أصبحت سامسونج هي المورد الرئيسي لشاشات آي-فون 15، وتحديث جديد لآي-تيونز على ويندوز، ويمكنك الآن البحث عن ريموت التلفاز من خلال الآي-فون، وآي-فون 15 برو أسهل في الإصلاح، ويدعم تسجيل فيديو ProRes مباشرة على وحدة تخزين خارجية، وآبل تضيف خيارات تسجيل دخول جديدة لحساب آبل وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش…

أخبار على الهامش الأسبوع 5 مارس- 11 مارس


جميع طرز آي-فون 15 تدعم منفذ DisplayPort لإخراج فيديو يصل إلى 4K HDR

من iPhoneIslam.com، يظهر جهاز iPhone على خلفية رمادية.

وفقًا للمواصفات الفنية لآبل، فإن سلسلة آي-فون 15 الجديدة، تأتي الآن مع دعم DisplayPort. وهذا يعني أنه يمكنهم إرسال مقاطع فيديو 4K HDR عالية الجودة إلى شاشة خارجية أو تلفزيون. تم دمج هذا الدعم في منفذ USB-C، مما يسمح لها بالاتصال مباشرة بشاشة عرض أو تلفزيون مزود بمنفذ DisplayPort باستخدام كابل USB-C متوافق مع DisplayPort. وإذا كنت تفضل استخدام HDMI، فيمكنك استخدام محول USB-C Digital AV Multiport من آبل لإخراج فيديو بدقة 4K، على الرغم من عدم دعم HDR في هذه الحالة. تجدر الإشارة إلى أن أجهزة الآي-فون السابقة المزودة بمنافذ لايتننج لم تقدم سوى عرض فيديو بدقة تصل إلى 1080 بكسل باستخدام محولات محددة، ولا يحتوي الآي-فون حتى الآن على ميزة العرض الموسعة الموجودة في بعض طرازات الآي-باد.

فإن بعض طرز الآي-باد تحتوي على ميزة يمكنك من خلالها توصيلها بشاشة خارجية والحصول على شاشتين منفصلتين. على سبيل المثال، يمكن أن يكون لديك تطبيق أو مستند واحد على شاشة الآي-باد وآخر على الشاشة الخارجية. لكن الآي-فون لا يملك هذه الإمكانية، مما يعني أن نفس المحتوى يظهر على كلتا الشاشتين، ولا يمكن أن يكون لديك تطبيقات أو محتوى مختلف على كل شاشة.


زر الإجراءات في آي-فون 15 برو سيدعم تطبيق الترجمة في وقت لاحق من هذا العام

من iPhoneIslam.com، سامسونج جالاكسي s10e سامسونج جالاكسي s10e سامسونج جالاكسي s10e.

تحتوي طرز آي-فون 15 برو على زر الإجراءات بدلاً من مفتاح كتم الصوت المعتاد. افتراضيًا، يقوم هذا الزر بتغيير هاتفك من وضع الرنين إلى الصامت، ولكن يمكنك جعله يقوم بأشياء أخرى أيضًا، مثل فتح الكاميرا أو تشغيل المصباح وغير ذلك الكثير يمكنك مراجعة مقالنا بخصوص هذا الزر. أحد الأشياء الرائعة هو أنه سيحتوي أيضًا على خيار الترجمة، ولكن في تحديث مستقبلي لنظام iOS 17. لذا، يمكنك استخدام هذا الزر لإجراءات مختلفة، بالضغط المطول عليه لجعله يعمل.


يضيف تحديث iOS 17 أكثر من 20 نغمة جديدة للمكالمات والرسائل والتنبيهات

في تحديث iOS 17، أضافت آبل أكثر من 20 نغمة جديدة للمكالمات الهاتفية والرسائل النصية والتنبيهات. تحمل هذه النغمات الجديدة أسماء مثل Arpeggio، وBreaking، وMilky Way، على سبيل المثال لا الحصر، جميع نغمات الرنين المدرجة في قائمة “Sounds & Haptics أو الأصوات والحس اللمسي” تقريبًا جديدة، لذلك هناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها. وبالمقارنة مع النغمات القديمة، فإن العديد من النغمات الجديدة أطول وتبدو أكثر حداثة.

معظم النغمات القديمة موجودة الآن في قسم “كلاسيكي”. لا يزال بإمكانك استخدامها إذا كنت تحب الكلاسيكيات. يمكنك أيضًا تعيين نغمات رنين مختلفة لأشخاص مختلفين في جهات الاتصال الخاصة بك. تقوم آبل أيضًا بتحديث نغمات الرسائل، والتي يمكنك استخدامها للرسائل ورسائل البريد الصوتي ورسائل البريد الإلكتروني والتنبيهات. لذلك، في iOS 17، سيبدو هاتفك أحدث وأكثر قابلية للتخصيص.


يتضمن تحديث iOS 17 ميزة جديدة لإعلامك عند توفر الطاقة “الأنظف”

من iPhoneIslam.com، جهاز iPhone عليه تطبيق الطاقة.

قدمت آبل ميزة مفيدة تسمى “Grid Forecast تنبؤات الشبكة” في تطبيق المنزل في تحديث iOS 17. تستخدم هذه الميزة موقعك لإعلامك بالوقت المناسب لاستخدام الطاقة. عندما تقول التوقعات “Cleaner أنظف”، فهذا يعني أن الطاقة المستخدمة بها انبعاثات ضارة أقل، بينما تشير التوقعات “Less Clean أقل نظافة” إلى المزيد من الانبعاثات. توصي آبل باستخدام هذه المعلومات لتحديد وقت استخدامك للكهرباء. على سبيل المثال، تشغيل أجهزتك مثل الغسالة أو المجفف أو غسالة الأطباق خلال أوقات “نظيف” يمكن أن يساعد على تقليل انبعاثات الكربون. ضع في اعتبارك أن هذه التوقعات تعتمد على موقعك، وتعكس مصادر الطاقة المتاحة هناك. يمكنك العثور عليه في تطبيق المنزل ضمن “الطاقة Energy”. إلا أنه لا يمكنك استخدامه لإنشاء تحكم تلقائي للأجهزة المنزلية الذكية. تتوفر هذه الميزة على جميع أجهزة آبل في تطبيق المنزل.


آبل تضيف خيارات تسجيل دخول جديدة لحساب آبل

من iPhoneIslam.com، يظهر تطبيق معرف Apple على جهاز iPhone.

توفر تحديثات iOS 17 وiPadOS 17 وmacOS Sonoma، طريقتين جديدتين لتسجيل الدخول لحساب آبل:

أولاً، يمكنك الآن استخدام أي رقم هاتف أو بريد إلكتروني ثانوي مرتبط بحساب آبل الخاص بك لتسجيل الدخول. قد يتطلب هذا التغيير التحديثات الجديدة، لكن الأمر ليس واضحًا تمامًا إذا كان تغيير في الواجهة أم يتطلب تحديثات.

ثانيًا، هناك ميزة رائعة قادمة في iOS 17. يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب آبل الخاص بك عن طريق تقريب جهاز آي-فون أو آي-باد مرتبط بحسابك من جهاز جديد تقوم بإعداده. ويتم الاتصال بين الجهازين من خلال مسح “سحابة الجسيمات” التي تظهر على الشاشة، شيء يشبه مسح رمز QR، وإكمال تسجيل الدخول تلقائيًا، مما يجعل تسجيل الدخول سهلاً للغاية.

تدعم هذه التحديثات أيضًا مفاتيح المرور لمعرفات آبل. من المقرر إصدار iOS 17 وiPadOS 17 في 18 سبتمبر، في حين سيكون macOS Sonoma متاحًا في 26 سبتمبر.


آي-فون 15 برو يدعم تسجيل فيديو ProRes مباشرة على وحدة تخزين خارجية

من iPhoneIslam.com، الجزء الخلفي من ايفون 11 برو مزود بكاميرتين.

يتيح تحديث iOS 17 لآي-فون 15 برو تسجيل فيديو ProRes عالي الجودة بدقة 4K و60 إطارًا في الثانية، ويمكنك حفظ مقاطع الفيديو هذه مباشرةً على وحدة تخزين خارجية باستخدام منفذ USB-C الجديد. هذه ترقية كبيرة من آي-فون 14 برو، والتي لا يمكنه القيام بذلك إلا بجودة أقل 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية، ولا يدعم التخزين الخارجي.

لكن، هناك مشكلة: يجب تهيئة وحدة التخزين الخارجية لديك إما بتنسيق exFAT أو APFS. وللأسف، لا نعرف بالضبط متطلبات سرعة قرص التخزين حتى الآن.

يعد تسجيل فيديو ProRes بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية ميزة لم تتمكن آبل من إضافتها إلا بسبب شريحة A17 Pro الجديدة وخيار الاتصال بوحدة تخزين خارجية.


تتميز طرز آي-فون 15 برو بتصميم أكثر قابلية للإصلاح مع زجاج خلفي قابل للإزالة

من iPhoneIslam.com، يظهر هاتف iPhone 11 باللون الأسود بأجزاء مختلفة.

تتميز طرز آي-فون 15 برو بتصميم داخلي أكثر قابلية للإصلاح، مع إطار مُعاد تصميمه يسمح بإزالة الباك الزجاجي بسهولة. وكانت آبل قد أجرت بالفعل تغييرًا مشابهًا مع طرز آي-فون 14 القياسية العام الماضي، مما سمح بفتحهما من الأمام والخلف بسهولة وإجراء الإصلاحات، وهو خروج عن تصميماتها السابقة. وهذا يعني أن إصلاح المشكلات، وخاصة الزجاج الخلفي المتصدع، في طرازات آي-فون 15 برو قد يكون أقل تكلفة بالنسبة لأولئك الذين لا يتمتعون بتغطية ضمان AppleCare+. وبينما شاركت آبل تكاليف إصلاح سلسلة آي-فون 14، إلا أنها لم تكشف عن رسوم إصلاح سلسلة آي-فون 15 بعد. حتى إن كايل وينز من iFixit أشاد بقابلية إصلاح آي-فون 15 باعتبارها تحولًا كبيرًا في التصميم، مما يسهل على المستخدمين إصلاح هواتفهم.


الآن يمكنك استخدام الآي-فون للعثور على جهاز التحكم عن بعد

من iPhoneIslam.com، مجموعة من أجهزة iPhone مع وجود دائرة زرقاء على الشاشة.

أصدرت آبل تحديثًا جديدًا للجيل الثاني والثالث من أجهزة التحكم عن بعد Siri Remote. هذا التحديث مخصص لنظام tvOS 17، ويتيح للآي-فون الخاص بك العثور على جهاز التحكم عن بعد الخاص بتلفاز آبل المفقود. إذا أضعت جهاز Siri Remote الخاص بك، فيمكنك استخدام مركز التحكم الخاص بالآي-فون لتحديد موقعه. سترى دائرة على شاشة هاتفك ترشدك إلى موقع جهاز التحكم عن بعد. تعمل هذه الميزة مع الجيل الثاني والثالث من أجهزة التحكم عن بعد Siri Remote، لكنك ستحتاج إلى التأكد من تحديث تلفاز آبل الخاص بك حتى تعمل الميزة. إنها تشبه ميزة “Find My”، على الرغم من أنها ليست نفسها تمامًا. تتوفر هذه الميزة لموديلات تلفاز آبل 4K بدءًا من عامي 2021 و2022، وقد أصبحت متاحة بفضل تحديثات tvOS 17 وiOS 17.


أخبار متفرقة

◉ أصدرت آبل تحديثًا جديدًا لبرنامج iTunes على نظام ويندوز، الإصدار 12.12.10. يوفر هذا التحديث أمانًا أفضل ويدعم الآن طرز آي-فون 15. وهذا هو التحديث الأول منذ مايو. على الرغم من أن iTunes لم يعد يُستخدم على أجهزة ماك فقد تم استبداله بـ Finder وتطبيق TV، إلا أنه لا يزال متاحًا لمستخدمي ويندوز. يمكنك الحصول عليه من متجر مايكروسوفت أو موقع آبل.

◉ تدعم سلسلة آي-فون 15 شبكة mmWave 5G السريعة في الولايات المتحدة فقط، بينما تستخدم البلدان الأخرى بشكل أساسي شبكة 5G أبطأ بتردد فرعي 6 جيجا هرتز. بعض البلدان خارج الولايات المتحدة لديها شبكات mmWave.

◉ تحتوي طرز آي-فون 15 برو على شيء يسمى Thread Networking Technology، يساعد على الاتصال بأجهزة المنزل الذكي. هذا جديد بالنسبة لطرز برو، ولكن ليس لأجهزة آي-فون 15 القياسية. تقول آبل إن آي-فون 15 برو هو أول هاتف مزود بهذا الشيء، والذي يتيح لك التحكم في أشياء المنزل الذكي مباشرة. لقد كان موجودًا في HomePod ميني وتلفاز آبل من قبل. آبل متحمسة لذلك، وتقول إنها ستجعل تطبيق المنزل يعمل بشكل أفضل. في الأساس، يجعل Thread عناصر منزلك الذكي متصلة، وتعمل بشكل أفضل معًا.

◉ يبدو أن سامسونج أصبحت المورد الرئيسي لشاشات آي-فون 15 لأن شركة BOE، وهي شركة صينية، واجهت مشكلات ولم تحصل على موافقة من شركة آبل. وكان من المفترض أن توفر شركة BOE شاشات لجهاز آي-فون 15 وآي-فون 15 بلس، لكن الموافقة عليها تأخرت بسبب مشاكل في الشاشة. وفي نهاية المطاف، ألغت شركة آبل طلبها، وتولت شركة سامسونج المسؤولية. حصلت شركة LG Display على الموافقة لشاشات آي-فون 15 برو الأصغر، ولكن ليس لآي-فون 15 برو ماكس حتى الآن. لذا، تعد سامسونج حاليًا المورد الوحيد للشاشات لجميع طرازات آي-فون 15.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك أهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10| 11| 12| 13| 14|

مقالات ذات صلة