تم الإعلان عن سلسلة هواتف آي-فون 15 والتي جاءت بتحسينات على كل شيء، إلا أن آبل كانت بخيلة جداً في تقديم ميزات جديدة، سوى بعض الميزات التي تعد على أصابع اليد، من الميزات الجديدة التي أشيع عنها كثيراً، وأعلنت عنها آبل ميزة زر الإجراءات، والذي يتيح لك تخصيص ما يفعله، بما في ذلك نفس وظيفة المفتاح القديم، التبديل من الرنين إلى الصامت، لكن آبل جعلته حكراً على آي-فون 15 برو وبرو ماكس.

الوظائف التي يقوم بها زر الإجراءات شبيهة بالتي نقوم بتخصيصها من خلال النقر على ظهر الآي-فون مرة أو مرتين أو ثلاث، لكن تختلف طريقة البرمجة، فالزر برمجته سهلة جداً من خلال الإعدادات فقط. إليك كيفية عمل هذا الزر؟ وما هي الوظائف التي يستطيع القيام بها؟


زر الإجراءات الجديد على آي-فون 15 برو

الزر مكانه على الجانب، ويمكن تخصيصه لتشغيل وظيفة معينة. ويشبه “زر الإجراءات” الجديد ذلك الذي تم تقديمه في ساعة آبل ألترا، والذي يمكنه تنشيط التدريبات، وتشغيل المصباح اليدوي، وطلب المساعدة باستخدام صفارة الإنذار، والمزيد.

يحل زر الإجراءات الجديد محل المفتاح أحادي الوظيفة المستخدم للتبديل بين الرنين والصامت، مما يوفر خيارات إضافية، ويمكن برمجته للوصول بسرعة إلى وظائف مختلفة مثل تشغيل الكاميرا، أو تشغيل المصباح، أو بدء تسجيل مذكرة صوتية، أو فتح ملاحظة، والترجمة، أو تبديل أوضاع التركيز، أو تشغيل اختصارات مخصصة. يمكنك أيضًا تخصيص خيارات إمكانية الوصول مثل المكبر.


الوظائف التي يقوم بها زر الإجراءات على آي-فون 15 برو

يقوم زر الإجراءات، بشكل افتراضي، بتبديل الآي-فون بين وضعي الرنين والصامت. وتعتبر هذه الوظيفة بالغة الأهمية؛ لأنها تحل محل مفتاح الرنين والصامت الذي قدمته آبل على الآي-فون منذ إصدارها الأولى في عام 2007.

اللمس المطول للزر مصحوب بردود فعل لمسية دقيقة ومؤشرات مرئية داخل الجزيرة الديناميكية.

من iPhoneIslam.com، شخص يحمل هاتفًا به ساعة، ويعرض زر الإجراء الجديد على iPhone 15 Pro.

ويتمتع المستخدمون بالمرونة اللازمة لتخصيص هذا الزر من الإعدادات وتخصيصه للقيام بوظائف مختلفة كما ذكرنا.


إليك جميع الوظائف التي يمكن برمجتها على هذا الزر:

من iPhoneIslam.com، شخص يحمل هاتف iPhone وعليه زر إجراء جديد.

تسهيلات الاستخدام:
من خلال زر الإجراءات يمكنك الوصول إلى إعدادات تسهيلات الاستخدام المختلفة، مثل VoiceOver، والمكبر، والكرة المساعدة AssitiveTouch، وLive Speech، والمزيد.

الاختصارات:
يمكنك فتح تطبيقك المفضل، أو تشغيل اختصار تم إنشاؤه في تطبيق الاختصارات أو تنزيله منه، مثل إرسال رسالة، أو تشغيل قائمة تشغيل، أو التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية.

الوضع الصامت:
مثل مفتاح رنين / صامت، قم بتبديل الوضع الصامت أو إيقاف تشغيله، والذي سيؤدي إلى كتم صوت الرنين والتنبيهات أو إلغاء كتمه.

الكاميرا:
التقط صورة أو صورة سيلفي أو فيديو أو صورة بورتريه بضغطة واحدة على زر الإجراء.

المصباح:
قم بتشغيل أو إيقاف تشغيل المصباح اليدوي الموجود في الجزء الخلفي من الآي-فون.

التركيز:
تنشيط أو إلغاء تنشيط وضع التركيز.

المكبر:
قم بتنشيط تطبيق المكبر لاستخدام كاميرا ‌الآي-فون كعدسة مكبرة لتكبير النص أو الكائنات الصغيرة.

الترجمة:
قم بتشغيل تطبيق الترجمة وابدأ محادثة أو ترجمة نصية بضغطة واحدة على زر الإجراء.

المذكرات الصوتية:
يمكنك بدء أو إيقاف تسجيل مذكرة صوتية باستخدام تطبيق المذكرات الصوتية.


من iPhoneIslam.com، هاتف أسود مزود بزر إجراء جديد.

وإذا كنت تريد جعل الآي-فون صامتاً. سابقاً كنت تستطيع فعل ذلك دون النظر إلى الآي-فون، وتستطيع فعل ذلك وهو في جيبك. أيضاً لا يزال بإمكانك القيام بذلك على آي-فون 15 برو. لأن مفتاح كتم الصوت موجود في نفس المكان كما كان من قبل. وإذا كنت تفضل زراً فعليًا، فإن آي-فون 15 العادي لا يزال يأتي به.

عندما يتعلق الأمر بساعة آبل ألترا، فإن زر الإجراءات الخاص بها أكبر حجمًا، ومطلي باللون البرتقالي، ويمكن ملاحظته بسهولة. في المقابل، فإن زر الآي-فون هو بنفس حجم زر الرنين والصامت السابق الذي تم استبداله، ويطابق لون الهاتف.

يعد زر الإجراءات، على الرغم من دقته، أحد التغييرات القليلة الملحوظة بصريًا على الجزء الخارجي للآي-فون منذ سنوات عديدة، إلى جانب منفذ USB-C الجديد.

ما رأيك في زر الإجراءات الجديد على آي-فون 15 برو؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة