لا شك في أن آبل أحد أهم الشركات التقنية حول العالم، ليست لأنها مصنعه هواتف الآي-فون فقط؛ بل لأنها خلال العقود الأخيرة أثبتت جدارتها في صناعة الأجهزة التقنية واللوحية. هذا ما يجعل المستخدمين في حالة تأهب دائماً لما هو جديد آبل سواء من حيث الأجهزة، التقنيات الحديثة أو حتى الميزات التي تدعم منتجاتها. في هذا المقال، نقدم لك أجهزة ستطلقها آبل للمستخدمين في عام 2024 إن شاء الله.

من iPhoneIslam.com، مجموعة من ساعات وإكسسوارات Apple المختلفة التي يستخدمها مستخدمو Apple.

نظارة Apple Vision Pro

بكل تأكيد نظارة Apple Vision Pro من أكثر المنتجات التي ينتظرها أغلب المستخدمين حول العالم. وقد أعلنت آبل على نحو رسمي عن أول منتج لها في 2024 وهو نظارة Apple Vision Pro. أعلنت آبل انه سوف يتم طرح نظارة Apple Vision Pro في 2-2-2024 الثاني من فبراير.

من iPhoneIslam.com، يظهر جهاز Apple Vision Pro على خلفية سوداء. مع أجهزة ستطلقها أبل.


إصدارات هاتف آي-فون 16

كالمتعاد، تطلق آبل كل عام هاتفاً جديداً ينضم لسلسلة هواتفها الذكية. هذا العام جاء دور هاتف آي-فون 16، الذي سيطلق في شهر سبتمبر القادم. ويعتبر هاتف آي-فون 16 من أكثر الأجهزة التي ينتظرها المستخدمون من آبل خلال عام 2024.

ما هو الجديد في هاتف آي-فون 16؟

تشير العديد من المصادر أن آبل قامت بإضافة زر جديد بشكل حصري لسلسلة آي-فون 16. وسيكون مسؤولاً عن الاختصارات الخاصة بتطبيق الكاميرا. وبالحديث عن كاميرات آي-فون 16، فإن الكاميرا الأساسية تأتي بدقة 48 ميجا بكسل.

من iPhoneIslam.com، هاتف مستقبلي عليه كلمة 16 pro، يضم أحدث تقنيات التخلي عن بصمات الأصابع.


ساعات آبل الذكية

خلال الفترة الأخيرة انتشر إلى حد بعيد الخلاف الناشئ بين شركة آبل وشركة Masimo. ويتلخص الخلاف في أن شركة Masimo تتهم آبل بانتهاك براءة اختراع مستشعر قياس نسبة الأكسجين في الدم الذي استخدمته آبل في ساعاتها مثل Apple Watch Series 9 و Watch Ultra 2. وبعد تدخل هيئة التجارة الدولية الأمريكية، ومنع آبل من بيع هذه الساعات، من المتوقع أن تقوم آبل بالعديد من التحديثات على الإصدارات القادمة من ساعتها الذكية Apple Watch Series 10. في السياق نفسه، أشارت صحيفة بلومبيرج الأمريكية أن آبل ستضيف ميزة تتبع ضغط الدم واكتشاف حالات انقطاع النفس خلال فترة النوم.

من iPhoneIslam.com، ساعة Apple Watch بخلفية ملونة ليتمكن المستخدمون الجدد من استكشافها وتلقي النصائح حول استخدامها.


أجهزة آي-باد

ومن أهم الأجهزة التي ستطلقها آبل للمستخدمين هي أجهزة آي-باد. وكل ذلك بسبب أن آبل لم تطرح أي إصدار جديد من أجهزة آي-باد في خلال عام 2023. إلا أن التقارير تشير إلى أن آبل ستصدر سلسلة جديدة من أجهزة آي-باد خلال عام 2024 الجاري.

ومن بين ذلك كله، أغلب المستخدمين في انتظار طرح آبل لأي-با برو iPad Pro، حيث انتشرت أخبار أن آبل ستدعم آي-باد برو بمعالج M3 الذي يُسْتَخْدَم في حاسب MacBook Pro. علاوة على ذلك، ستصدر آبل الجيل الحادي عشر من آي-باد. وسوف تستكمل آبل سلسلة آي-باد ميني الذي صدر منه آخر نسخة عام 2021. ولم ينته الأمر على ذلك، بل تستعد آبل لطرح تحديث جديد من جهاز آي-باد آير iPad Air، وسوف تكون حجم شاشته 12.9 بوصة.

من iPhoneIslam.com، يتم عرض الآيباد برو والآيباد ميني عرضهما حسب المديرا الب


سماعات إير-بودز اللاسلكية

تعمل آبل على تطوير الجيل الرابع من سماعات إير-بودز منذ شهر يوليو عام 2023. وفي أسوأ الظروف سوف تطلق آبل سماعاتها اللاسلكية في نهاية عام 2024. على صعيد آخر، فتعمل آبل حالياً على تطوير سماعات تشبه طراز AirPods Pro. وكل ذلك مع إضافة علبة الشحن وسماعات خارجية لكي تسهل عملية العثور عليها في حله فقدانها. زيادة على ذلك، ستأتي السماعة بمنفذ شحن USB-C بدلاً من منفذ Lightning المعتاد.

من iPhoneIslam.com، تظهر سماعة أذن Apple بجوار AirPods 4، وهو أحد الأجهزة التي ستطلقها Apple قريبًا.


ما رأيك في منتجات آبل القادمة خلال عام 2024؟ وأي من هذه المنتجات ستكون متحمساً لشرائها أو تجربتها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macworld

مقالات ذات صلة