reiboot

نعتقد أنك الآن حدثت جهازك إلى الإصدار iOS 15.4، فقد تم إطلاقه بالأمس وهذا تحديث مهمًا لنظام تشغيل آبل ويجلب عددًا من الميزات الجديدة والمذهلة للآي-فون، لذلك دعونا نُلقي نظرة على أفضل الميزات الرائعة القادمة مع نظام التشغيل iOS 15.4.


 فتح الآي-فون أثناء ارتداء الماسك

بعد حوالي عامين من المعاناة وصعوبة فتح الآي-فون أثناء ارتداء الماسك وعدم تقديم حل رسمي من أبل إلا عن طريق ساعتها الذكية، قررت الشركة أخيرا مع نظام التشغيل iOS 15.4 جلب إحدى الميزات التي كان يبحث عنها الجميع وهي القدرة على فتح قفل الآي-فون باستخدام Face ID أثناء ارتداء الكمامة أو الماسك وتعمل الميزة الجديدة عن طريق التعرف على الميزات الفريدة حول منطقة العين للمستخدم ومع ذلك، الميزة الجديدة للأسف ستكون متاحة فقط على آي-فون 12 والإصدارات الأحدث بسبب التحسينات التي تمت على كاميرا True Depth.


ميزة SharePlay من داخل التطبيقات

تتيح لك ميزة SharePlay الاستمتاع بالأفلام والموسيقى والفيديوهات مع مستخدمي أجهزة أبل الآخرين وفي نظام التشغيل iOS 15.4، يمكنك تنشيط SharePlay مباشرة من زر المشاركة لأي تطبيق يدعمه. على سبيل المثال، يمكنك الاستماع إلى أغنيتك أو ألبومك أو قائمة التشغيل المفضلة لديك مع أصدقائك من خلال SharePlay داخل تطبيق الموسيقى نفسه.


سلسلة مفاتيح iCloud

يبدو أن أبل تقوم تدريجياً بتحويل سلسلة مفاتيح iCloud إلى أداة مساعدة تعمل على إدارة كلمات المرور لنظامها البيئي وفي نظام iOS 15.4 تم إضافة قسم ملاحظات جديد إلى سلسلة مفاتيح iCloud لكي تتمكن من إضافة ملاحظة بجانب كلمة السر وأي تفاصيل تسجيل دخول تحفظها، الملاحظة قد تكون تلميحًا لكلمة المرور أو تذكيرًا بأنك ألغيت تنشيط الحساب.


رموز إيموجي جديدة

يدعم نظام iOS 15.4 الإصدار الجديد من الرموز التعبيرية Emoji 14 والذي يجلب معه 37 إيموجي و75 خيارًا للون البشرة وبذلك يصل المجموع إلى 112 إيموجي جديداً منها وجه يذوب ووجه بعيون خاطفة وآخر بخط منقط وهناك وجه يؤدي التحية ووجه ممسكًا بالدموع وغيرها متاحة لكي تستخدمها للتفاعل وإظهار ما تشعر به في الدردشات.


“Notify When Run” في الاختصارات

يوفر نظام التشغيل الجديد تحديثًا مهما لتطبيق الاختصارات، سوف يظهر لك خيار جديد وهو “الإعلام عند التشغيل”، يمكنك استخدام هذا الخيار لتمكين أو تعطيل الإخطارات كلما تم تشغيل الاختصار، وهذا مهم لأن هذه الإشعارات كانت فعلاً مزعجة.

أخيرا، هناك العديد من الميزات والتحسينات في نظام التشغيل iOS 15.4 لكن هذه تعتبر أفضل 5 ميزات لأن بعضها كان ينتظرها الكثير بفارغ الصبر والبعض الآخر يتيح لنا استخدام أجهزتنا بشكل أكثر سلاسة.

هل هناك ميزات أخرى تفضلها في نظام التشغيل iOS 15.4، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

iphonehacks

مقالات ذات صلة