reiboot

يحتوي تحديث iOS 16 على العديد من الخيارات الجديدة والمثيرة، والتي يعمل معظمها على تحسين تجربة المستخدم بشكل عام. لكن قد تبدو بعض هذه “الميزات” مزعجة إذا لم تكن معتادًا عليها. لذا يمكنك إيقاف تشغيل بعض هذه الأشياء ولن يستغرق الأمر سوى ثوانٍ.


منع الزر الجانبي من إنهاء المكالمات

في تحديث iOS 15.7 والإصدارات الأقدم، سيؤدي الضغط على الزر الجانبي إلى إنهاء مكالمة هاتفية أو FaceTime على الفور سواء كنت تريد إنهاء المكالمة أم لا. وتنطبق نفس المشكلة على المكالمات الصوتية في تطبيقات الجهات الخارجية مثل فيسبوك ماسنجر و Google Voice وواتساب.

عملت آبل على إصلاح هذه المشكلة في تحديث iOS 16، حيث يمكنك إعادة برمجة الزر الجانبي لقفل الشاشة فقط، وليس إنهاء المكالمة. انتقل إلى الإعدادات Settings -> تسهيلات الاستخدام Accessibility -> اللمس Touch، ثم قم بتفعيل خيار “منع القفل لإنهاء المكالمة Prevent Lock to End Call”.

بعد تفعيل هذه الميزة سيؤدي الضغط على زر القفل إلى قفل الشاشة فقط وبالتالي منع وجهك من لمس الشاشة والتفاعل معها، وحتى لو ضغطت على الأزرار عن طريق الخطأ فلن يتم إنهاء المكالمة.


قم بإيقاف تشغيل الصور والذكريات المميزة

يمكن أن تكون الصور والذكريات المميزة طريقة لطيفة لتذكر الأحداث، ولكنها في بعض الأحيان تكون شخصية وخاصة للغاية، أو أنك لا تريد رؤيتها لأي سبب من الأسباب. فإذا كنت لا تريد أن تعرض لك آبل الصور المميزة والذكريات، فهناك الآن طريقة لتعطيلها.

لإيقاف تشغيلها على iOS 16، انتقل إلى الإعدادات Settings -> الصور Photos، ثم قم بإيقاف تشغيل “إظهار المحتوى المميز Show Featured Content“. عند التمكين، فإنه يتيح تلقائيًا ظهور الصور والذكريات المميزة في أماكن مثل “لك For You” والبحث في الصور والويدجيت في الشاشة الرئيسية. قبل iOS 16، كانت تعمل دائمًا، ولا يمكنك إيقاف تشغيلها.


إظهار أو إخفاء نسبة البطارية لشريط الحالة

أجهزة الآي-فون التي تعمل بصمة الإصبع وبدون نوتش، تعرض نسبة البطارية في شريط الحالة، وأخيراً مع iOS 16 يمكنك تفعيل عرض نسبة البطارية على شريط الحالة.

لتشغيل عرض نسبة البطارية في شريط الحالة، انتقل إلى الإعدادات Settings -> البطارية Battery، ثم قم بالتبديل إلى “نسبة البطارية Battery Percentage”.

ومع ذلك، هناك مشكلة بسيطة في التصميم: عند تشغيل هذه الميزة، يمكنك رؤية النسبة المئوية للبطارية بالأرقام، لكن أيقونة البطارية يظهر مثل البطارية ممتلئة حتى عندما لا تكون كذلك. ويمكن أن تخدع بأن بطاريتك ممتلئة حتى لو كانت فارغة تقريبًا إذا تجاهلت الأرقام. يمكنك أن ترى ما نعنيه في الصورة الوسطى. لكن آبل على دراية بهذه المشكلة وتحديث الآي-فون iOS 16.1 القادم قريباً سيعمل على إصلاحها.


قم بإزالة زر البحث الجديد من شاشتك الرئيسية

يجد البعض أن زر البحث في هذا المكان مناسب، يعتقد البعض الآخر أنه شيء زائدة عن الحاجة. حيث يفعل بالضبط نفس الشيء مثل التمرير لأسفل من أي مكان على الشاشة الرئيسية. لكن بسبب وجوده في هذا المكان قد تقوم بالنقر عليه عن طريق الخطأ، وللخروج منه سيتطلب الأمر منك عدة نقرات وتضييع للوقت.

إذا كنت ترغب في إزالته، فانتقل إلى الإعدادات Settings -> الشاشة الرئيسية Home Screen، ثم قم بإيقاف تشغيل “إظهار على الشاشة الرئيسية Show on Home Screen” تحت قسم البحث Search.


كيفية إيقاف تشغيل محتوى الجزيرة التفاعلية

إذا كان المحتوى الذي يظهر في الجزيرة التفاعلية يشتت الانتباه، خاصة عندما تحاول التركيز على شيء آخر على شاشة الآي-فون، وأردت إيقاف ذلك، فللأسف لا توجد حاليًا طريقة لتعطيل ذلك، حيث يتم دمج هذه التفاعلات في نظام iOS 16 نفسه. لكن يمكنك استبعاد ما يعرض على الجزيرة عن طريق التمرير سريعًا إلى اليسار أو اليمين عليها، وسيظل يعمل هذا الشيء في الخلفية، مثل الموسيقى وعداد الوقت وغير ذلك، الأمر أنه لن يكون مرئياً أمامك وسيعمل في الخلفية بشكل طبيعي. وإذا كان هناك شيئان يعملان معاً وأردت التخلص من أحدهما أو كليهما، فاستخدم نفس إيماءة السحب على الجزء الأكبر لجعلها تختفي.

هل هناك شيء يضايقك في iOS 16 وتريد التخلص منه؟ أخبرنا به في التعليقات.

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة