من المحتمل أنك لا تستخدم جميع إمكانيات ساعة آبل. فعلى الرغم من حجمها الصغير، إلا أنها مزدحمة بالعديد من الميزات التي يمكن أن تجعل حياتك اليومية سهلة وبسيطة بشكل أكبر، وتعمل على تحسين الجوانب المختلفة لروتينك اليومي. وسواء كنت تريد تحديد موقع الآي-فون بسرعة، أو مراقبة أنشطة اللياقة البدنية وصحة القلب، أو تحسين جودة نومك، يمكن لساعة آبل مساعدتك في جميع هذه المجالات وغيرها الكثير. وبغض النظر عما إذا كنت مستخدمًا مبتدئًا لساعة آبل أو من ذوي الخبرة، فإليك عشرة أشياء مهمة في ساعة آبل يمكن أن تساعدك كثيراً  تعرف عليها.


تمتع بالنوم بشكل أفضل مع ساعة آبل

مراقبة النوم قد يكون مهمة صعبة بدون الأدوات المناسبة والموثوقة. لكن مع ارتداء ساعة آبل فقط، يمكنك الحصول على رؤى قيمة حول أنماط نومك.

من خلال ارتداء ساعة آبل أثناء نومك، ستعرف مدة نومك بدقة، وتميز بين المراحل المختلفة منه مثل النوم العميق ونوم حركة العين السريعة، وهي أحد مراحل النوم، تحدث فيها الأحلام الواضحة، وتتميز بزيادة نشاط الدماغ، على غرار ما يحدث عندما تكون مستيقظًا، لكن عضلاتك تكون في الغالب مسترخية. ونوم حركة العين السريعة مهم للوظائف الإدراكية المختلفة، بما في ذلك تقوية الذاكرة والتنظيم العاطفي. ويمكن أن توفر مراقبة أنماط نوم حركة العين السريعة معلومات قيمة حول جودة نومك وعمقه.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ساعة آبل تراقب معدل التنفس ومعدل ضربات القلب طوال الليل. وإذا كنت تمتلك ساعة آبل 8 أو ساعة آبل ألترا، فيمكنها اكتشاف التغيرات في درجة حرارة جسمك من ليلة إلى أخرى.

علاوة على ذلك، لديك خيار تحديد فترة للنوم، والذي يساعد في الاسترخاء قبل النوم. تضمن لك هذه الميزة تحسين جودة نومك، مما يؤدي إلى راحة أفضل.


تتبع تدريباتك بسهولة

تتضمن ساعة آبل تطبيق Workout الذي يسهل من تتبع روتين التمرين ببضع نقرات فقط. يقدم هذا التطبيق مجموعة واسعة من خيارات التمرين التي يمكنك البدء بها بنفسك. بالإضافة إلى ذلك، لديك خيار دمجها مع Apple Fitness +، مما يتيح لساعة آبل تسجيل ومراقبة مشاركتك في كل فصل من فصول Fitness +.

علاوة على ذلك، تراقب ساعة آبل بدقة، مقاييس التمرين الأساسية مثل السعرات الحرارية ومعدل ضربات القلب. وتوفر رؤى قيمة حول كثافة التدريبات الخاصة بك وتسمح لك بالاحتفاظ بسجل لتقدمك.


عش حياة أكثر يقظة

تقدم ساعة آبل تطبيق Mindfulness، والذي يعمل كأداة مفيدة لدمج لحظات من الهدوء واليقظة في روتينك اليومي. يرسل هذا التطبيق تذكيرات لك لتخصيص بضع دقائق من يومك لتمارين التنفس أو التفكير. كذلك التطبيق يسهل تمارين التنفس. وإذا كان لديك اشتراك في Apple Fitness +، فيمكنك الوصول إلى جلسات التأمل مباشرة من تطبيق Mindfulness.


تحكم في مشغل الصوتيات من معصمك

بغض النظر عما إذا كنت تستخدم موسيقى آبل أو سبوتيفاي، يمكنك التحكم في تشغيل الصوتيات مباشرة من ساعة آبل. تمتد هذه الوظيفة إلى معظم التطبيقات التي تقوم بتشغيل الصوت على لآي-فون الخاص بك. ومع ذلك، فإن موسيقى آبل وسبوتيفاي يذهبان إلى أبعد من ذلك من خلال السماح لك بتنزيل الصوتيات مباشرة إلى ساعة آبل. وهذا يعني أنه يمكنك الاستغناء عن الآي-فون في هذا.

كذلك تمنحك ساعة آبل التحكم في البودكاست والكتب الصوتية وحتى مقاطع الفيديو. وباستخدام هذه الميزات، يمكنك بسهولة إدارة المحتوى السمعي البصري من معصمك.


راقب قلبك واجعل كل شيء تحت السيطرة

أحد أهم أسباب امتلاك ساعة آبل هو متابعة صحة القلب. يمكنك مراقبة معدل ضربات قلبك أثناء النوم أو الاسترخاء أو التمرين. ويمكن أن ترسل ساعة آبل أيضًا إشعارات عندما يكون معدل ضربات قلبك مرتفعًا جدًا أو منخفضًا، وهي ميزة منقذة للحياة للعديد من الأشخاص. ويمكنك أيضًا تتبع إيقاع قلبك باستخدام تطبيق ECG وتتبع تاريخ الرجفان الأذيني (Afib).


تحكم في الإشعارات الخاصة بك

وفقًا لبعض التقارير، يميل الأفراد إلى فحص هواتفهم حوالي 600 مرة في اليوم بسبب الاشعارات المستمرة. وقد يؤدي هذا الفحص المتكرر إلى ضياع كثير من الوقت وكذلك استنفاد البطارية.

لكن تقدم ساعة آبل حلاً لهذه المشكلة، حيث يمكنك عرض الإشعارات وإدارتها بسهولة دون الحاجة إلى الآي-فون. كذلك سيكون لديك القدرة على تخصيص الإشعارات وتحديد أولوياتها، وتلقى فقط التنبيهات المهمة.

من خلال استخدام أوضاع التركيز المختلفة المتوفرة على ساعة آبل، يمكنك التحكم بشكل أفضل في إشعاراتك. حيث تتيح لك هذه الميزة الحد من عوامل التشتيت. يمكن أن تكون إدارة الإشعارات من خلال ساعة آبل خطوة ذكية لتعزيز تركيزك وإنتاجيتك.


تذكر الأدوية الخاصة بك

أحد أحدث التطبيقات على ساعة آبل، والمعروف باسم Medications. يعمل كأداة شاملة لإدارة جدول الأدوية الخاص بك على مدار اليوم، مما يضمن عدم تفويت أي جرعة. ويوفر تذكيرًا في الوقت المناسب بتناول الأدوية الموصوفة لك، مما يساعدك على البقاء على المسار الصحيح.

كذلك يوفر التطبيق تفاصيل إضافية حول الأدوية التي تتناولها، مثل الآثار الجانبية المحتملة أو التفاعلات التي قد تحدث إذا تم دمج الدواء مع مواد أخرى مثل الكافيين أو اللبن أو غيره من الأدوية. تُمكّنك هذه الميزة من اتخاذ قرارات أكثر استنارة فيما يتعلق بأدويتك وتعزز فهمًا أفضل لنظام الرعاية الصحية الخاص بك.


ادفع باستخدام ساعة آبل

بفضل آبل باي، لن تحتاج إلى إخراج محفظتك أو الآي-فون للدفع في المتجر. وتدعم ساعة آبل أيضًا آبل باي، وهو أمر مفيد في كثير من الأحيان.


ابحث عن الآي-فون باستخدام ساعة آبل

تقدم ساعة آبل ميزة ملائمة تسمى زر بينج آي-فون أو Ping iPhone، وهي مصممة لمساعدتك في تحديد موقع الآي-فون الخاص بك عندما يكون على مقربة منك.

للاستفادة من هذه الميزة، ما عليك سوى الوصول إلى مركز التحكم على ساعة آبل والنقر على الزر الذي يظهر رمز الآي-فون. سيصدر الآي-فون صوتًا مميزًا لفترة وجيزة، مما يساعدك في تحديد موقعه. وإذا كنت لا تزال غير قادر على العثور عليه، فلديك خيار الضغط مع الاستمرار على الزر نفسه. سيؤدي ذلك إلى تشغيل الصوت والضوء معًا على الآي-فون، مما يزيد من فرص تحديد موقعه.


استخدم ساعة آبل لفتح قفل الآي-فون أو ماك

من خلال ضبط الإعدادات على كل من الآي-فون وماك، يمكنك تمكين الميزة الملائمة لفتح القفل التلقائي باستخدام ساعة آبل.

مع هذا الإعداد، لم تعد مضطرًا إلى الاعتماد على بصمة الوجه أو بصمة الإصبع لإلغاء قفل جهاز الآي-فون أو ماك. ما عليك سوى التأكد من أن ساعة آبل مثبتة بإحكام على معصمك وافتحها باستخدام رمز المرور الخاص بك. ستعمل ساعة آبل بعد ذلك كطريقة مصادقة موثوقة، حيث تقوم بإلغاء قفل الآي-فون و ماك  بسلاسة دون الحاجة إلى التحقق من القياسات الحيوية الإضافية.

هل تعلم طريقة أخرى تقوم فيها ساعة آبل بتسهيل تجربة المستخدم؟ وهل كان مقال اليوم مفيد لك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة