بالنسبة للكثيرين منا، يعتبر آي-كلاود هو مخزن سري خاص حيث نقوم بتخزين كل شيء وأي شيء على هواتفنا أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا، ويعد ملاذ آمن للملفات ويساعدك أيضًا على إخلاء بعض المساحة على جهازك بحيث يمكنك التقاط المزيد من الصور ومقاطع الفيديو، ومع ذلك، هناك قيود على كيفية استخدامه من أجل صحة هاتفك، وتم التحدث مع خبراء تقنيين أدلوا ببعض التفاصيل عن بعض إعدادات آي-كلاود وذكروا أنه يجب أن يتم إيقاف استخدامها على الآي-فون الخاص بنا، تعرف عليها.


لا تفعل خيار “تنزيل وحفظ النسخ الأصلية”

إذا كان لديك صور مخزنة في iCloud الخاصة بك هناك خيار “تنزيل وحفظ النسخ الأصلية” أو “Download and Keep Originals”، فإن خبير التقنية Anirban Saha، المحرر لدى Tech Bullish، يقول إنه يجب عليك تغيير ذلك الإعداد على الفور وعدم تفعليه، حيث يقول Saha: “سيشغل هذا مساحة التخزين الداخلية للآي-فون بشكل كبير، وهو أمر بالغ الأهمية لأي آي-فون، حيث لا يوجد لديك أي خيار آخر لإضافة مساحة تخزين إضافية إليه”، وأضاف “من الأفضل أن تحدد خيار “تحسين تخزين الآي-فون” في iCloud لإدارة التخزين الفعالة.”


توفير المساحة على iCloud

البعض لا يقوم بتخزين الصور على iCloud وبالتالي إذا أردت توفير مساحة على iCloud يمكنك أخذ نسخة احتياطية من جهازك كامل باستخدام iTunes أو نقل الصور على محرك أقراص أو USB خارجي.

تقول Olga Voronkova، مديرة التسويق في شركة KeyUA: “قم بتعطيل النسخ الاحتياطية غير الضرورية”. ولا شك أن النسخ الاحتياطية للصور ومقاطع الفيديو والملاحظات مفيدة، ولكن الاحتفاظ ببيانات النسخ الاحتياطي غير الضرورية المخزنة على iCloud لن يؤدي إلا إلى إهدار التخزين.

وتقترح Voronkova الانتقال إلى الإعدادات – ثم حساب أبل الخاص ب Apple ID – ثم iCloud – ثم إدارة مساحة التخزين “Manage Storage”، ثم قم بتعطيل النسخة الأحتياطية للصور إذا كانت لديك بالفعل نسخة منها على محرك أقراص أو USB خارجي.

كيف تقوم بأخذ نسخة احتياطية من الصور لديك؟ هل تستخدم iCloud أو تنسخها على حاسوبك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

shefinds

مقالات ذات صلة