قد يفوتك موعد الاستيقاظ للذهاب إلى عملك في الموعد المحدد. ويرجع السبب الرئيسي في ذلك؛ بسبب صوت منبه الآيفون المنخفض أو الهادئ. وقد تظن في الوهلة الأولى أن ذلك بسبب مستويات صوت الآي-فون المنخفضة، أو لم يتم تعيين صوت منبه من الأساس، أو تم اختيار منبه هادئ ومنخفض غير مسموع، أو تم تفعيل ميزة الانتباه الواعي، قد يكون أيا من ذلك أحد الأسباب، وقد يكون هناك سبب آخر. إذاً، كيف أجعل صوت منبه الآي-فون مرتفع؟

من iPhoneIslam.com، هاتف ذكي يعرض منبهًا للغفوة عند الساعة 7:48 صباحًا على خلفية تمزج بين اللون البرتقالي والأحمر، مع وجه امرأة كرتونية يُظهر تعبير تفكير على اليسار.


كيفية جعل منبه الآي-فون صوته أعلى

إذا قمت بتعيين المنبه، وكان صوته منخفضًا لدرجة أنك لا تكاد تسمعه، وأنت بحاجة إلى جعله أعلى، فهناك بعض الحلول السهلة التي يمكنك تجربتها…

في البداية: قم بتحديث نظام iOS أو iPadOS على الآي-فون أو الآي-باد إلى آخر إصدار. وإذا كان جهازك محدثًا بالفعل، فأعد تشغيل الآي-فون أو الآي-باد. ثم، ارجع إلى إعدادات المنبه وتأكد من أنك لم تختر “None” أو لا شيء” كصوت منبه. يمكنك أيضًا تغيير صوت المنبه إلى صوت أكثر إثارة للانتباه.

قد يكون السبب الرئيسي لخفوت صوت المنبه هو إعدادات مستوى الصوت على جهازك. إذا كانت مستويات الصوت منخفضة، فمن الطبيعي أن يكون صوت المنبه خافتًا. لحل هذه المشكلة، اتبع الخطوات التالية:

◉ افتح “الإعدادات” على الآي-فون أو الآي-باد.

◉ انتقل إلى “صوت المكالمات والنغمات”.

◉ اضبط مستوى صوت “نغمات الرنين والتنبيهات” على مستوى صوت أعلى.

بعد اتباع هذه الخطوات، قم باختبار صوت المنبه.


حلول أخرى لرفع صوت المنبه

إذا لم يساعد ذلك في رفع مستوى صوت المنبه، فقد يكون السبب هو ميزة “الميزات المتتبعة للانتباه” (Attention Aware). هذه الميزة تستخدم الكاميرا الأمامية لكشف ما إذا كنت تنظر إلى الشاشة أم لا. إذا كنت تنظر إليها، فإنها تخفض صوت التنبيهات والمنبهات. لإيقاف تشغيل هذه الميزة، اتبع الخطوات التالية:

◉ افتح “الإعدادات”.

◉ انتقل إلى قسم “بصمة الوجه ورمز المرور”.

◉ إلغاء تحديد خيار “الميزات المتتبعة للانتباه Attention Aware”.

من iPhoneIslam.com، شاشة الهاتف الذكي تعرض الإعدادات باللغة العربية لمعرف الوجه، ومنبه iPhone، وميزات الأمان الأخرى، مع مفاتيح التبديل التي تعرض الخيارات المتنوعة الممكّنة.

بعد إيقاف تشغيل هذه الميزة، يجب أن يصبح صوت المنبه أعلى بشكل ملحوظ.


إذا استمرت المشكلة، ممكن أن نشك في مخارج الصوت، فقد يكون بها مشكلة، ممكن تكون فلاتر السماعات مسدودة بسبب الغبار، فقم بتنظيفها بحذر بالغ باستخدام أداة مناسبة “يوجد دبابيس وإبر رفيعة جداً مخصصة لتنظيف فلاتر سماعات الآي-فون”. إذا لم تنجح هذه الخطوات، فقد تحتاج إلى الاتصال بدعم آبل للحصول على المساعدة.

بالإضافة إلى ضبط مستوى الصوت، يمكنك أيضًا تغيير نغمة المنبه إلى نغمة أكثر إثارة للانتباه. للقيام بذلك، افتح تطبيق “الساعة Clock”، وانتقل إلى تبويب “المنبهات”، واضغط على المنبه الذي تريد تغيير نغمته، ثم حدد نغمة جديدة من القائمة.

من iPhoneIslam.com، شاشة هاتف ذكي تعرض تطبيق إدارة المهام باللغة العربية مع عبارة "سقي النباتات" كمهمة مكتملة، ويُشار إليها بشريط تمرير أخضر ومجموعة منبه الآي-فون

أخيرًا، إذا كنت تستخدم ساعة آبل، فيمكنك استخدام ميزة “Nightstand Mode” لجعل ساعتك تعمل كمنبه جانب السرير. لتفعيل هذه الميزة، افتح تطبيق “ساعة آبل” على الآي-فون، انتقل إلى قسم “عام”، ثم قم بتشغيل خيار “Nightstand Mode”.

نأمل أن تكون هذه النصائح قد ساعدتك على جعل صوت منبه الآي-فون أعلى وضمان استيقاظك في الوقت المناسب.

هل تعاني من انخفاض صوت المنبه على الآي-فون؟ وماذا فعلت لعلاج هذه المشكلة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

iphonelife

مقالات ذات صلة