتوى ProRes المسجل مساحة كبيرة على الآي-فون، لهذا السبب، بمجرد إصداره، سيكون استخدامه محدودًا على إصدارات 128 جيجابايت من آي-فون 13 برو  وآي-فون 13 برو ماكس.

ولن يُسمح لطراز برو الأقل تكلفة بتسجيل ProRes إلا بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية. ستسمح طرازات آي-فون 13 برو بسعة 256 جيجابايت و 512 جيجابايت و 1 تيرابايت بتسجيل فيديو ProRes حتى 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية.


متطلبات التخزين

وفقًا للإصدار التجريبي لتحديث iOS 15.1، تستهلك دقيقة من فيديو HDR ProRes حوالي 1.7 جيجا بايت لـ HD و 6 جيجا بايت لـ 4K. لا شك أن هذا شيء يجب مراعاته قبل البدء في التصوير في بهذه التقنية.

تشغيل أو إيقاف التصوير بتنسيق ProRes

في الإصدار التجريبي الحالي من نظام التشغيل iOS 15.1، يتم إيقاف تشغيل ProRes افتراضيًا. ولتفعيل الميزة:

◉ ادخل على الإعدادات.

◉ اختر الكاميرا.

◉ حدد التنسيقات.

◉ قم بالتبديل إلى ProRes لتنشيط الميزة أو إغلاقها.


استخدام فيديو ProRes

لاستخدام فيديو ProRes على آي-فون متوافق يعمل بنظام iOS 15.1 أو أحدث:

◉ افتح الكاميرا على الآي-فون.

◉ حدد الفيديو.

◉ اضغط على زر ProRes.

◉ ابدأ التسجيل، ثم توقف عند الانتهاء.

لا شك أن التصوير بهذه التقنية سيكون رائع، ونحن في انتظار أن نرى مراجعات تصوير بها.

ما رأيك في تقنية ProRes وهل تنتظرها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

imore

مقالات ذات صلة