طبقاً لبعض المصادر الكورية، آبل تحضر مفاجئة، صرحت بعض المصادر الكورية أن شركة آبل تعمل حالياً على إطلاق جهاز قابل للطي، وسيكون ذلك في الفترة بين عامي 2026 و 2027. لكن على الجهة الأخرى، ما زالت آبل تعمل على تطوير جهاز آي-باد ميني وتزويده بشاشة OLED. لكن كيف سيكون جهاز آبل القابل للطي؟ وهل سيكون ضمن فئة آي-فون أم آي-باد؟ سنشرح لك التفاصيل كلها في هذا المقال بإذن الله.

من iPhoneIslam.com، شخص يستخدم جهازًا قابلًا للطي على المكتب.

آبل تفكر في إطلاق جهاز قابل للطي

تشير التقارير الكورية أن آبل تفكر جدياً في إطلاق جهاز جديد قابل للطي. وسيكون الجهاز بقياس شاشة من 7 إلى 8 بوصات. وذلك أثار الجدل حول تمسك آبل بإنتاج آي-باد ميني. على الرغم من أن آبل تعمل حالياً على تطوير شاشة آي-باد ميني وتزويده بشاشة OLED، إلا أن البعض يتوقع أن جهاز آبل القابل للطي سيكون بديلاً لآي-باد ميني.

كما أكدت المصادر أن آبل ستتعاون مع كل من إل جي وسامسونج، بل وإنهم قدموا بالفعل في عام 2023 بعض النماذج للشاشات القابلة للطي بمقاس 7 و 8 بوصات. بالإضافة إلى ذلك، يُقال آبل اتفقت مع إل جي وسامسونج على عناصر مثل المادة الزجاجية، غلاف الشاشة والتصاميم. وكل المفاوضات الحالية تجري حول متانة المنتجات ومدى إمكانية الاعتماد عليها.

في سياق آخر، تعمل آبل حالياً على تصميم جهاز قابل للطي بقياس شاشة 20.5 بوصة. لكن لم تعلن آبل عنه حتى الآن، ولا تعرف متى سيكون جاهزاً للطرح في الأسواق. لكن مع كل ذلك يمكننا القول إن آبل ستدخل مجال الأجهزة القابلة للطي قريباً. وذلك بسبب أن آبل ترى أن المنافسة ليست مستحيلة مع شركات مثل سامسونج وهواوي. وذلك ليس بعيداً عن آبل، التي تمتلك المقومات كلها التي تجعلها منافسة قوياً وحصاناً أسود في هذا السوق بالتحديد.

من iPhoneIslam.com، جهاز كمبيوتر محمول قابل للطي مزود بلوحة مفاتيح وجهاز كمبيوتر محمول أمام حقل أرجواني.


ماذا يحدث لمبيعات آبل لأجهزة الآي-باد خلال الربع الأخير من 2023؟

مبيعات أجهزة الآي-باد شهدت تراجعاً كبيراً طبقاً للنتائج المالية للربع الأخير من عام 2023. كما بلغت نسبة تراجع المبيعات لأجهزة الآي-باد حوالي 25%. بمعنى آخر، آبل حققت مبيعات للأجهزة اللوحية خلال الربع الأخير من عام 2022 حوالي 9.4 مليار دولار، أما عن الربع الأخير من عام 2023، فحققت آبل مبيعات تبلغ 7 مليارات دولار فقط.

إحدى أهم أسباب هذا التراجع في المبيعات، هو أن آبل خلال عام 2023 لم تطلق أي جهاز آي-باد. وبكل تأكيد هذا سبب منطقياً لهذا التراجع. لكن في السياق نفسه، ما زالت آبل هي أعلى شركة تحقيق للمبيعات في سوق الأجهزة اللوحية.

الجدير بالذكر أن آبل قد تصدر أجهزة آي-باد جديدة في عام 2024. ومن أهمها جهاز آي-باد برو بشاشة OLED، وذلك سيكون سبباً في زيادة مبيعات الأجهزة اللوحية التي تقدمها آبل للمستخدمين.

لكن في الجهة الأخرى، حققت آبل أكثر من 119 مليار دولار في الربع الأخير من عام 2023 من بيع منتجاتها. وشكلت مبيعات هواتف آي-فون 15 أكثر من 69 مليار دولار.

من iPhoneIslam.com، يظهر شعار التفاحة في غرفة مظلمة، ويتميز بتصميم جهاز قابل للطي.


هل تعتقد أن آبل قادرة على تقديم جهاز قابل للطي؟ وهل ستفضله عن جهاز آي-باد ميني؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة