إذا كنت تستخدم الآي-فون لفترة من الوقت، فمن الطبيعي أن يبدأ في التباطؤ. الأمر الذي يجعلنا نفكر في التبديل بآخر جديد، لكن قد تكون المشكلة بسيطة، ويكون الحل فقط بتفريغ بعض مساحة التخزين الخاصة بك. ولا نعني بذلك حذف الصور والفيديوهات وما إلى ذلك، لكن الذي نعنيه هو مساحة التخزين “الأخرى” للآي-فون الخاص بك.


ما هي مساحة تخزين الآي-فون الأخرى؟

ما نعنيه بالتخزين “الآخر” هو عبارة عن شيء غامض حيث يمكن تخزين أشياء مثل ملفات النظام وأصوات سيري، وكذلك التخزين المؤقت، حيث يتم تخزين مؤقت لعناصر من التطبيقات أو مواقع الويب بحيث يتم تحميلها بشكل أسرع في المرة التالية التي تستخدمها فيها. وتجمع ذاكرة التخزين المؤقت العناصر أثناء تصفحك للويب أو دفق مقاطع الفيديو أو الأفلام وعند إرسال رسائل نصية مع الصور أو الفيديو. وفي تطبيقات مثل خرائط جوجل وكروم، يمكن أن تبدأ البيانات المخزنة مؤقتًا في التهام مساحة التخزين المتاحة على الآي-فون.

للتحقق من مقدار المساحة التي تستهلكها مساحة التخزين الأخرى، ستحتاج إلى الانتقال إلى الإعدادات> عام> تخزين الآي-فون. انتظر ثواني لحساب المساحة، سترى رسمًا بيانيًا شريطيًا للفئات التي تشغل مساحة تخزين الآي-فون. عادةً ما يكون قسم التخزين الآخر هو الجزء الرمادي في أقصى يمين الرسم البياني.

وبافتراض أن مساحة التخزين الأخرى تستهلك مساحة أكبر مما ينبغي، فإليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها والتي قد تساعدك في توفير مساحة وبالتالي تسريع هاتفك.


تفريغ التطبيقات Offload apps

حتى لا يتم الخلط بينه وبين حذف أحد التطبيقات، فإن تفريغ التطبيق يعني إزالته من جهازك، ولكن يتم الاحتفاظ بجميع البيانات، عندما تقرر إعادة تثبيته من جديد. استفد من هذه الطريقة، خاصة إذا كان لديك تطبيقات مثل خرائط جوجل التي تستخدم مساحة كبيرة ولكنها لا تخزن الكثير من البيانات، وخاصة إذا كنت لا تستخدمه إلا عند السفر. ولتفريغ أحد التطبيقات، اذهب إلى الإعدادات – عام ثم مساحة تخزين الآي-فون، انقر فوق التطبيق الذي تريد تفريغه ثم Offload.

نصيحة: في قسم تخزين الآي-فون، توجد قائمة بالتطبيقات مع رقم بجوار كل اسم يشير إلى مساحة التخزين التي يستخدمها. يمكنك على الفور الحصول على نظرة عامة حول التطبيقات التي تستهلك الذاكرة أو تستهلك القليل منها. سيساعدك هذا في تحديد ما الذي تريد تفريغه.


امسح ذاكرة التخزين المؤقت لسفاري وأغلق التبويبات

إذا كنت تستخدم متصفح سفاري كثيرًا، فقد يقوم الآي-فون بتخزين سجل الويب والبيانات التي لا تحتاجها. ولمسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح سفاري، انتقل إلى الإعدادات > سفاري ثم مسح السجل وبيانات الموقع. وإذا كنت من مستخدمي متصفح كروم، فإليك كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت عليه.

يساعد إغلاق التبويبات أيضًا في تحرير مساحة التخزين ويحافظ على تشغيل جهازك بسلاسة. يمكنك إدارة عدد المرات التي يغلق فيها سفاري التبويبات المفتوحة بالانتقال إلى الإعدادات > سفاري > إغلاق التبويبات. يمكنك الاستمرار في إغلاق التبويبات يدويًا، أو السماح لسفاري بإغلاق التبويبات التي لم يتم عرضها لمدة يوم أو أسبوع أو شهر.


توقف عن تخزين الرسائل إلى الأبد

بشكل افتراضي، يخزن الآي-فون الخاص بك جميع الرسائل النصية التي ترسلها وتستقبلها إلى الأبد. ويعد هذا مناسبًا إذا كنت بحاجة إلى البحث عن محادثة عمرها عاما أو حتى عامين، ولكنها ليست مفيدة جدًا إذا كنت بحاجة إلى تحرير مساحة التخزين الخاصة بك. ولمنع هاتفك من حفظ النصوص إلى ما لا نهاية، افتح الإعدادات وانقر فوق الرسائل، ثم قم بالتمرير لأسفل حتى تجد “محفوظات الرسائل” وانقر فوق “الاحتفاظ بالرسائل”، وتغيير إلى الأبد إلى 30 يومًا أو سنة واحدة. وستسألك نافذة منبثقة عما إذا كنت تريد حذف الرسائل القديمة؛ انقر فوق حذف للمتابعة.


أعد ضبط الآي-فون

تعد هذه هي الطريقة المؤكدة لتفريغ الكثير من الأشياء غير المرغوب فيها، الموجودة في وحدة التخزين الأخرى، حتى لو لم تتمكن من إفراغها كليا.

هل واجهت تباطؤ في الآي-فون الخاص بك؟ وماذا كانت المشكلة؟ وإذا كنت تعاني من تباطؤ الآن قم بتفريغ مساحة التخزين الأخرى وأخبرنا بالنتائج في التعليقات.

المصدر:

cnet

مقالات ذات صلة