reiboot

مع تمسك أبل بداية بمبدأ استخدام الآي-فون بيد واحدة، الأمر الذي جعلها تتأخر في إصدار آي-فون كبير الشاشة، لكنها في النهاية رضخت لمطالب الجماهير، لكنها جمعت بذكاء بين الشاشة الكبيرة والاستخدام بيد واحدة من خلال استحداث ميزة سحب الشاشة لأسفل Reachability حتى تتمكن من الوصول إلى كل مكان بيد واحدة، وهذا الأمر جيد، إلا أنه قد يكون غير مطلوبٍ في بعض الأحيان، وقد تجد الشاشة تنزل إلى المنتصف بدون أي تدخل منك، وقد لا تعمل من الأساس، فما السبب في حدوث ذلك؟ وكيف تحل المشكلة؟


حل مشكلة Reachability على الآي-فون

تسمى هذه الميزة قابلية الوصول Reachability، وهي تساعدك على الوصول إلى أعلى الشاشة بإيماءة واحدة فقط. ولاستخدام هذه الميزة:

لاستخدام ميزة قابلية الوصول على الآي-فون، تحتاج إلى تمكينها أولاً من الإعدادات – تسهيلات الاستخدام – اللمس – ثم قم بتفعيل Reachability، ويمكنك إلغاؤها بنفس الطريقة.

◉ ولتشغيل الميزة على آي-فون 7 أو أحدث، يمكنك تشغيل ميزة قابلية الوصول عن طريق لمس زر الهوم مرتين بسرعة.

◉ وبالنسبة لأجهزة الآي-فون X والأحدث فيمكن تشغيل قابلية الوصول عن طريق السحب لأسفل بالقرب من الخط السفلي في الشاشة.

◉ لذا، إذا حدث ذلك بشكل عشوائي، فمن المحتمل لأنك قمت بسحب الجزء السفلي من شاشة الآي-فون عن طريق الخطأ، وهذا لأن شاشات الآي-فون حساسة للغاية.

◉ وقد يكون السبب من حافظة الآي-فون الخاصة بك أو شيء ما على الشاشة تسبب في حدوث هذا الخلل، لذا قم بإخراج الآي-فون من الحافظة وقم بمسحه جيداً بقطعة قماش مخصصة.

◉ يمكن أن تكون المشكلة في زر الهوم أو في أحد الأزرار، عليك التحقق من ذلك، عبر تنظيفه أولاً ثم باستشارة مختص.

◉ وقد تكون المشكلة في طريقة الضغط، فبالنسبة لآي-فون 7 و 8 تأكد أنك لمست الأزرار جيداً مرتين وبسرعة.

◉ قد يكون سبب المشكلة عدم استجابة شاشة اللمس على أجهزة Face ID، تأكد من أن الشاشة تعمل جيدأً، وأنه ليس هناك مشكلة بها مثل كسر أو غيره.

◉ إذا لم ينجح الأمر، فقم بعمل إعادة تشغيل للآي-فون بالقوة، من خلال الضغط مع الاستمرار على زر الهوم وزر الباور معاً حتى يتم غلق الآي-فون ثم يفتح وترى شعار أبل على الشاشة.

◉ وبالنسبة لآي-فون 7، اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي وزر خفض مستوى الصوت معاً حتى يتم غلق الآي-فون ثم يفتح وترى شعار أبل على الشاشة.

◉ وبالنسبة لآي-فون 8 وX وكل الأحدث، اضغط على زر رفع مستوى الصوت واتركه بسرعة، ثم اضغط على زر خفض مستوى الصوت واتركه بسرعة، ثم اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى يتم غلق الآي-فون ثم يفتح وترى شعار أبل على الشاشة.

◉ وإذا لم ينجح الأمر، قم بعمل إعادة ضبط إعدادات الآي-فون، من خلال الإعدادات – عام – إعادة تعيين – ثم جميع الإعدادات، سيتم إعادة تشغيل الآي-فون، لا تقلق لن يتم مسح أي شيء.

◉ وقد تكون المشكلة بسبب نظام iOS، وعليك الانتظار حتى تقوم أبل بحل المشكلة في تحديث فرعي.

◉ وإذا تم حل المشكلة فلا بأس، وإذا لم يتم حلها فقد يكون الأمر متعلقا بخلل في الأزرار أو شاشة اللمس، ولحين الإصلاح، يمكن استخدام اللمس المساعد Assistive Touch، ولتفعيلها قم بالذهاب إلى الإعدادات – تسهيلات الاستخدام – اللمس – ثم قم بتفعيل Assistive Touch – ومن خلالها يمكنك استخدام الميزة بكل أريحية.

هل تواجه مشكلة في ميزة قابلية الوصول؟ وماذا فعلت للتغلب على هذه المشكلة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

howtoisolve

مقالات ذات صلة