تم إصدار تحديث جديد لتطبيق فون إسلام، التحديث يأتي بأدوات مدهشة تستخدم الذكاء الاصطناعي، ونعتقد أنك سوف تحب هذه الأدوات جداً، التحديث أيضاً يأتي بعدد من الإصلاحات خاصة مشكلة التعليقات التي كانت لا تصل للموقع، الإصدار الجديد يقدم الكثير من الميزات الجديدة. تابع معنا لتعرف كل شيء عن هذا التحديث.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة للتطبيق على جهاز iPhone يعرض اللغة العربية بعد فون إسلام تحديث.

‎فون اسلام - أخبار آبل والتقنية
المطور
تنزيل

أداة اختبرني

هذه الأداة تستخدم الذكاء الاصطناعي بشكل مدهش، فهي أداة تعليمية ممتعة لأقصى درجة، كل ما عليك فعله كتابة موضوع الاختبار، وسوف يقوم الذكاء الاصطناعي بوضع أسئلة متعددة الخيارات ليختبرك في هذا الموضوع.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة للغة العربية على جهاز iPhone تعرض تطبيق فون إسلام الذكي.

الرائع أنك من الممكن أن تختار أي موضوع، حتى إنك تستطيع أن تضع موضوع قطط، أو فيلم كارتون نيمو، لهذه الدرجة الأداة تختبرك في أي شيء تحبه، طبعاً ستكون الأداة أكثر فائدة إذا اخترت موضوعاً في مجال علمي مثل الفلك، الدول العربية، الطب، وغيرها الكثير.

لقد وضعنا لك بعض الموضوعات التي من الممكن أن تختار بينها فقط اضغط على رمز النرد بجانب الموضوع، وسوف يظهر لك موضوع عشوائي.

أيضاً بإمكانك اختيار عدد الأسئلة ومستوى الصعوبة لهذا الاختبار، والمميز أنك تستطيع اختيار اللغة، فأنت لست مقيداً باللغة العربية، بل هناك 12 لغة لتختار بينها منها الإنجليزية والفرنسية.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة للعبة تحتوي على كلمات باللغة العربية وكلمة "تطبيق" عليها.

هذه الأداة من الممكن أن تكون أداة تعليمية جبارة، وأيضاً ممتعة لتقضية وقت مفيد، واستغلال الذكاء الاصطناعي ليقوم بعمل أسئلة لك على حسب الموضوع، يجعلها مخصصة لك ومتجددة باستمرار. جرب استخدام موضوع مثل “الكلمة ومعناها بالإنجليزية” لتتمرن على بعض الكلمات الإنجليزية، وجرب “التاريخ الإسلامي” لتتعرف على بعض المعلومات التاريخية الإسلامية، لكن لا تنس أن هذا ذكاء اصطناعي، لذلك لا تجعله يختبرك في مواضيع حساسة مثل الإسلام بشكل عام، لأنه غير ممرن بالقدر الكافي على المعلومات الإسلامية.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لهاتف بها نص باللغة العربية تظهر تحديثات تطبيق فون إسلام.

في نهاية كل اختبار سوف تظهر لك النتيجة النهائية، وبطاقات بها الأسئلة والإجابات الصحيحة، وهذا هو الجزء المهم في هذه الأداة، فحتى إن لم تجب بشكل صحيح، سوف تتعلم من هذه البطاقات، وتعرف معلومات جديدة.


أداة نصوص

هذه الأداة لا أستغني عنها، واستخدمها بشكل يومي، فهي تستخدم الذكاء الاصطناعي للترجمة، التصحيح، التبسيط، التلخيص وعمل صياغة احترافية للنصوص. يمكنك اختيار المهمة بالضغط فوق على زر المهام.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة للغة العربية على جهاز iPhone، تعرض ميزات التحديث والتطبيق في فون إسلام.

لا شك أن ترجمة الذكاء الاصطناعي أفضل بكثير من أي ترجمة متاحة، والسبب هو الفهم العميق للذكاء الاصطناعي للنص، ومن ثم تكون الترجمة ليست حرفية، وإنما لتقدم نفس معنى النص الإصلي وهذا ما يجعلني استخدم ترجمة الذكاء الاصطناعي، أيضاً متاح 12 لغة للترجمة إليها، ويمكنه الترجمة من أي عدد من اللغات وهو يتعرف على لغة النص بشكل تلقائي.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لتطبيق فون إسلام على جهاز iPhone، تعرض ميزة التحديث.

أما التصحيح فهو ما استخدمه دائماً قبل نشر تغريدة أو أي شيء على منصات التواصل الاجتماعي، حتى أتأكد أن النص خالي من الأخطاء. وكذلك استخدم صياغة احترافية قبل إرسال بريد إلكتروني، اكتب ما أشاء بشكل عامي حتى، والنتيجة تكون مبهرة، شاهد الفرق في الصورة.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لجهاز iPhone يعرض "تطبيق فون إسلام" مع آخر التحديثات.

أيضاً استخدام التلخيص والتبسيط، لهم فائدة كبيرة، مثلاً كان لدي تقرير طبي باللغة الإنجليزية، ولم أفهم منه شيئاً حتى بعد الترجمة للعربية، لذلك وفي خطوة واحدة، أضع التقرير بالإنجليزية، واطلب التبسيط بالعربية، فيكون التقرير مترجماً والكلام فيه بسيط غير معقد. وإذا أردت أن أرسل التقرير لصديق لا أرسله طويلاً بهذا الشكل، بل استخدم التلخيص، حتى يتم أشارك المفيد منه فقط.


أدوات مفيدة حقاً

هذه الأدوات مفيدة حقاً، قائمة الأدوات أصبح بها أكثر من 15 أداة، معظم هذه الأدوات مجانية تماماً، وفقط أربعة منها تحتاج إلى عملات فون إسلام الذهبية، والتي يمكن أن تحصل على عشرة منها في اليوم عند فتح مقال جديد، إذا كنت مشتركاً معنا، وبالتالي 300 عملة ذهبية في الشهر تكفيك وأكثر لاستخدام هذه الأدوات، وحتى إن لم تكن مشتركاً مزال لديك فرصة لتجربة هذه الأدوات، عند فتح مقال جديد تحصل على عملة ذهبية واحدة كل يوم.

هذا القيد على استخدام هذه الأدوات بسبب تكلفتها المرتفعة، فخوادم الذكاء الاصطناعي تكلف الكثير، ورغم هذا نحن نتيح لكم استخدمها مجاناً والعملات فقط تضع حداً لهذا الاستخدام حتى لا نخسر الكثير من المال ولا نتأثر بها.

هناك من يرى أن هذه الأدوات مفيدة بحق وتستحق تكلفتها، لذلك قدمنا في هذا الإصدار خيار شراء العملات الذهبية بتكلفة قليلة وكمية ضخمة تكفي استخدامك المستمر لها. كل ما عليك فعله فتح الأدوات ثم الضغط على زر (+) لإضافة عملات إلى حسابك.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة للتطبيق على جهاز iPhone يعرض اللغة العربية بعد فون إسلام تحديث.


حدث تطبيق فون إسلام، وقم بالمشاركة في التعليقات فقد اشتقنا، لكن ولتعليقاتكم بعد أسبوع من الصمت عندما كان التطبيق لا يقبل التعليقات، في انتظار رأيكم واقترحاتكم، وأخبرنا ما هي أكثر أداة مفيدة لك، وهل هناك أداة تتمنى أن نضيفها ضمن مجموعة الأدوات.

مقالات ذات صلة