من المقرر أن يبدأ حدث آبل السنوي المتمركز حول الآي-فون الأربعاء 7 سبتمبر، وعلى عكس العام الماضي، سيكون هناك عنصر شخصي من وسائل الإعلام مدعوون لاختبار أجهزة آبل الجديدة. ولقد سمعنا شائعات حول الجيل القادم من أجهزة الآي-فون على مدار العام. لذلك نحن نعرف خصوصيات وعموميات ما يمكن توقعه. يسلط هذا الدليل الضوء على كل ما نتوقع رؤيته، وبعض الاحتمالات البعيدة، في حدث سبتمبر بناءً على الشائعات التي سمعناها حتى الآن.


آي-فون 14

◉ أكبر تغيير في آي-فون 14 هو التخلص من آي-فون ميني بحجم 5.4 بوصة، والذي تم إيقافه بسبب ضعف المبيعات. وسيكون آي-فون 13 ميني هو آخر آي-فون بهذا الحجم، ولكن لا يزال هناك أربعة أجهزة آي-فون قادمة هذا العام.

◉ تستبدل آبل آي-فون ميني بنموذج أكبر حجماً، لذلك يمكننا أن نتوقع رؤية آي-فون 14 بحجم 6.1 بوصة، و آي-فون 14 بلس أو ماكس بحجم 6.7 بوصة، وآي-فون 14 برو بحجم 6.1 بوصة، وآي-فون 14 برو ماكس 6.7 بوصة.

◉ وبالنسبة للكثير من الشائعات، كان يُفترض أن يُطلق على هاتف الآي-فون القياسي بحجم 6.7 بوصة اسم ‌آي-فون 14‌ ماكس، لكن الشائعات تشير الآن إلى أنه يمكن تسميته بآي-فون بلس.

◉ وبصرف النظر عن الحجم الجديد، ستبدو موديلات آي-فون 14‌ القياسية متطابقة تقريبًا مع طرازات آي-فون 13‌، مع تخصيص معظم التغييرات لطرازات برو الأكثر تكلفة. ولن يكون هناك أي تغييرات في التصميم وسيبقى النوتش كما هو.

◉ تشير الشائعات إلى أن آي-فون 14‌ و 14 ماكس لن يحصلوا حتى على شريحة A-Series محدثة، وسيستمرون في استخدام شريحة A15 الموجودة في طرازات آي-فون 13‌، ويمكننا القول باختصار بأنها نسخة S من آي-فون 13 مع بعض الميزات الجديدة الطفيفة.

◉ تحصل طرز ‌آي-فون 14‌ على الكاميرا فائقة الاتساع Ultra-Wide التي تمت ترقيتها، وستحتوي أيضًا على كاميرا أمامية تمت ترقيتها بفتحة f / 1.9 وقدرات ضبط تلقائي للصورة.

◉ ونتوقع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت، أعلى من 4 جيجابايت للعام الماضي، ويشاع أن جميع طرازات ‌آي-فون 14‌ تحتوي على مودم سناب دراجون X65 10 Gigabit 5G محدث من كوالكم. ويتيح مودم X65 بعض ميزات الاتصال عبر الأقمار الصناعية وإتاحة إرسال رسائل نصية في حالات الطوارئ والإبلاغ عن حالات الطوارئ في المناطق التي لا توجد فيها تغطية خلوية.

◉ وكذلك يدعم WiFi 6E، وهناك شائعات عن وجود لون أرجواني جديد سينضم إلى الأسود والأبيض والأحمر والأزرق. ومن المتوقع أن يظل السعر كما هو، بدءًا من 799 دولارًا.


آي-فون 14 برو

بينما تأتي تغييرات طفيفة في طرازات آي-فون 14 القياسية، فإن طرازات برو تحصل على تحديثات أكثر أهمية.

◉ ستظل أحجام 6.1 و 6.7 بوصة كما هي، ولكن يشاع أنه سيتم التخلص من النوتش، وبدلاً منه، سيتم استبداله بفتحتين إحداهما ثقب للكاميرا الأمامية والآخر عبارة عن ثقب مستطيل يشبه كبسولة الدواء لكاميرا TrueDepth الخاصة ببصمة الوجه، وتخطط آبل لدمجهما معاً باستخدام النظام.

◉ سيتم تعتيم المسافة بين الفتحتين عندما يكون الآي-فون قيد الاستخدام، مما يجعلها تبدو وأنها فتحة واحدة.

وتشير الشائعات إلى أن آبل ستستخدم المسافة بين الثقوب للميكروفون وأضواء مؤشر الكاميرا، لكن المنطقة بين القواطع ستكون سوداء بخلاف ذلك وستظهر كقطعة واحدة.

◉ ويشاع أن طرازات آي-فون 14 برو تتضمن شاشة ProMotion من 1 هرتز إلى 120 هرتز، والتي ستمكّن ميزة العرض الدائم على الشاشة أو Always-On Display التي طال انتظارها والتي من المتوقع أن تعمل بشكل مشابه لشاشة ساعة آبل التي تعمل دائمًا.

◉ ستتميز الكاميرا الأمامية بفتحة عدسة f / 1.9 وقدرات ضبط تلقائي للصورة مثل هاتف آي-فون 14‌ العادي. وسيكون هناك نتوء أكبر وأكثر بروزًا للكاميرا لاستيعاب عدسة واسعة جديدة بدقة 48 ميجابكسل مع مستشعر أكبر بنسبة 21 % يدعم الصور عالية الدقة وتسجيل الفيديو بدقة 8K.

◉ ستتم ترقية العدسة المقربة من عدسة ذات 6 عناصر إلى عدسة مكونة من 7 عناصر، ويمكننا أيضًا رؤية تحسينات في الكاميرا فائقة الاتساع.

◉ ومن المتوقع وجود ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت، مثل طرازات آي-فون 13 برو، ومودم سناب دراجون X65 10 Gigabit 5G أسرع، و WiFi 6E، ومساحة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت. يمكن أن ينضم لون أرجواني جديد إلى ألوان الجرافيت والذهبي والفضي.

◉ مع وجود العديد من الترقيات، يمكن أن تبدأ طرازات آي-فون 14 برو بسعر أعلى، وربما تزيد آبل الأسعار بنحو 100 دولار. وإذا حدث ذلك، فإن ‌آي-فون 14 برو سيبدأ من 1099 دولارًا، وسيبدأ آي-فون 14 برو ماكس بسعر 1199 دولارًا، ولكن لا توجد تفاصيل محددة حول الأسعار معروفة في هذا الوقت.


ساعة آبل 8

◉ من المتوقع أن تبدو ساعة آبل 8 مثل ساعة آبل 7، مع عدم وجود تغييرات ملحوظة في التصميم. وستستمر آبل في تقديم خيارات بحجم 41 و 45 ملم، ومن المتوقع أن تقدم شريحة S8 بالداخل نفس أداء S7.

◉ ما قد نحصل عليه هو ميزة جديدة لاستشعار درجة الحرارة قادرة على اكتشاف التغيرات في درجة حرارة الجسم، إن قياس درجة حرارة الجسم من الجلد ليس دقيقًا مثل الحصول على قراءة درجة حرارة الجسم الأساسية، لذلك من غير المحتمل أن توفر “ساعة آبل 8” رقمًا محددًا لدرجة الحرارة، وبدلاً من ذلك تقوم فقط بمراقبة التغييرات بمرور الوقت.

◉ كذلك سيتم تضمين ميزة اكتشاف حوادث اصطدام السيارة، حيث سيكتشف مقياس التسارع ذلك ثم ينبه خدمات الطوارئ إذا لزم الأمر.

◉ قد تكون هناك تحديثات لتتبع النشاط أكثر مما نعرفه، وتعمل آبل على وضع طاقة منخفض محدث. وسيسمح وضع الطاقة المنخفضة المحدّث بمزيد من الوظائف للعمل أثناء الحفاظ على عمر البطارية، بدلاً من تقييد جميع الميزات.


ساعة آبل برو

◉ إلى جانب ساعة آبل 8‌، تخطط آبل لإطلاق ساعة آبل برو، على الرغم من أنها قد تحمل اسمًا مختلفًا، إلا أنه سيكون للإصدار “البرو” تصميم محدث تم وصفه بأنه “تطور للشكل المستطيل الحالي”.

◉ ستكون أكبر من ساعة آبل 7 الحالية مقاس 45 مم، وستحتوي على شاشة بقياس بوصتين قطريًا، أعلى من حجم الشاشة القطري 1.9 بوصة لساعة آبل 45 ملم. وستبلغ دقة الشاشة 410 × 502، ويمكن استخدام مساحة الشاشة الإضافية لإظهار مقاييس لياقة إضافية.

◉ ساعة آبل برو ليست مجرد نسخة متطورة، بل أكثر قوة وتستهدف أولئك الذين يحتاجون إلى مزيد من الحماية للرياضات الشديدة والأنشطة المكثفة الأخرى. سيتم تصنيعها من التيتانيوم أكثر قدرة على التحمل وسوء الاستخدام، وستكون لها شاشة مقاومة للكسر.

◉ ونظرًا لأنه من المتوقع أن تكون ‌ساعة آبل برو أكبر من ساعة آبل 8، فإنها ستستوعب بطارية أكبر وبالتالي يمكنها دعم عمر أطول للبطارية لأوقات تمرين أطول. ومع وضع الطاقة المنخفضة، يمكن أن تستمر البطارية حتى أكثر من يوم قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

◉ تمت مشاركة صور ثلاثية الأبعاد لساعة آبل برو المرتقبة تصور بدقة تصميمها، بما في ذلك زر جديد على الجانب الأيسر، يمكن للمستخدم تخصيصه لتشغيل تطبيق أو ميزة أو نوع تمرين معين أو ما إلى ذلك عند الضغط عليه.

◉ ستحتوي على شاشة مسطحة تمامًا.

◉ أظهرت الصور تاجاً رقمي بارز وزر جانبي على الجانب الأيمن، مما قد يسهل الوصول إلى عناصر التحكم. بشكل عام، يبدو طراز برو أكثر صلابة من طرازات ساعة آبل القياسية، بما يتماشى مع التقارير التي تفيد بأنه مصمم لأنشطة مثل المشي لمسافات طويلة والرياضات الشديدة.

◉ وبصرف النظر عن التصميم الجديد والجسم الأكبر، من المتوقع أن تتضمن ‌ساعة آبل برو جميع ميزات ساعة آبل 8. وستكون أغلى ثمناً، وسيكون سعرها في حدود 900 دولار إلى 1000 دولار.


ساعة آبل SE الجديدة

هناك نسخة جديدة من ساعة آبل  SE ذات الأسعار المعقولة، ومن المتوقع أن تعلن عنها آبل مع ساعة آبل 8‌، ولكن لا توجد أي معلومات حول الميزات الجديدة التي قد تتضمنها. ربما يمكننا أن نتوقع معالجًا أسرع وشاشة تعمل دائمًا، وهي ميزة تم تقديمها في الأصل مع ساعة آبل 6.


احتمالات أخرى

هناك أجهزة AirPods و iPad جديدة قد يتم الإعلان عنها أيضاً، لكن ليس من الواضح ما إذا كان سيتم الإعلان عنها  في المؤتمر أو سيتم تأجل الإعلان عنها لحدث ثان قد يحدث في أكتوبر.

سماعة AirPods Pro 2

لم يتم تحديث سماعة AirPods Pro منذ إطلاقها في عام 2019، ولكن هناك إصداراً جديداً قد يتم الإعلان عنه هذا العام. وأشارت الشائعات المبكرة إلى أن آبل قد تستخدم تصميمًا أصغر حجمًا، ولكن المعلومات الأحدث أشارت إلى تصميم مشابه للتصميم الحالي مع أطراف أذن من السيليكون وساق.

يشاع أن علبة الشحن بها ثقوب سماعات بحيث تكون قادرة على تشغيل صوت عند فقد سماعة AirPods، وسيتماشى ذلك مع تحسين تكامل Find My. وستوفر AirPods 3 صوتًا محسنًا، وستكون هناك شريحة H1 محدثة مع إمكانات إلغاء الضوضاء ذاتية التكيف.

يشاع أن آبل تنتقل إلى اعتماد USB-C في منتجاتها، لكن من المتوقع أن تستمر سماعة AirPods Pro هذا العام في استخدام منفذ Lightning.


آي-باد الجيل العاشر

تعمل آبل على تطوير آي-باد جديد منخفض التكلفة، والذي يمكن أن يكون له تصميم محدث. وتشير الشائعات والتسريبات إلى أن الآي-باد سيكون له حواف مسطحة وزوايا دائرية، مع الحفاظ على زر الهوم وإطارات أكثر سمكًا من أجهزة آي-باد الأخرى.

سيأتي بشاشة مقاس 10.5 بوصة ومنفذ USB-C وشريحة A14 أسرع وكاميرا خلفية أحادية العدسة واتصال 5G وكاميرا أمامية، ولكن بدون مقبس سماعة رأس. ومن المتوقع أن تكون الأسعار معقولة وفي متناول الجميع.


آي-باد برو

من المتوقع أن تشهد طرازي آي-باد برو مقاس 11 و 12.9 بوصة تحديثًا هذا العام، وسيكون التحديث الرئيسي شريحة M2 أسرع، تم استخدام شريحة ‌M2‌ لأول مرة في MacBook Air و MacBook Pro مقاس 13 بوصة، وستجلب تحسينات في السرعة والكفاءة عن M1 في طرازات ‌iPad Pro‌ الحالية.

كانت هناك شائعات بأن آي-باد برو مقاس 11 بوصة قد يحصل على شاشة mini-LED، لكن لا يبدو أن هذا سيحدث بسبب مشاكل التكلفة وغيرها.

ويشاع أن ‌آي-باد برو يحتوي على إصدار من MagSafe اللاسلكي يشحن إلى حد كبير مثل ‌الآي-فون، ربما من خلال شعار آبل الزجاجي الأكبر الذي يمكن أن يسهل ميزة الشحن. ويعد الشحن اللاسلكي العكسي أيضًا احتمالًا، لذلك يمكن استخدام ‌الآي-باد لشحن الأجهزة الأخرى أيضًا.


قلم آبل

أما بالنسبة لقلم آبل، فلا يبدو أنه سيحصل على تحديث هذا العام، فلم تكن هناك معلومات جديدة حوله منذ وقت.

بالنسبة لوقت المؤتمر وكيفية المشاهدة، سيكون هناك مقال مفصل حول هذا الأمر.

ما الذي تتوقعه في مؤتمر آبل؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة