سواء كنت تقوم بإضافة تعليقات إلى لقطة شاشة أو إنشاء صور عليها كوميكسات لنشرها، فهناك العديد من الطرق لإضافة نص إلى صورة على الآي-فون. إليك خمسة طرق مجربة للقيام بذلك تعرف عليها.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لواجهة التحرير على الآي فون تعرض قائمة تحتوي على خيارات: إضافة ملصق، ووصف، وإضافة نص (مظللة باللون الأحمر)، وإضافة توقيع، وإضافة شكل. تظهر أيقونات الأدوات المختلفة أسفل الصورة.


إضافة نص باستخدام أدوات الكتابة والرسم Markup

تُعد الطريقة الأبسط لإضافة نص إلى صورة هي استخدام أداة الكتابة وإعداد النصوص Markup المدمجة في الآي-فون، المتاحة عبر ميزة التحرير في تطبيق الصور. هذه الطريقة سهلة التنفيذ، لكنها محدودة من حيث الخيارات. يمكنك اختيار الخط، وحجم النص، واللون، لكن لا توجد خيارات كثيرة لإضافة تأثيرات زخرفية. ولاستخدامها:

◉ افتح تطبيق “الصور” واختر الصورة التي تريد تحريرها.

◉ اضغط على “تحرير Edit” في الزاوية العليا.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لشاشة الآي-فون تظهر "وادي الثبات" بتاريخ 14 مايو والتوقيت 16:50. تظهر خيارات "LIVE" وأيقونة ملف تعريف المستخدم، مما يوضح النص على الصورة في واجهة أنيقة وسهلة الاستخدام.

◉ بعد ذلك، اضغط على زر “Markup” أو سن القلم في الزاوية العلوية من الشاشة.

من iPhoneIslam.com، شاشة سوداء بها كلمة "إلغاء" في أعلى اليسار وكلمة "تم" في أعلى اليمين باللون الأصفر. في المنتصف، يتم عرض كلمة "ADJUST"، وتظهر أيقونة "A" محاطة بدائرة باللون الأحمر على اليمين. تظهر أيضًا أيقونات التدوير والمزيد من الخيارات وضبط النص.

◉ سيتم تحذيرك من أنه سيتم إيقاف تشغيل وضع الصور الحية Live Photo إذا تابعت. اضغط على “موافق” للمتابعة وستظهر واجهة أدوات التحرير.

◉على طول الجزء السفلي من الشاشة، سترى مجموعة متنوعة من الأقلام، والممحاة، والمسطرة، وعجلة الألوان، وعلامة الجمع “+”. اضغط على علامة الجمع “+” واختر “إضافة نص” لإضافة مربع نص إلى صورتك.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لتطبيق تحرير الصور على الآي-فون تظهر فيه القائمة. يتم تمييز "إضافة نص" باللون الأحمر، وتشمل الخيارات الأخرى إضافة ملصق ووصف وإضافة توقيع وإضافة شكل.

◉ يمكنك الآن سحب مربع النص إلى أي مكان تريد. ثم انقر نقرًا مزدوجًا داخل مربع النص لتحرير النص واكتب رسالتك.

من iPhoneIslam.com، يمتد جسر كبير فوق نهر مع منظر مدينة حديث يضم مباني شاهقة وسماء غائمة جزئيًا في الخلفية، مما يجعله مثاليًا لممارسة طرق بسيطة بسيطة لصورة على جهاز iPhone الخاص بك.

◉ في الجزء السفلي من الشاشة، يمكنك ضبط الخط وحجم النص والمحاذاة والتنسيق ولون النص. أثناء اختيار اللون، يمكنك أيضًا ضبط عتامة النص الخاص بك.

من iPhoneIslam.com، شريط أدوات ذو واجهة داكنة على جهاز آي فون يعرض أيقونات: نمط الخط (Aa)، حجم الخط 60، محاذاة النص، وتنسيق النص (غامق، مائل، تسطير).

◉ بمجرد الانتهاء، اضغط على “تم” في الزاوية العلوية من الشاشة. يمكنك تعديل النص لاحقًا من خلال الرجوع إلى قائمة “Markup” باستخدام رمز القلم الموجود في الزاوية العلوية من الشاشة. شارك صورتك كما تفعل عادةً من تطبيق الصور وسيتم تضمين النص.


إضافة نص باستخدام Freeform

تطبيق “Freeform” هو تطبيق لآبل تم الإعلان عنه كجزء من تحديث iOS 16.2 و iPadOS 16.2. هو تطبيق للتعاون بين مجموعة من الأشخاص يعملون معًا على لوحة أو سبورة في الوقت الفعلي. يمكنك استخدام Freeform لتدوين الملاحظات، ومشاركة الأفكار، وتبادل الملفات، والرسم، ووضع التعليقات التوضيحية، والكتابة اليدوية والمزيد، وكل ذلك في الوقت الفعلي مع زملائك. لذا فهو مثالي للجمع بين النص والصور في مكان واحد.

لكن هناك عيب واحد كبير فيه، وهو أنه يمكنك فقط تصدير مستندات Freeform إلى ملفات PDF، وبالتالي ستحتاج إلى إضافة خطوة أخرى وتحويل المستند إلى صورة قبل المشاركة.

وللبدء، قم بتنزيل تطبيق Freeform من متجر التطبيقات مجاناً.

‎Freeform
المطور
تنزيل

بعد ذلك، ابدأ لوحة جديدة باستخدام الزر “جديد” الموجود في الزاوية العلوية من الشاشة.

من iPhoneIslam.com، صورة لتطبيق Freeform على آي فون تعرض قسم "All Boards" مع شريط بحث وأيقونة تحرير محاطة بدائرة حمراء في الزاوية اليمنى العليا.

اضغط على زر “الوسائط Media” أسفل الشاشة واختر “الصور أو مقاطع الفيديو Photos or Videos” لتحديد صورة من مكتبة الصور الخاصة بك، أو “إدراج من Insert from” لتحديد صورة من الملفات. يمكنك أيضًا النسخ من مكان ما والنقر في أي مكان على اللوحة ثم “لصق Paste”.

من iPhoneIslam.com، قائمة تحتوي على خيارات: إدراج من أو رابط أو مسح ضوئي أو ملصقات أو كاميرا أو صور أو مقاطع فيديو على خلفية منقطة. تظهر أيقونات مختلفة بجوار كل خيار على الجانب الأيمن. تجعل واجهة الآي فون التنقل سلسًا أثناء اختيار صورة لإضافتها.

بعد تثبيت صورتك في مكانها، اضغط على زر “مربع النص” الموجود أسفل الشاشة. اسحب مربع النص إلى المكان الذي تريد، ثم انقر نقرًا مزدوجًا بداخله لتحرير النص. استخدم أدوات تنسيق النص الموجودة أعلى لوحة المفاتيح لتخصيص حجم النص ولونه ومحاذاته.

من iPhoneIslam.com، يمتد جسر كبير فوق نهر ويظهر في الخلفية أفق مدينة مليء بالمباني الشاهقة. النص الموجود على الصورة يقول: "هذا هو النص الخاص بي.

أضف المزيد من الصور والنصوص إذا أردت، ثم عندما تكون جاهزًا للتصدير، انقر فوق الثلاث نقاط “…” واختر “تصدير بتنسيق PDF أو Export as PDF” ثم اختر المكان الذي تريد حفظه فيه.

من iPhoneIslam.com، تعرض القائمة الموجودة على جهاز محمول، مثل الآي فون، خيارات تشمل إعادة التسمية، والتكرار، والمفضلة، والبحث، والتصدير بتنسيق PDF (مميز)، والطباعة. يوجد مستند بعنوان "بدون عنوان 6" في الأعلى.

أخيرًا، قم بتشغيل تطبيق الاختصارات Shortcuts وأنشئ اختصارًا جديدًا. أضف إجراء “إنشاء صورة من صفحة PDF أو Make Image from PDF Page”. ثم قم بتغيير المتغير “PNG Image” إلى ما تريد، والمتغير “PDF” إلى “Shortcut Input”. أضف إجراء “حفظ في ألبوم الصور Save to Photo Album”، ثم اضغط على الزر “i” وتأكد من تحديد “إظهار في ورقة المشاركة Show in Share Sheet”. قم بتسمية الاختصار الخاص بك، مثل “PDF Page to Image” واحفظه.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لسير عمل في تطبيق جوال على الآي-فون تعرض خطوات تحويل صفحة PDF إلى صورة، وحفظها بتنسيق JPEG، وتخزينها في ملف "الأخيرة".

الآن افتح ملف PDF الذي قمت بانشاءه على FreeForm، واضغط على مشاركة، ثم اضغط على اختصار “PDF Page to Image” الذي قمت بإنشائه للتو. ستكون صورتك موجودة في الصور، حيث يمكنك تحريرها كما تريد.


إضافة نص باستخدام تطبيق Pages

تطبيق Pages هو تطبيق مجاني تابع لآبل منافس لبرنامج مايكروسوفت وورد. وقد يكون مفيداً ويحتوي على بعض الحلول.

هذه الطريقة قد تكون غير مثالية وقد تؤدي إلى الحصول على صورة بجودة أقل من المرغوب. يمكنك استخدام قائمة “خيارات المستند Document Options” لتغيير الاتجاه إلى الوضع الأفقي، مما قد يساعد في استعادة بعض الدقة إذا كانت الصورة أفقية.

أولاً، ستحتاج إلى تنزيل تطبيق Pages من متجر التطبيقات.

‎Pages
المطور
تنزيل

بعد ذلك، افتح التطبيق وأنشئ مستندًا فارغًا جديدًا، تجاهل قوالب آبل، باستخدام خيار “بدء الكتابة Start Writing”.

من iPhoneIslam.com، شاشة تعرض ثلاثة خيارات: "اختيار قالب" و"بدء الكتابة" و"إلغاء" على جهاز الآيفون الخاص بك.

مع فتح مستند جديد، اضغط على علامة الجمع “+” وحدد تبويب الوسائط. يمكنك اختيار “صورة أو فيديو” من مكتبة الصور الخاصة بك، أو استخدام “إدراج من…” للإضافة من الملفات. ويمكنك أيضاً نسخ صورة، ثم النقر مع الاستمرار ثم اختيار “لصق”.

من iPhoneIslam.com، واجهة مستخدم تعرض خيارات الوسائط: "صورة أو فيديو" مظللة باللون الأحمر، و"الكاميرا"، و"تسجيل الصوت"، مع وجود شريط أدوات بالأعلى، مما يجعلها مثالية لمستخدمي الآي فون.

اضغط على صورتك لتحديدها، ثم اضغط على أيقونة فرشاة الرسم “التنسيق Formatting” للكشف عن المزيد من الخيارات. ضمن “ترتيب Arrange”، اختر “مزيد من الخيارات More Options” ثم قم بتعيين “التفاف النص Text Wrap” على “لا شيء None”. هذا يوجه تطبيق Pages بعدم تحريك النص إذا تداخل مع الصورة.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لشريط أدوات تحرير النص تعرض خيارات المحاذاة، مع تشغيل مفتاح التبديل "النقل مع النص"، وتعيين "التفاف النص" على لا شيء. تسلط هذه الصورة الضوء أيضًا على كفاءة شريط الأدوات على أجهزة مثل الآي-فون.

الآن، اضغط على علامة الجمع “+” مرة أخرى، وفي التبويب “الرسوم البيانية”، حدد “نص Text” لإضافة مربع نص. انقر نقرًا مزدوجًا داخل مربع النص وقم بتحريره. أنهِ الأمر وانقر على مربع النص لتحديده، ثم استخدم أيقونة فرشاة الرسم “التنسيق” لتحرير الخط والحجم واللون والمزيد في تبويب “النص”.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لتطبيق تحرير النص على الآي-فون يظهر فيها مربع نص يحتوي على الكلمات "هذا هو النص الخاص بي." تكون خيارات النمط والنص والترتيب مرئية، بالإضافة إلى تعيين نمط الفقرة على "Body*".

أضف المزيد من الصور والرسوم البيانية وأي شيء آخر تراه مناسبًا. ثم اضغط على زر الثلاث نقاط “…” واختر “تصدير Export” متبوعًا بـ “صور Images” لتصديرها كصورة. استخدم زر “حفظ الصورة Save Image” لإضافة الصورة إلى مكتبة الصور الخاصة بك.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لخيارات تصدير الصور على جهاز محمول. يوجد تحديد "نطاق الصفحات" وخيارات التنسيق بما في ذلك "JPEG (جودة عالية)" و"JPEG (حجم ملف أصغر)" و"PNG". مثالي عندما تحتاج إلى إرسال صورة من الآي-فون الخاص بك.

أخيرًا، ابحث عن الصورة واضغط على “تحرير Edit” ثم قم بقص المساحة البيضاء. ثم مشاركتها.


إضافة نص باستخدام تطبيقات الطرف الثالث

هناك العديد من التطبيقات التي تتيح إضافة نص إلى الصور، لكن معظمها يتطلب اشتراكاً مدفوعاً، مما يفرض قيوداً مثل العلامات المائية والدقة وميزات محدودة. لكن لا شك، تسهل هذه التطبيقات إضافة نصوص رائعة للصور. اثنان من التطبيقات المجانية الجيدة هما Phonto.

‎Phonto - Text on Photos
المطور
تنزيل

وتطبيق Add Text

‎Add Text: Write On Photos
المطور
تنزيل

يمكنك أيضًا استخدام أداة إنشاء القصص في انستجرام، رغم محدوديتها. النتائج ستكون عمودية وتحتاج إلى قص، كما أن الدقة ليست مثالية. الأدوات محدودة لكنها توفر مظهرًا جيدًا، ويمكنك إضافة ملصقات ورموز تعبيرية.

افتح انستجرام واضغط على “Compose” في أسفل الشاشة، ثم اختر “Story” في الزاوية السفلية. بعد ذلك، اختر الصورة التي تريد تعديلها باستخدام أداة اختيار الوسائط في الزاوية السفلية.

من iPhoneIslam.com، شاشة هاتف ذكي تعرض خيارات إنشاء "قصة" بجودة فيديو 4K. تعرض شاشة الآي-فون الأزرار التي تحمل أسماء "Post" و"Story" و"Reel" و"Live"، بالإضافة إلى رمز الكاميرا ورمز التحديث، وهي جاهزة لالتقاط لحظاتك النصية أو الصورية.

انقر في أي مكان لإضافة نص، ثم استخدم أدوات التنسيق الموجودة أعلى الشاشة لتعديل المحاذاة واللون والخلفية والتباعد.

من iPhoneIslam.com، جسر مرئي جزئيًا مقابل سماء زرقاء مع بعض السحب. تشير أيقونات الواجهة في الجزء العلوي إلى وجود تطبيق تحرير قيد الاستخدام على الآي-فون، والنص "This is my نص" متراكب على الصورة.

اضغط على “تم” ثم أضف أي شيء آخر تريده إلى صورتك باستخدام الأدوات المضمنة. عندما تكون جاهزًا، اضغط على زر الثلاث نقاط “…” في الزاوية العلوية من الشاشة ثم حدد “حفظ” وسيتم حفظ الصورة في ألبوم الكاميرا.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لواجهة قائمة على هاتف iPhone تضم عدة أيقونات: إغلاق، ولانهاية، ونص (نص)، ورموز تعبيرية، وموسيقى، وتأثيرات، والمزيد من الخيارات، مع قائمة فرعية تعرض "رسم" و"حفظ".

الآن افتح الصور، وابحث عن الصورة، ثم اضغط على “تحرير” وقم بقص الصورة حسب رغبتك. يمكنك الآن مشاركتها كما تفعل مع أي شخص آخر.


إضافة نص باستخدام تطبيق ويب

تعتبر تطبيقات الويب أيضًا خيارًا جيدًا لإضافة النصوص إلى الصور. ويعتبر موقع Pixlr من المواقع الجيدة في هذا الأمر. باستخدام المحرر السريع Pixlr Express، يمكنك الحصول على ثلاثة عمليات حفظ مجانية يوميًا قبل الحاجة إلى الدفع.

لبدء الاستخدام، توجه إلى موقع Pixlr Express وانقر على “Open Image” لفتح صورة، ثم اختر “مكتبة الصور Photo Library” أو ” اختر ملف Choose Files” وابحث عن الصورة التي تريد إضافة النص إليها. قد يطلب منك Pixlr تغيير حجم الصورة، اضغط على “Apply” للبدء.

من iPhoneIslam.com، شاشة هاتف محمول تعرض خيارات لفتح صورة: "مكتبة الصور"، و"التقاط صورة أو فيديو"، و"اختيار ملف"، مع وجود زر "فتح صورة" أزرق اللون في الأعلى. تعتبر هذه الواجهة البديهية مثالية لمستخدمي الآي فون الذين يبحثون عن سهولة الوصول إلى ملفات الوسائط الخاصة بهم.

استخدم شريط الأدوات الموجود أسفل الشاشة لتحديد “نص” ثم حدد “إضافة نص جديد” أو اختر من إحدى أدوات النص المُنسقة بأنماط مختلفة.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لواجهة تطبيق التصميم الجرافيكي على جهاز آي فون. يعرض القسم العلوي خيار "إضافة نص جديد". يوجد أدناه نموذجان للتصميم يحملان عنوان "Wild SALE" و"مثالي تمامًا".

قم بالتمرير للأسفل وغيِّر مربع “النص” ليعرض ما ترغب بقراءته. الآن بإمكانك ضبط الجوانب الأخرى كالحجم واللون وغيرها. يمكنك إضافة منحنيات والتفاف وخلفية ومخطط تفصيلي وظلال إلى النص إن أردت ذلك.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لمحرر الصور على جهاز آي فون يُظهر منظر المدينة بالقرب من الواجهة البحرية. النص "هذا هو النص الخاص بي" متراكب على الصورة، ويتم كتابة نفس النص على الصورة في مربع النص أدناه.

اسحب النص إلى المكان المناسب. وأضف المزيد من النصوص أو التأثيرات الأخرى إلى صورتك، ثم انقر على زر “حفظ” في الجزء العلوي من الشاشة لتصدير الصورة عندما تكون جاهزًا.

من iPhoneIslam.com، صورة لشاشة التقطت خيارات حفظ الصورة على الآي فون. اسم الملف "IMG_2082.jpg"، جودة محددة بنسبة 90%، والأبعاد هي 3840 في 2880 بيكسل. نوع الملف هو JPG.

اختر تنسيق الصورة وحجمها ومستوى الجودة، ثم استخدم الزر “تنزيل” لحفظ الصورة.


استخدم جهاز كمبيوتر

قد تكون إضافة نص إلى صورة على الآي-فون أمرًا صعبًا والخيارات ليست رائعة، وذلك لأن الشاشة الصغيرة غير مناسبة لأعمال التصميم الجرافيكي، لذا إذا كنت ترغب في الإبداع فمن الأفضل استخدام الكمبيوتر بدلاً من ذلك.

هناك الكثير من برامج التحرير المجانية وحتى المناسبة للميزانية يمكنك استخدامها لهذا الغرض مثل Affinity Photo وبدائل Photoshop الأخرى المناسبة، أو برامج تحرير الصور المجانية تمامًا مثل GIMP.

هل تعرف طريقة أوخرى لإضافة نص إلى صورة أو تطبيق؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

howtogeek

مقالات ذات صلة