reiboot

أطلقت آبل تحديث iOS 15.4، وأضافت ميزة مفيدة جديدة تتيح لك فتح قفل الآي-فون باستخدام Face ID ومصادقة مدفوعات آبل باي حتى وأنت ترتدي قناعًا، وهذه الميزة توضح ثقة لدى آبل في أن نظام Face ID يمكنك الاعتماد عليه حتى في مصادقة جزء بسيط من وجهك ولا يشترط كامل الوجه. في هذا المقال، ندلك على الإعدادات المخصصة الجديدة التي عليك فعلها للقيام بفتح الآي-فون باستخدام القناع؟

الميزة تعمل فقط مع نظام 15.4 وهواتف آي-فون 12 والأحدث


في الإصدارات السابقة من iOS التي تعود إلى iOS 14.5، من الممكن إلغاء قفل ‌الآي-فون أثناء ارتداء قناع، ولكن فقط إذا كنت ترتدي ساعة آبل كطبقة إضافية من الأمان، ويلغي الخيار الجديد الحاجة إلى ساعة آبل.

يتمثل أحد القيود الأخرى لميزة “فتح القفل باستخدام الساعة” السابقة في أنها لا تسمح لك بمصادقة معاملات “آبل Pay” ومشتريات التطبيقات، في حين أن ميزة “Face ID‌ With a Mask” الجديدة تسمح بذلك.

لتمكين Face ID‌ للتعرف على الوجه أثناء ارتداء القناع، يمكن للآي-فون التعرف على الميزات الفريدة حول منطقة العين للمصادقة، وفقًا لشركة أبل. ومع ذلك، تحذر آبل من أن استخدام Face ID مع القناع يعتبر أقل أمانًا، وأن نظام المصادقة يظل أكثر دقة عند استخدامه مع التعرف على الوجه بالكامل.

للأسف، يقتصر ‌ Face ID‌ مع القناع على بعض أحدث أجهزة الآي-فون، على الرغم من أن Face ID كان متاحًا منذ عام 2017 مع إطلاق آي-فون X. لكن الأمر مقتصر فقط على ‌آي-فون 12‌ والأحدث، لذلك ستحتاج إلى ‌‌طرز آي-فون 12‌‌ أو طرز آي-فون 13.


كيفية إعداد فتح قفل الآي-فون باستخدام القناع

عندما تقوم بتحديث جهازك إلى iOS 15.4، سترى عملية إعداد ترشدك خلال إعداد Face ID‌ باستخدام قناع، ولإعداد الميزة يدويًا في وقت لاحق، اتبع هذه الخطوات، ستحتاج أولاً إلى تحديث الآي-فون بتحديث iOS 15.4، ولن تظهر هذه الخيارات إذا كان لديك آي-فون 11 أو أقدم.

◉ افتح الإعدادات على ‌الآي-فون.

◉ قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق Face ID ورمز الدخول.

◉ أدخل رمز المرور الخاص.

◉ فعل خيار Use Face ID With a Mask أو الفتح باستخدام قناع.

◉ قم بإزالة القناع، إذا كنت ترتديه وقم بإعداد Face ID، ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

لاحظ أن ‌ Face ID‌ مع القناع لا يدعم النظارات الشمسية، على الرغم من أن آبل أضافت أيضًا القدرة على تكوين Face ID‌ أثناء ارتداء النظارات، لكن بشكل منفصل من خلال الإعدادات -> Face ID ورمز المرور -> إضافة نظارات.

هل قمت بالتحديث إلى iOS 15.4؟ وهل قمت بإعدادات فتح قفل الآي-فون باستخدام قناع؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

tomsguid

مقالات ذات صلة