على الرغم من أن تيم كوك بدأ كلمته الافتتاحية خلال مؤتمر Let Loose بالحديث عن آبل فيجين برو حيث وصفها بأنها أعظم نظارة واقع مختلط على الإطلاق. إلا أن الحدث ركز بالكامل على أجهزة الآيباد والملحقات الجديدة، وكشفت آبل عن آي-باد Air وآي-باد برو جديدين بالإضافة إلى قلم آبل ولوحة مفاتيح ماجيك وشريحتها القوية M4 (يمكنك معرفة كل ما تم الإعلان عنه من هنا). ولنتعرف خلال السطور التالية على 7 أشياء فاجأتنا خلال مؤتمر إطلاق الآي-باد Let Loose.

من iPhoneIslam.com، رسم توضيحي ليد تحمل جهاز آي باد الذي ينبعث منه بقع طلاء ملونة مجردة وعبارة "Let Loose".


آي-باد الجيل العاشر أرخص الآن

الشيء الذي ربما لم يتوقعه أحد، هو إعلان آبل أن الجيل العاشر من الآي-باد أصبح الآن أرخص من أي وقت مضى. وبدلاً من إطلاق طراز جديد، قررت آبل اتخاذ استراتيجية مغايرة، وهي تخفيض سعر الطراز الحالي بمقدار 100 دولار. وهكذا يبدأ سعر الجيل العاشر من الآي-باد الآن بسعر 349 دولارًا بدلاً من 449 دولارًا الذي تم إطلاقه في عام 2022.


قلم آبل برو جديد

توقع الجميع أن تقوم آبل بإطلاق قلم جديد وهذا ما فعلته. حيث كشفت النقاب عن قلم آبل برو بسعر يصل إلى 129 دولارا. ويأتي قلم آبل الجديد بميزات مهمة جدا بما في ذلك، مستشعراً في جذع القلم لاستشعار حركة أصابعك عند الضغط عليه وبعدها يقوم بعرض لوحة تضم أدوات وألوان وخطوطاً، يمكن التبديل بينهم على نحو سريع. أيضا يدعم القلم ميزة Find My لتتمكن من العثور على القلم عندما لا تتذكر مكانه.


آي-باد برو الأنحف على الإطلاق

توقع الجميع أن يحصل آي-باد برو على معالج جديد وشاشة أفضل. لكن لم يتوقع أحد أن يصبح الآيباد الجديد أنحف كثيرا. حيث يبلغ سمك آي-باد برو مقاس 11 بوصة 5.3 ملم فقط مع وزن أقل من 444 جراما، بينما يبلغ سمك الطراز الأكبر مقاس 13 بوصة 5.1 ملم فقط ويصل وزنه إلى 113 جراما، وهو أرق من الطراز الأصغر، ويعتبر أنحف منتج من آبل إطلاقا.


آي-باد برو الأغلى

قامت آبل بزيادة سعر طرز آي-باد برو الجديدة بمقدار 200 دولار. حيث يبدأ سعر مقاس 11 بوصة من 999 دولارًا (عوضا عن 799 دولارًا). في حين أن سعر مقاس 13 بوصة يبدأ الآن من 1299 دولارًا (بدلا من 1099 دولارًا) وفي حال شراء الآي-باد الجديد بأعلى سعة تخزينية 1 تيرابايت، سيصل سعر الجهاز إلى حوالي 2000 دولار. ولعل زيادة الأسعار ترجع إلى استخدام شاشات OLED التي تأتي بتكلفة أعلى.


لوحة مفاتيح ماجيك جديدة

بجانب أجهزة الآي-باد الجديدة، كشفت آبل النقاب عن لوحة مفاتيح ماجيك جديدة تتميز بتصميم جديد يجعل الآي-باد يبدو وكأنه لابتوب. أكبر تغيير في الكيبورد أنه يحتوي الآن على صف وظائف مثل الماك، وهكذا سيكون لديك مفاتيح وظيفية في الأعلى لتنفيذ إجراءات سريعة مثل خفض أو زيادة سطوع الشاشة ومستوى الصوت. كما يأتي الكيبورد مزودًا بلوحة تتبع أكبر لتسهيل التحكم في جهاز الآي-باد. كما ستمنحك لوحة التتبع أيضًا استجابات لمسية رائعة عند استخدامها. تتوافق لوحة مفاتيح ماجيك الجديدة مع طرز آي-باد برو الجديدة وتباع بسعر 299 دولارًا للطراز مقاس 11 بوصة و349 دولارًا للطراز مقاس 13 بوصة.


شريحة M4 أكثر قوة

المفاجأة الأكبر خلال مؤتمر آبل، هي شريحتها الجديدة M4 والتي قدمتها مع الآي-باد قبل أن تصل إلى أجهزة الماك. ويمكن القول بأن M4 عبارة وحش عندما يتعلق الأمر بالأداء. وفقا لآبل، تتميز شريحة M4 بأداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بنسبة تصل إلى 50% مقارنةً بشريحة M2 الموجودة في الإصدار السابق من آي-باد برو. تجدر الإشارة إلى أن هناك شريحتين مختلفتين من M4. الأولى تأتي بوحدة معالجة مركزية ذات 9 نوى مع ثلاث نوى للأداء وستة نوى للكفاءة. سيتم استخدامها في طرز iPad Pro بسعة 256 جيجابايت و512 جيجابايت. أما شريحة M4 الأعلى فتحتوي على وحدة معالجة مركزية ذات 10 أنوية، أربع نوى للأداء وستة نوى للكفاءة، ستكون حصرية لطراز آي-باد برو بسعة تخزين 1 تيرابايت أو 2 تيرابايت. أيا كان الأمر، مجرد استخدام M4 سيجعل جهاز الآي-باد أسرع وأكثر قوة وكفاءة في استخدام الطاقة.


آي-باد Air أكبر

كان هناك بالفعل الكثير من الشائعات بأن شركة آبل سوف تكشف النقاب عن طرازين من آي-باد  Air هذا العام، وهذا ما كان. حيث أعلنت عن طرازين، الأول مقاس 11 بوصة والثاني مقاس 13 بوصة، ويأتي بشاشة أكبر بنسبة 30% مقارنة بالطراز مقاس 11 بوصة. وقدمت آبل الطراز الكبير الذي يستهدف المستخدمين الذي يبحثون عن جهاز آي-باد بشاشة كبيرة لتشغيل عدة تطبيقات في وقت واحد، أو يرغبون في شاشة كبيرة لمشاهدة محتواهم المفضل دون الحاجة إلى دفع ثمن آي-باد برو.

ما رأيك في أجهزة الآي-باد الجديدة، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة