جاء تحديث iOS 16.4 ببعض الميزات الجديدة والإصلاحات المهمة، ذكرنا بعضها في هذا المقال – رابط – وينصح بالتحديث الآن، للحفاظ على أمان جهازك، كذلك الاستفادة من سرعة النظام وتحسين أداء الجهاز، بالإضافة إلى الاستمتاع بالميزات الجديدة، وفي هذا المقال نذكر أهم ما جاء في التحديث الأخير.


متصفحات الجهات الخارجية تدعم الآن تطبيقات الويب للشاشة الرئيسية

من الممكن الآن إنشاء تطبيقات ويب للشاشة الرئيسية على الآي-فون الخاص بك باستخدام متصفحات الويب التابعة لجهات خارجية غير سفاري. لم تكن هذه الإمكانية متاحة في السابق، ولكن مع تحديث iOS 16.4، فإن متصفحات مثل كروم وإيدج وفايرفوكس أصبحت تدعم خيار “إضافة إلى الشاشة الرئيسية” من قائمة المشاركات الخاصة بهم، وستظهر على الشاشة الرئيسية.


أيقونات أفضل للإشارات المرجعية على الشاشة الرئيسية

عند إضافة اختصار صفحة ويب إلى شاشتك الرئيسية، يتم تعيين الأيقونة الخاصة بها تلقائيًا، وعندما لا تتوفر الأيقونة، سيأخذ سفاري لقطة من صفحة الويب نفسها ويستخدمها، الأمر الذي يكون غير محبب. في تحديث iOS 16.2، سيتم تعيين الحرف الأول من اسم الموقع بلون يطابق صفحة الويب هذه.


زر فرز جديد في مكتبة الموسيقى الخاصة بك

الجديد أيضًا في تطبيق الموسيقى هو زر فرز جديد للفنانين والألبومات والأغاني والأنواع والتصنيفات وقوائم التشغيل والمحتويات الأخرى. من قبل، كان يوجد رمز الثلاث نقاط (•••)، ولكنه الآن رمز به سهم لأعلى وسهم لأسفل جنبًا إلى جنب. هناك تحديثات كثيرة على تطبيق الموسيقى.


شاشة جديدة لمركز الألعاب

في تحديث iOS 16.1، أضافت آبل شاشة بداية جديدة لمركز الألعاب واجهة مستخدم توفر نظرة عامة على إنجازات اللاعب وإحصائياته وتقدمه عبر الألعاب المختلفة. وفي تحديث iOS 16.4، يوجد إصدار أحدث يبرز “عنصر واجهة النشاط”، والذي كان متاحًا بالفعل:

عندما تضغط على “متابعة” على شاشة البداية، ينتقل مباشرة إلى شاشة إضافة الأصدقاء، حيث يمكنك البدء في إضافة أصدقاء مركز الألعاب من خلال الرسائل iMessage. في هذه الملاحظة، ويقال بأن آبل قد تعمل على تطبيق رسائل لمركز الألعاب قريباً.


تحديثات البرامج باستخدام حساب آبل آخر

تعرض شاشة تحديثات بيتا حساب آبل الخاص بك والذي يمكن تغييره الآن في iOS 16.4 دون التأثير على باقي أجهزة iOS. ويسمح هذا للمطورين بتثبيت الإصدار التجريبي على أجهزة بمعرفات مختلفة.


تعتيم الوميض في مقاطع الفيديو

تمت إضافة ميزة جديدة إلى القائمة الفرعية “Motion” في إعدادات تسهيلات الاستخدام لأجهزة الآي-فون والتي تتيح للمستخدمين تعتيم الأضواء الساطعة في محتوى الفيديو الذي يحتوي على وميض متكرر أو أضواء وامضة. وتعرض الميزة الجدول الزمني للفيديو الذي يشير إلى حدوث وميض الأضواء في الوسائط المدعومة.


ميزة VoiceOver للخرائط في تطبيق الطقس

إذا كنت تستخدم VoiceOver على الآي-فون الخاص بك، فإن تحديث iOS 16.4 يضيف دعم VoiceOver لخرائط المدينة في تطبيق الطقس.


ويدجت على شاشة القفل لجهات الاتصال

في تحديث iOS 16.4، هناك كود يدل على أن ويدجت على شاشة القفل الشاشة لتطبيق جهات الاتصال قد يأتي قريبًا جدًا. تم تضمين المكون الإضافي الجديد التالي في تطبيق جهات الاتصال ولكنه لم يتم نشره بعد.


ألوان جديدة لوجه ساعة آبل

إذا كان لديك ساعة آبل، فهناك ألوان جديدة  في معرض الوجوه  في تطبيق الساعة. وهناك لون جديد يسمى بـ “Zeus” في أكواد تحديث iOS 16.4 سيأتي قريباً.

هناك تحديثات وتحسينات كثيرة أكثر من 50 تغييراً في تحديث iOS 16.4، لكن اكتفينا بذكر أهم تلك التحديثات. عليك أن تكتشف بنفسك.

إذا كنت تعرف ميزة جديدة في تحديث iOS 16.4 فأخبرنا بها في التعليقات.

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة