reiboot

كشف مقطع فيديو جديد عن عملية تفكيك أولى ونظرة داخل آي-فون 14 برو ماكس، حيث يُظهر بطارية على شكل حرف L، ومواضع محدثة لمكونات الشاشة، وكاميرات أكبر، وأكثر من ذلك، وتم الكشف عن ذلك قبل أيام فقط من الموعد المتوقع لبدء وصول طرازات آي-فون 14 الجديدة إلى العملاء.


تم إجراء التفكيك المبكر بواسطة فريق PBKreviews، وبإزالة الشاشة، من الممكن رؤية معظم المكونات الداخلية للآي-فون، ويظهر تصميمًا داخليًا يشبه آي-فون 13 برو ماكس العام الماضي، حيث يبدو ترتيب معظم المكونات مشابهًا تمامًا ولكن مع بعض التغييرات.

مثل العام الماضي، البطارية في آي-فون 14 برو ماكس لهذا العام على شكل حرف L، لكنها أصغر قليلاً، حيث يحتوي آي-فون 14 برو ماكس على بطارية داخلية بسعة 4323 مللي أمبير، وهي أصغر قليلاً من بطارية آي-فون 13 برو البالغة 4352 مللي أمبير في الساعة. وتدعي آبل أنها قادرة على الصمود لفترة أطول بفضل تحسينات شريحة A16 Bionic، والتي تم تصنيعها بتقنية 4 نانومتر.

في هذه الصورة، يظهر الجزء الخلفي من شاشة سوبر ريتينا XDR الخاصة بآي-فون 14 برو ماكس طبقة من الجرافيت للمساعدة في تبديد الحرارة.

بعد ذلك نرى اللوحة الأم على اليسار بغطاء جديد مطبوع عليه اسم المعالج الجديد “A16 Bionic”.

وفقًا لشركة آبل، فقد أجرت تحديثات على التصميم الداخلي لجميع طرز آي-فون 14‌ و ‌آي-فون 14 برو لإدارة الحرارة بشكل أفضل. في حين أن هذا التفكيك لا يلمح بشكل مباشر إلى ماهية هذه التغييرات، إلا أن هناك لوحة معدنية مغطاة بطبقة من الجرافيت تغطي اللوحة الرئيسية تعمل على نقل الحرارة وتبديدها. قالت آبل خلال الكلمة الرئيسية إن جميع طرازات آي-فون 14 لديها نظام حراري أفضل للحفاظ على الأداء العالي لفترة أطول.


الجزيرة التفاعلية ومستشعر القرب

في هذه الصورة يمكنك النظر عن كثب إلى ثقوب الشاشة بالإضافة إلى مكان مستشعر القرب الجديد.

يمنحنا التفكيك أيضًا نظرة فاحصة على استبدال النوتش القديم بنظام آخر، والذي يتكون من ثقب وفتحة على شكل كبسولة تم الدمج بينهما رقميًا باستخدام نظام iOS لإنشاء جزيرة تفاعلية.

ولأول مرة على الآي-فون، وضعت آبل مستشعر القرب أسفل الشاشة لتحرير مساحة في نظام كاميرا TrueDepth الخاصة بصمة الوجه، بحيث تتناسب جميع المكونات في مساحة أصغر بنسبة 30٪ من النوتش في آي-فون 13.

في أجهزة الآي-فون السابقة، كان مستشعر القرب، الذي يكتشف وضع الآي-فون إذا كان موضوع على طاولة، أو في جيبك، ويغلق أثناء مكالمة هاتفية وتقريب الآي-فون من أذنك، هذا المستشعر موجود في الفتحة جنبًا إلى جنب مع مكونات بصمة الوجه.

ويُظهر التفكيك أيضًا الكاميرات الخلفية المحدثة، وإلقاء نظرة فاحصة على سماعة الأذن، ووحدة الاتصال عبر الأقمار الصناعية وعدم وجود درج بطاقة SIM وغير ذلك.

ومن المتوقع أن يقوم فري iFixit أيضاً بعملية تفكيك أكثر تفصيلاً لجميع طرز آي-فون 14‌ و آي-فون 14 برو بعد وقت قصير من وصول الأجهزة إلى العملاء. سيوفر تفكيك فريق iFixit فهمًا أكثر شمولاً لما تغير داخليًا على أحدث أجهزة الآي-فون.

شاهد الفيديو:

ما رأيك في التعديلات على طرز آي-فون 14؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة