إذا كنت تمتلك آي-فون 14، وظهرت لك رسالة مفادها أن “بطاقة SIM غير مدعومة أو SIM Not Support”، فأنت لست وحدك، لقد اعترفت آبل بالمشكلة وأصدرت مذكرة دعم جديدة تقر بأنه يوجد خطأ في تحديث iOS 16 يسبب هذه المشاكل في بطاقات SIM والبيانات الخلوية، لكن ما الحل إذا واجهت مثل هذه المشكلة الآن قبل أن تصدر آبل تحديثاً لحلها؟


تم الكشف عن المشكلة لأول مرة بواسطة موقع MacRumors، وأشار الموقع مؤخراً إلى مذكرة تمت مشاركتها بواسطة آبل، تشير إلى أن رسالة الخطأ هذه تظهر لبعض مستخدمي هواتف آي-فون 14 وآي-فون 14 برو وآي-فون 14 بلس وكذلك آي-فون 14 برو ماكس، ويمكن أن يدخل الآي-فون في حالة تجمد بعد عرض الرسالة.

وحتى الآن، لا يوجد حل سهل لهذه المشكلة. وتعتقد آبل أنها مشكلة برمجية متعلقة بنظام التشغيل وليست مشكلة تتعلق بمكونات الآي-فون الداخلية، إلا أنها تنصح المستخدمين بعدم اتخاذ أي إجراء أو حلول من تلقاء أنفسهم.

وإذا لم يتم حل المشكلة من تلقاء نفسها بعد بضع دقائق، فإن آبل تطلب من المستخدمين عدم محاولة استعادة الأجهزة بأنفسهم، ولكن بدلاً من ذلك، أخذ الهاتف إلى متجر آبل ومقابلة خبير أو مزود خدمة معتمد. ويذكر بأن آبل لا تزال تحقق في المشكلة وفهم مكامن الخطأ.


مشاكل SIM ليست الأولى

على الرغم من أنه كان إطلاقًا سلس نسبيًا لمجموعة آي-فون 14، إلا أنه لم يكن مثاليًا تماماً.

◉ فبعد إطلاق آي-فون 14 برو، ظهرت مشكلة غريبة وهي اهتزازات الكاميرا في بعض تطبيقات الطرف الثالث مثل TikTok و Twitter.

◉ كذلك تم الإبلاغ عن مشاكل في إشعارات المكالمات والتطبيقات.

◉ وكان بعض المستخدمين يعانون من انخفاض مستوى صوت الميكروفون من خلال CarPlay.

◉ وعانى آخرون من استنزاف البطارية بشكل أسرع من المتوقع.

تم إصدار تحديث iOS 16.0.3 وحل معظم هذه المشكلات، ولكن يبدو أن مشكلة SIM الأخيرة هذه لم تشملها حزمة الإصلاحات أو أنها من الآثار الجانبية للتحديث الأخير.

من المتوقع أن تطلق آبل تحديثًا أكثر شمولية واستقرار وهو تحديث iOS 16.1 الذي تعمل عليه منذ مدة، وسيتم إطلاقه في الأسابيع المقبلة، ونأمل أن يعالج مشكلة SIM وغيرها من المشكلات.


أما بالنسبة لمجموعة آي-فون 14 نفسها، فقد كانت أول دفعة رئيسية تدعم eSIM بالكامل وبدون درج SIM تقليدي، وبالتالي تخطوا آبل بخطوات ثابتة وجريئة نحو البطاقات الرقمية، تقود في ذلك شركات الهواتف الأخرى.

باستخدام تقنية eSIM، يمكن للمستخدم الاحتفاظ بما يصل إلى ثماني بطاقات SIM على جهازه في وقت واحد، مع رقمي هاتف منفصلين في نفس الوقت. إلا أن بعض الأشخاص من المسافرين باستمرار، قال بأن هذا يمكن أن يتسبب تغيير بطاقات SIM بسرعة وباستمرار في حدوث مشكلات للشبكات المحلية عندما تكون بالخارج.

هل قمت بشراء آي-فون 14؟ وهل واجهت مثل تلك المشكلات أو غيرها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة