كشفت آبل من خلال حدث Let Loose على الإصدارات الجديدة من سلسة الأجهزة اللوحية iPad. بالإضافة إلى الإعلان عن الجيل الجديد من جهاز iPad Pro وكذلك عن جهاز iPad Air. ومن خلال هذا الحدث الضخم، كشفت آبل عن القلم الإلكتروني الخاص بها قلم آبل برو أو Apple Pencil Pro والميزات الجديدة التي أُدْرِجَت فيه مثل ميزة التتبع Find My أو عناصر التحكم الجديدة لتحسين تجربة المستخدم. تابع معنا وسنشرح لك التفاصيل وكل الأشياء المتعلقة بالقلم الجديد.

هذا أول تعديل تقوم به آبل في مجموعة أقلام آبل أو Apple Pencil منذ عام 2018 الماضي. ويعتبر الإصدار الأخير هو الرابع من سلسلة القلم الذكي منذ أن تم طرحه لأول مرة في عام 2015.

ملاحظة: ستيف جوبز عارض فكرة القلم بشدة، ورغم ذلك قام تيم كوك بطرح القلم بعد أربع سنوات من موت ستيف جوبز


ما هي الميزات الجديدة في قلم آبل برو؟

حرصت آبل أن تقدم القلم الذكي بشكل يعزز تجربة الاستخدام، ويسهل القيام بأداء المهام على أجهزة الآي-باد الجديدة. إليك المميزات كلها في الفقرات التالية بإذن الله.

 


ميزة التتبع أو Find My

من iPhoneIslam.com، شاشة رادار تُظهر دوائر متحدة المركز باللونين الأخضر والأزرق مع نقطة مركزية باللونين الأبيض والأزرق، تشبه إلى حد كبير العلامات الدقيقة التي يمكن للمرء رسمها باستخدام قلم Apple Pro.

توفر لك آبل تجربة مميزة في العثور على القلم الإلكتروني في حالة فقده. حيث أصبح القلم يدعم ميزة التتبع عن طريق تطبيق Find My المتوفر في أجهزة آبل. وهذا أمر مفيد جداً اعتدناه عليه في كل أجهزة آبل خلال الفترة الأخيرة.

 


ميزة النقر المزدوج على قلم آبل برو

من iPhoneIslam.com، لقطة مقربة لقلم أبيض اللون، يذكرنا بـ قلم Apple Pro، مع خطوط دائرية زرقاء توضح ميزات حساسية اللمس بالقرب من طرفه.يمكنك أن تستخدم قلم آبل برو كقلم أو ممحاة. لذلك تقدم لك آبل ميزة جديدة وهي النقر المزودج. ومن خلال هذه الميزة يمكنك أن تبدل بين الأداتين بكل سهولة ويسر دون الحاجة إلى الرجوع إلى الإعدادات أو غيرها.

 


ردود الفعل الحسية أو Haptic Feedback

من iPhoneIslam.com، لقطة مقربة لقلم آبل برو بجسم أبيض ونمط من النقاط الزرقاء التي تتحول من الكثيفة إلى المتناثرة. يتميز القلم بتصميم أنيق وعصري.

يقدم لك قلم آبل برو تجربة حسية عالية الدقة. ذلك حيث عندما تضغط على قلم آبل أو تستخدم خاصية النقر المزدوج؛ ستشعر بنبضة خفيفة تؤكد لك حدوث الإجراء أو التغيير الذي تريده.

 


حساس جيروسكوب في قلم آبل الجديد

من iPhoneIslam.com، يرسم قلم Apple Pro الفضي خطًا أزرقًا متموجًا. يتم وضع القلم بزاوية سفلية باتجاه اليمين.

قامت آبل بإضافة حساس جيروسكوب في قلم آبل برو. وهذا الحساس يعمل على تحسين دقة الكتابة أو الرسم عند استخدام الأدوات الخاصة بالقلم. كما يساعد حساس الجيروسكوب في تحديد الحركة الدورانية؛ مما يجعلك متحكماً أكثر في القلم.


إيماءات الضغط على القلم

من iPhoneIslam.com، قلم أبيض مكتوب عليه "Pencil Pro" مع خطوط منحنية زرقاء بالقرب من طرفه، على خلفية عادية. يتميز قلم Apple Pro المتميز بأنه أنيق وحديث، ومصمم من أجل الدقة والأناقة.

من خلال إيماءات الضغط على القلم، ستتمكن من استشعار الضغط الذي يُطَبَّق على جابني الجهاز. وسيؤدي هذا الضغط إلى إظهار لوحة الأدوات الجديدة التي تسمح لك أن تبدل بين الأدوات وأوزان الخطوط وألوانها. كما يمكن للمطورين من تخصيص كيفية استجابة التطبيقات لإيماءات الضغط على القلم. بحيث أن تظهر عناصر تحكم متخصصة في كل تطبيق.


الشحن والاقتران

يمكن لقلم آبل أن يصل ب Magnet في جانب جهاز iPad Pro أو iPad Air. وهذا يعمل على أمرين؛ الأول هو الاتصال المغناطيسي وأقران الأجهزة ببعضها. والأمر الثاني هو الشحن التلقائي.


سعر قلم آبل برو

سعر قلم آبل الرسمي هو 129 دولاراً أمريكياً. وهو متاح الآن للطلب في المتاجر الإلكترونية الرسمية لشركة آبل.


ما رأيك في قلم آبل برو الجديد؟ وما هي الأشياء التي تقترح وجودها في الإصدار القادم؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة