تحديث تطبيق فون إسلام مستمر، وخاصة قسم الأدوات، لأننا نرغب أن نضع بين أيديكم أدوات فعلاً مفيدة، وتحديث اليوم يقدم نظام جديد سوف يجعلنا نطور المزيد من الأدوات الذكية والمعقدة، ولقد بدأنا بأداة نص إلى صوت.

من iPhoneIslam.com، رجل يشير إلى هاتف معروض عليه تطبيق "فون إسلام".

قبل أن تكمل قراءة المقال، حدث تطبيق فون إسلام

‎فون اسلام - أخبار آبل والتقنية
المطور
تنزيل

أداة نص إلى صوت

من المفيد جداً تحويل النصوص إلى ملف صوتي، إحدى الفوائد هو وضعها في فيديوهات لشرح محتوى، أو أرسلها إلى شخص عبر وسائل التواصل الاجتماعي في حال لا رغبة أن يسمع صوتك الحقيقي، وغيرها من الاستخدامات المفيدة. مثلاً هذا الفيديو الذي تم عمله عن طريق هذه التقنية…

وكما تلاحظ هذه التقنية في تطور مستمر والآن أصبح الصوت قريباً جداً من الصوت البشري، وفي هذه الأداة نحن نقدم أحدث هذه التقنيات، المطورة من شركة مايكروسوفت وأصوات جديدة متعددة اللغات تسمى (Neural Voices).

الأداة بسيطة وسهلة الاستخدام، كل ما عليك فعله هو وضع النص ثم الضغط على زر توليد الصوت، وبعدها يمكنك مشاركة هذا النص أو حفظه في الملفات، أو حتى وضعه مباشرة على تطبيقات تحرير الفيديو مثل CapCut بعد الضغط على مشاركة، اضغط على أيقونة CapCut.

من iPhoneIslam.com، كيفية ترجمة النص العربي إلى الإنجليزية على iPhone باستخدام تطبيق (app) فون إسلام (Phone Islam).

يمكنك الاختيار بين صوت أنثى أو رجل، ولا داعي لاختيار اللغة، لأن الأداة تلقائياً تقوم بالتعرف على اللغة واستخدام أفضل صوت لهذه اللغة.

سوف تلاحظ أن هناك رسماً لعملة ذهبية، وفي جانب هذه العملة رقم، هذا الرقم يدل على كم عملة ذهبية تحتاج لتوليد هذا النص، مع أول مائة حرف لا داعي لاستخدام عملات ذهبية، لكن يتم حساب عملة ذهبية إضافية لكل مائة حرف.


عملات فون إسلام الذهبية

أدوات فون إسلام كلها مجانية، حتى إن لم تكن مشتركاً في التطبيق يمكنك استخدام معظمها دون أي حد، لكن هناك بعض الأدوات المميزة التي تؤدي مهام مفيدة جداً، لكنها تكلفنا الكثير من المال مثل أدوات الذكاء الاصطناعي، ولرغبتنا في تطوير هذه الأدوات وجعلها بين أيديكم؛ لأنها أدوات مدهشة فعلاً، وضعنا حداً لاستخدامها لذلك يجب عليك استخدام العملات الذهبية لتفعيل هذه الأدوات.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة للغة العربية على الايفون باستخدام تطبيق فون إسلام. وسهم يشير إلى العملات الذهبية.

لماذا هذا النظام الجديد

السبب بسيط، وهو أننا ندفع لكل استخدام، أدوات الذكاء الاصطناعي لها تكلفة لكل حرف يتم إرساله إلى خوادم الذكاء الاصطناعي، ولو أساء أي شخص استخدام هذه الأدوات سوف نخسر آلاف الدولارات، ويحدث كما حدث سابقاً مع تطبيقات أخرى، ونضطر أن نتخلى عن التطبيق، أو نحذف هذه الأدوات. لذلك من مصلحة المستخدم أن يحصل على هذه الأدوات، وفي الوقت نفسه تكون هناك وسيلة لعدم إساءة استخدامها.

كيف أحصل على عملات ذهبية؟

الأمر بسيط، في كل يوم إذا قرأت مقالاً جديداً، سوف تحصل على عملة واحدة، وهذا يعني ثلاثين عملة ذهبية في الشهر، لكن إذا كنت مشتركاً في تطبيق فون إسلام سوف تحصل على عشر عملات ذهبية كل يوم، وهذا يعني ثلاث مائة عملة في الشهر. وهذا أكثر من كاف، مثلاً: يمكنك تنزيل 300 فيديو مع أداة تحميل، أو تحويل 300,000 ألف حرف إلى صوت.

لذلك اشترك في تطبيق فون إسلام الآن، حتى تقوم بتجميع هذه العملات الذهبية ولا تضيع عشر عملات ذهبية في اليوم، فهناك العديد من الأدوات المفيدة قادمة، مثل ترجمة النصوص بالذكاء الاصطناعي وتلخيص أي نص، أو تصحيح الأخطاء في النصوص، وتغير طريقة السرد، أدوات مدهشة فعلاً.

لفترة محدودة أحصل على مائة عملة ذهبية عن الاشتراك


أداة خلفيات

هذه الأداة تقدم لك خلفيات جديدة ومتنوعة كل يوم في عدة فئات، الأداة سهلة جداً في الاستخدام كل عليك اختيار الفئة وتصفح الخلفيات التي تظهر بشكل عشوائي ومتجدد.

هذه الصور من الممكن أن تستخدمها كخلفيات لجهازك، أو حتى تستغل ميزة تعين الصور لجهات الاتصالات، وتضع صوراً مميزة لكل شخص، الصور يتم ضبط حجمها لتوافق حجم جهازك، لذلك لا يتطلب منك الأمر أي جهد.

من iPhoneIslam.com، جهاز iPad يعرض صورة باستخدام تطبيق فون إسلام.

نرغب في تفاعل أكثر منك يا (صديقي)، في النهاية تطبيق فون إسلام هو تطبيقك، تخيل أن لديك القدرة على إدارة هذا التطبيق، وعلى جعله أفضل، ماذا سوف تفعل؟ تحدث معنا، اقترح علينا، أخبرنا لماذا تستخدمه، أو لماذا لا تستخدمه، أخبرنا هل يعرف هذا التطبيق كل من حولك؟ لا نستطيع الاستمرار في هذا دون رأيك، لذلك من فضلك تناقش معنا واجعلنا نستفيد من وجهة نظرك.

مقالات ذات صلة