انتشرت أخبار تشير إلى أن آبل تعمل على جلسات تدريبية وتحضيرية للموظفين التابعين لها في متاجر التجزئة المسؤولة عن بيع نظارات الواقع المختلط Vision Pro. وهذا مبرر من آبل؛ لأنها أعلنت عن طرح نظارة Vision Pro خلال عام 2024 القادم. أما على الجانب الآخر، تعمل آبل على زيادة قدرات المساعد الصوتي سيري من خلال رفع كفاءة الميكروفون في آي-فون 16. تابع معنا هذا المقال، وسنشاركك المعلومات كلها حول هذه الأخبار.

من iPhoneIslam.com، رجل يقف أمام ساعة أبل الشفافة أثناء تدريبات لموضظفى أبل.

تدريبات وتحضيرات لطرح نظارة Vision Pro

طبقاً لما جاء في تقارير بلومبيرج، فإن آبل تعمل حالياً على تدريب موظفيها في متاجر التجزئة. والأخبار تشير إلى أن آبل ترسل عدداً قليلاً من موظفيها إلى مراكز تدريبية، لكي يتقنوا التعامل مع نظارة Vision Pro. ذلك خلال يومين، ثم يتم نقل مجموعة أخرى من الموظفين.

آبل مهتمة جداً بتلقي موظفيها تجربة التدريب على النظارة الجديدة، حيث ذكر أن آبل تنقل موظفو متاجرها في الولايات المتحدة الأمريكية بالطائرات لمركز التدريب في ولاية كاليفورنيا. فضلا عن ذلك، تشير الأخبار أن آبل سوف تتلقى بعض المعدات الجديدة لتجميع وتعبئة نظارات Vision Pro.

في السياق نفسه، أن التدريبات سوف تقام في منتصف شهر يناير القادم. أما عن سعرها فهو 3499 دولار أمريكي. ربما بعد طرحها على نحو رسمي بوقت يتم إنتاج إصدارات أخرى بأسعار أقل. واللافت للنظر هنا، أن حتى الآن آبل تزعم على تسليم نظارة Vision Pro من خلال متاجرها، حتى في حالة أنك قمت بعملية الشراء عبر الإنترنت.

من iPhoneIslam.com، أحد الموظفين يحمل هاتف Apple أمام شعار Apple أثناء تمارين Apple التدريبية.


آبل تعمل على تطوير ميكروفون آي-فون 16 لكي تعزز قدرات سيري

حالياً ما تعمل شركة آبل على تحسين الميكروفون الذي سوف يتم استخدامه في هاتف آي-فون 16. ذلك سوف يفتح لها باباً كبيراً لتطوير قدرات المساعد الصوتي الخاص بها سيري.

بناء على ما ذكره مينج تشي كو، أن آبل تعمل على أمرين رئيسين في تطوير سيري. الأمر الأول هو أن تحسن آبل الإدخال الصوتي لهاتف آي-فون 16 الجديد، الثاني هو تطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي في سيري.

لم ينته الأمر على ذلك، بل تشير التقارير أن آبل تنوي أن يكون تطوير سيري هو من أهم النقاط التي ستستند إليها لترويج آي-فون 16. وأخيراً، التطورات التي تقوم بها آبل في سيري سوف تُصْدَر من خلال iOS 18، لكنها ستكون حصرية على مستخدمي آي-فون 16 فقط.

من iPhoneIslam.com، iPhone 11 عليه شعار Vision Pro.


ما هي الأشياء التي سترفع بها آبل كفاءة آي-فون 16؟

تعمل آبل حالياً على أن تجعل مقاومة الميكروفون الجديد ضد الماء أفضل، تحسين نسبة الإشارة مقارنة بالضجيج أو Signal-to-Noise ratio أو بمعنى أبسط هي نسبة بين قوة الإشارة الصوتية والضوضاء المحيطة بك. في السياق نفسه أن آبل بالفعل تعاقدت مع شركة Aac و Goertek لكي تحصل على قطع الميكروفون نفسها، والزيادة السعرية كانت بين 100% إلى 150%.

من iPhoneIslam.com، جهاز iPhone XR عليه شعار Apple، ويتميز بتقنية رؤية Vision Pro.


ما رأيك في تطويرات أبل لميكروفون آي-فون 16 وتعزيز قدرات سيري؟ وما تعقيبك على تدريب موظفي آبل على نظارة Vision Pro، متى تتوقع صدورها رسمياً؟ أخبرنا في التعليقات.

india today

مقالات ذات صلة