أصدرت آبل تحديث iOS 17.1، والذي يوفر العديد من الميزات والتحسينات الجديدة التي كان من المفترض اطلاقها مع تحديث iOS 17.0 السابق. التحديثات طالت الكتب والموسيقى ومتجر التطبيقات، وStandBy، وخلفيات شاشة القفل، والمحفظة، بالإضافة إلى ذلك، أصبحت خدمة آبل Pay Later، وهي خدمة شراء بالتقسيط من آبل، متاحة الآن للجميع في محفظة آبل، حتى على إصدارات iOS الأقدم، وذلك بفضل التحديث من جانب الخادم اعتبارًا من 24 أكتوبر. إليك أهم ميزات تحديث iOS 17.1.

من iPhoneIslam.com، تحديث iOS 17.1.


ميزة AirDrop عبر الإنترنت عندما تكون خارج النطاق

من iPhoneIslam.com، شاشة عليها كلمة "استخدام بيانات الياقة"، وتتميز بالتحديثات والميزات الجديدة في iOS 17.1.

بدءًا من تحديث iOS 17، عندما تقرب الآي-فون الخاص بك من جهاز آخر، يمكنك استخدام AirDrop لمشاركة الأشياء، أو بدء جلسة SharePlay، أو حتى تبديل تفاصيل الاتصال باستخدام ميزة تسمى NameDrop. مع تحديث iOS 17.1 الجديد، يتمتع AirDrop بإضافة رائعة: إذا كنت خارج النطاق، فلا يزال من الممكن إجراء عمليات نقل الملفات عبر الإنترنت دون فقدان الجودة.

لا توجد طريقة مباشرة لإيقاف تشغيل AirDropping خارج النطاق. ولكن، إذا كنت لا ترغب في استخدام بيانات هاتفك المحمول لهذا الغرض، فيمكنك إيقاف تشغيل “استخدام البيانات الخلوية” في إعدادات AirDrop. إذا قمت بذلك، فستحتاج إلى شبكة Wi-Fi لمواصلة عمليات النقل عندما تكون خارج النطاق.


تحكم أفضل في العرض الدائم على الشاشة في وضع StandBy

من iPhoneIslam.com، تحديث iOS 17.1

في تحديث iOS 17.1، توفر ميزة StandBy تحكمًا أفضل في ميزة العرض الدائم على الشاشة لطرازات آي-فون 14 برو  و14 بروماكس و15 برو و15 بروماكس. الآن، بدلاً من مجرد تشغيل أو إيقاف تشغيل ميزة العرض الدائم، توجد قائمة “الشاشة Display” حيث يمكنك اختيار إيقاف تشغيل الشاشة تلقائيًا، بعد 20 ثانية، أو عدم إيقاف تشغيلها على الإطلاق. إذا تم التعيين على “تلقائيًا”، فسيتم إيقاف تشغيل شاشة الآي-فون من تلقاء نفسها عندما لا يتم استخدامها، وتكون المناطق المحيطة مظلمة.


اختر ألبومًا لخلفية Photo Shuffle

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لتطبيق مشاركة الصور على iPhone يعرض آخر تحديث لنظام iOS 17.1 ويعرض الميزات والتغييرات الجديدة.

إذا كنت تستمتع بخلفيات Photo Shuffle أو الصور العشوائية على شاشة القفل، يمكنك الآن اختيار خلفيات من أي ألبوم في تطبيق الصور، بدلاً من ألبوم المفضلة الافتراضي فقط. هذه ترقية من الخيارات السابقة التي كانت مقتصرة على فئات الأشخاص والحيوانات الأليفة والطبيعة والمدن. هذه الميزة الجديدة تجعل الأمر أسهل بكثير من الاضطرار إلى تحديد صور فردية للتبديل بينها.


تمديد الخلفية (لبعض الصور)

من iPhoneIslam.com، تحديث iOS 17.1 يحتوي على 24 تغييرًا جديدًا.

في iOS 17.1، إذا اخترت صورة خلفية صغيرة جدًا بالنسبة لشاشة الآي-فون، فعادةً ما يقوم نظام iOS بتمديدها، قد يؤدي هذا إلى تقليل جودة الصورة وجعلها ضبابية. ولكن الآن، هناك ميزة جديدة تسمى “Extend Wallpaper أو تمديد الخلفية”. بدلاً من مجرد تمديد الصورة، يقوم هذا الخيار بملء المساحة الإضافية باللون الذي يطابق الصورة، مما يساعدها على الظهور بشكل أكثر وضوحًا وأفضل على شاشتك.


حماية زر الإجراءات في جيبك من الضغط العشوائي

من iPhoneIslam.com، هاتف iPhone به زر برتقالي عليه تحديث iOS 17.1 الجديد بما في ذلك 24 ميزة وتغييرات جديدة.

قد يضغط عليه بعض المستخدمين على زر الإجراءات عن طريق الخطأ عندما يكون الهاتف في جيوبهم. ولكن مع تحديث iOS 17.1، تم تحسينه لمنع ذلك. كما أفاد موقع 9to5Mac، يستخدم الهاتف مستشعرات القرب الخاصة به لمعرفة إذا كان الآي-فون في جيبك أم لا. فإذا كان الآي-فون في جيبك وأردت الضغط على زر الإجراءات فعليك أن تضغط لفترة أطول لتنشيطه. وأضاف موقع MacRumors أن بعض الإجراءات مثل الكاميرا، والمصباح اليدوي، والمذكرة الصوتية، والتركيز، والمكبر لن تعمل إذا اعتقد الهاتف أنه في جيبك. ومع ذلك، ستظل الميزات الأخرى مثل الوضع الصامت والاختصار تعمل بشكل طبيعي.


التحكم في المصباح من الجزيرة الديناميكية

من iPhoneIslam.com، هاتف به ساعة وساعة. (الكلمات الرئيسية: تحديث iOS)

في السابق، كان يتم عرض حالة المصباح اليدوي والتحكم فيه من خلال الجزيرة الديناميكية على آي-فون 15 برو و15 برو ماكس فقط. لكن مع تحديث iOS 17.1، أصبحت هذه الميزة متاحة الآن على آي-فون 14 برو و14 برو ماكس و15 و15 بلس أيضًا. لذلك، يمكن لمستخدمي هذه النماذج بسهولة إيقاف تشغيل المصباح اليدوي من  الجزيرة الديناميكية دون الحاجة إلى مركز التحكم.


بث فيديو عالية الجودة في سفاري

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لإعدادات youtube على جهاز iPhone، تعرض الميزات والتحديثات الجديدة المقدمة في تحديث iOS 17.1.

في السابق، كان من الممكن تشغيل مقاطع الفيديو على مواقع مثل يوتيوب بجودة تصل إلى 720 بكسل فقط في سفاري والمتصفحات الأخرى على نظام iOS. ولكن مع تحديث iOS 17.1، يمكنك الآن مشاهدة مقاطع الفيديو بجودة تصل إلى 4K (2160 بكسل). ومن المثير للاهتمام، أنه يمكن للمستخدمين أيضًا الوصول إلى هذه الدقة العالية في إصدارات iOS من 17.0 إلى 17.0.3 إذا قاموا بتمكين ميزة “واجهة برمجة تطبيقات مصدر الوسائط المُدارة، أو Managed Media Source API” في سفاري.


ابحث في متجر التطبيقات بشكل أسرع

من iPhoneIslam.com، جهازا iPhone يعرضان زر البحث على الشاشة مع آخر تحديث iOS 17.1، ويعرضان الميزات والتغييرات الجديدة.

أضافت آبل أخيرًا ميزة إلى متجر التطبيقات حيث يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا على زر “بحث” لبدء الكتابة بسرعة في مربع البحث. وهذا يجعل الأمر أسهل من الوصول إلى أعلى الشاشة. تتمتع بعض التطبيقات الأخرى، بما في ذلك تطبيقات آبل مثل الموسيقى والصور، بهذه الميزة المفيدة لفترة من الوقت.


خلفية سوداء مع ميزة Reachability

من iPhoneIslam.com، تحديث iOS 11 يحتوي على 24 تغييرًا جديدًا تعرفه.

في بعض طرز الآي-فون المزوّدة بالجزيرة الديناميكية، عند استخدام وظيفة Reachability” للوصول إلى أعلى الشاشة بيد واحدة” على iOS 17.1، يتحول النصف العلوي من الشاشة إلى اللون الأسود. تم إجراء هذا التغيير لمنع ظهور الجزيرة الديناميكية مرتين، بدلاً من عرض نسخة ضبابية من صورة الخلفية.


ميزة وقت الشاشة تعمل بشكل صحيح

من iPhoneIslam.com، هاتف مزود بساعة ومؤقت يتميز بأحدث تحديث iOS 17.1، ويقدم 24 ميزة وتغييرًا جديدًا.

واجه العديد من الأشخاص مشكلات في ميزة Screen Time أو وقت الشاشة منذ تحديث iOS 16. وحاولت آبل إصلاحها من قبل، لكن ظلت المشكلة باقية، ولكن تم إصلاحها تماماً في تحديث iOS 17.1. والآن تتم مزامنة إعدادات وقت الشاشة بشكل أفضل عبر الأجهزة، لذا فإن الحدود والقواعد التي تحددها لن تتوقف بشكل عشوائي عن العمل على الآي-فون الخاص بطفلك.


تغييرات في واجهة تطبيق الكتب

من iPhoneIslam.com، تحديث iOS 17.1 يحتوي على 24 محددات جديدة تعرف عليها

في تحديث iOS 17.1، أجرت آبل بعض التعديلات على تطبيق الكتب Books:

◉ تعديل على اسم تبويب “Reading Now القراءة الآن” يسمى الآن “إقرأ الآن Read Now”.

◉ تم دمج التصنيفات “Current الحالية” و”Recent الأخيرة” في تسمية واحدة تسمى “Continue متابعة”.

◉ أصبحت أغلفة الكتاب الموجودة أسفل “متابعة” الآن أصغر بكثير وموجودة داخل مربع مستدير يحتوي على العنوان والمؤلف والنوع ونسبة الاكتمال.

◉ يوجد خيار جديد في القائمة (•••) لـ “إزالة من المتابعة” إذا قررت عدم إنهاء الكتاب.


حل مشكلة الإشعاع في آي-فون 12

من iPhoneIslam.com، الوصف: تيم كوك عصر الهاتف iPhone 12 أمام شعار Apple. الكلمات الرئيسية

ستقوم طرز آي-فون 12 في فرنسا بضبط مستويات الإشعاع عند وضعها على سطح ثابت. ويأتي هذا التغيير بعد أن أشارت الاختبارات في فرنسا إلى أن آي-فون 12 تجاوز مستويات امتصاص طاقة التردد اللاسلكي (RF) المسموح بها لجسم الإنسان.

تدعي شركة آبل أن آي-فون 12 يلبي المعايير العالمية العامة، والتي لا تختبر بالضرورة سيناريوهات خارج الجسم. ومع ذلك، فإن الوكالة الفرنسية ANFR، لديها عملية اختبار فريدة من نوعها تريد أن تظل الأجهزة ضمن الحدود حتى عندما تكون خارج الجسم. لذلك، لتلبية هذا المطلب، يضمن التحديث الجديد أن آي-فون 12 لن يعزز قوته عندما يكتشف أنه خارج الجسم، أو على سطح مستوٍ. على الرغم من أن هذا قد يقلل من الأداء الخلوي في المناطق ذات الإشارات الضعيفة، إلا أنه من المرجح ألا يرى معظم المستخدمين أي فرق.


ما ذكرناه كان فقط أهم الميزات التي جاءت في التحديث، بالإضافة إلى إصلاحات لمشكلات عدة، وترقيع لثغرات أمنية وتحسينات أمنية على النظام ككل.

هل قمت بالتحديث إلى iOS 17.1؟ وكيف كان التحديث معك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة