reiboot

أطلقت أبل الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 15.4 (الأخبار العاجلة نضعها دائماً في الستوري الخاص بتطبيق فون إسلام). وقدمت ميزة جديدة مفيدة تتيح لك فتح قفل جهاز الآي-فون باستخدام بصمة الوجه أثناء ارتداء الكمامة (قناع الوجه الطبي) ولا تتطلب الميزة الجديدة ساعة آبل، هذا رائع ولكن هناك مشكلة صغيرة، لن تعمل ميزة فتح القفل باستخدام Face ID عند ارتداء الكمامة إلا في أجهزة الآي-فون الحديثة.


الإصدار الجديد من بصمة الوجه Face ID

منذ بداية جائحة كورونا، ولكي تفتح قفل الآي-فون، كان يتعين عليك أن تزيل القناع عن وجهك حتى تتمكن من ذلك، وكان هذا خطيرا جداً خاصة في الأماكن العامة، وقامت أبل بإضافة تحديثات متتالية على Face ID، لتتماشى مع الواقع الجديد.

ففي التحديثات الأولية، قامت أبل بإطلاق تحديث iOS 13.5 لإظهار مطالبة كلمة المرور بشكل أسرع في حالة اكتشاف الآي-فون للقناع.

ونظراً لأن الأصوات بدأت تتعالى وتطالب أبل بتحسين الوضع أكثر وجعل الأشخاص يحافظون على أقنعتهم على وجوههم، توصلت أبل إلى حل في تحديث iOS 14.5، وأشركت ساعة أبل للمساعدة في التحقق وفتح قفل الآي-فون. إلا أنه حل بدا صعباً خاصة على كثير من المستخدمين الذين لا يرتدون ساعة أبل. وحتى من يمتلكون ساعة، فلا بد أن تكون الساعة في نطاق الآي-فون.

الآن، وبعد مرور عام، يبدو أن آبل تستعد لتقديم حل أفضل في تحديث iOS 15.4، فقد أضافت أبل ميزة جديدة وهي استخدام بصمة الوجه مع القناع Use Face ID With a Mask. وتم وصف هذا التحديث على النحو التالي:

يكون Face ID أكثر دقة عندما يتم إعداده للتعرف على الوجه كليا فقط. لاستخدام Face ID أثناء ارتداء قناع، يمكن للآي-فون التعرف على الميزات الفريدة حول منطقة العين للمصادقة.

لكن الميزة يجب أن تعمل على آي-فون 12 والإصدارات الأحدث.


كيف ستعمل الميزة الجديدة؟

تختبر أبل حاليًا الميزة مع الإصدار التجريبي العام iOS 15.4 وستطرحه لجميع المستخدمين في الأشهر المقبلة ولكي يعمل Face ID أثناء ارتداء الكمامة، قامت الشركة بالعمل على خوارزميات جديدة تم تدريبها لتحديد الخصائص والميزات الفريدة حول منطقة العين لإلغاء قفل جهازك وقالت الشركة أن مستويات أمان هذه الميزة الجديدة هي نفسها مثل Face ID بدون قناع وبمعدل خطأ 1 من 1000000 محاولة.


لماذا أجهزة الآي-فون الأحدث؟

السبب وراء ذلك هو أن الميزة تتطلب تحسينات في نظام كاميرا TrueDepth وعلى ما يبدو فإن نظام Face ID على آي-فون 11 ليس قوياً بما يكفي، لذلك فإن عملية مسح الميزات الفريدة حول منطقة العين للمصادقة باستخدام بصمة الوجه أثناء ارتداء الكمامة تستهلك موارد الجهاز لذا أصبحت قاصرة على أحدث طرز الآي-فون والآي-باد.


ماذا لو كنت أرتدي نظارات؟

سيدعم الإصدار الجديد من Face ID إلغاء القفل باستخدام الكمامة حتى لو كنت ترتدي نظارة. بينما يُنصح بتسجيل وجهك بالكامل بالنظارات عند إجراء الفحص الأولي، يمكنك إضافة نظارات لاحقًا. لأسباب أمنية، سوف تسمح أبل بما يصل إلى أربعة أزواج من النظارات مع كل عملية تسجيل.


ماذا عن أجهزة الآي-فون الأخرى؟

هناك بدائل يمكن الاعتماد عليها بالنسبة لأجهزة الآي-فون الأقدم، إذا كنت تمتلك ساعة أبل، حينها تستطيع فتح الشاشة عبر بصمة الوجه عند ارتداء الكمامة، يمكنك معرفة طريقة القيام بذلك عبر هذا المقال وإذا لم يكن لديك ساعة أبل، لا عليك، يمكنك الاطلاع على هذا المقال والذي يقدم بعض الحيل لفتح قفل الآي-فون أثناء ارتداء الكمامة.

ما رأيك في الميزة الجديدة؟ وهل ترى أنها موثوقة كفاية لاعتمادها؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

thenextweb

مقالات ذات صلة