reiboot

استفسار يصل لنا بعد كل تحديث لنظام iOS، بطارية الجهاز أصبحت تستنزف سريعاً، الجهاز أصبح بطيئاً، الجهاز يسخن لدرجة كبيرة حتى دون استخدام مكثف. والبعض يتسرع في اتهام التحديث الجديد باعتباره السبب، إلا أن هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تجعلك تلاحظ أن بطاريتك تنفد بشكل أسرع قليلاً في الأيام التي تلي التحديث. في هذا المقال نذكر بعض الأسباب التي تؤدي إلى استنزاف البطارية وحدوث بعض المشاكل المتعلقة بهذا بعد التحديث إلى iOS 16 وكيف يمكنك معالجتها.


تطبيق الصور في تحديث iOS 16

يقوم تطبيق الصور على ‌الآي-فون بتطبيق خوارزميات التعلم الآلي والتعرف على الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك. ويستخدم المعالج لتشغيل هذه العمليات المعقدة وبالتالي يستهلك عمر البطارية.

وفي تحديث ‌iOS 16‌، على وجه التحديد، يوجد ميزة جديدة، وهي  الصور المكررة، حيث تقوم باستخدام المعالجة على الآي-فون لتصفح آلاف الصور الموجودة على جهازك وتحديد التكرارات المحتملة، ويمكن أن تستغرق هذه العملية وقتًا ونتيجة لذلك تستهلك طاقة البطارية.

وكلما زاد عدد الصور ومقاطع الفيديو التي تمتلكها، زاد الوقت الذي ستستغرقه عملية التصنيف حتى تكتمل. وكما تقترح آبل، فإن أفضل إجراء هو ترك الآي-فون متصلاً بالشاحن طوال الليل أثناء الاتصال بشبكة Wi-Fi. سيسمح ذلك لتطبيق “الصور” بمعالجة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك أثناء الاتصال بالطاقة، مما سيخفف بعض الضغط على البطارية. وقد تستغرق العملية عدة أيام، إن لم يكن أسابيع، اعتمادًا على حجم مكتبتك.


فهرسة بحث Spotlight

يعد البحث في Spotlight على ‌الآي-فون طريقة فعالة ليس فقط للبحث عن التطبيقات وجهات الاتصال، ولكنه أيضًا مكان يمكنك من خلاله البحث عن المحتوى داخل التطبيقات، مثل رسائل البريد الإلكتروني والرسائل والخرائط و الصور وغير ذلك.

لتوفير نتائج البحث عن المحتوى داخل تطبيقاتك، يحتاج الآي-فون إلى فهرسة كل المحتوى الموجود في جميع تطبيقاتك باستخدام المعالجة على الجهاز، والتي تستهلك أيضاً من عمر البطارية. ويمكن أن تكون هذه عملية طويلة وغير للتتبع، إنما تحدث في الخلفية أثناء استخدام وشحن الآي-فون الخاص بك.

وعلى الرغم من عدم وجود طريقة لتتبع العملية، فقد تتمكن من تسهيلها قليلاً. ضمن الإعدادات -> اذهب إلى سيري والبحث، إذ يمكنك تعطيل قدرة Spotlight على البحث داخل التطبيقات الفردية. وإذا كان هناك تطبيق ربما لا ترغب في فهرسته، فيمكنك تعطيل “إظهار المحتوى في البحث” لمنع ‌الآي-فون من فهرسة هذا التطبيق، مما قد يساعد في توفير بعض عمر البطارية.


تحتاج تطبيقاتك إلى التحديث

التحديثات التلقائية للتطبيقات التي قمت بتثبيتها يمكن أن يكون لها تأثير على عمر البطارية. خاصة بعد تحديث رئيسي مثل ‌iOS 16‌، حيث لا تزال التطبيقات بحاجة إلى التحديث لدعم التقنيات والميزات الجديدة.

في الأيام والأسابيع المقبلة، سيقوم المطورون بتحديث تطبيقاتهم لدعم ‌iOS 16‌ وميزاته الجديدة. وقد تتسبب التطبيقات القديمة والتي لم يتم تحديثها أثناء الفترات التجريبية لتحديث iOS 16 لدعم الجديدة، فقد يتسبب هذا أيضاً في استنزاف بعض البطارية نظرًا لأنها ربما تستخدم أدوات واكواد قديمة لا تتناسب مع التحديثات الجديدة.


إعادة تشغيل الآي-فون قد يحل كثير من المشاكل

من الجيد دائمًا القيام بإعادة تشغيل ‌الآي-فون بين الحين والآخر. في بعض الأحيان، بعد إجراء تحديث رئيسي، قد يحدث خلل في الآي-فون الخاص، ويمكن أن تؤدي إعادة التشغيل البسيطة إلى حله وإعادة عمر البطارية إلى طبيعته.

شيء آخر يجب تذكره هو أن بطارية الآي-فون، مثل جميع بطاريات الليثيوم أيون، تفقد سعتها بمرور الوقت، وعليك التأكد من صحة البطارية بين الحين والآخر من خلال الإعدادات، ثم البطارية، ثم صحة البطارية، وهنا سترى مقدار سعة بطارية الآي-فون المتبقية لديك. ولمعرفة متى تستحق الاستبدال، يرتبط هذا عادة بك أنت وبطريقة استخدامك وماذا تريد، لكن إن فضلت عدم التدخل بنفسك للتغيير فسيحذرك نظام iOS إذا كانت بطاريتك بحاجة إلى الاستبدال.

هل قمت بالتحديث إلى iOS 16؟ وكيف حال البطارية معك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة