إذا كنت مبتديء في استخدام الآي-فون وحديث عهد به، فقد تواجه بعض الأشياء المزعجة أثناء استخدامه. أحد هذه الأشياء التي قد تضايق البعض تكمن في زر الطاقة أو زر الباور. افتراضيًا، عند الضغط عليه يتم إنهاء المكالة الجارية، وسواء تم ذلك عن قصد أو عن طريق الخطأ، وهذه الاخيرة هي الأكثر شيوعاً، خاصة بعد نقل الزر إلى جانب الآي-فون حيث قبضة يدك. الأمر الجيد، أن آبل قدمت حلاً لهذه المشكلة في تحديث iOS 16 والإصدارات الأحدث، وكذلك سنذكر حلاً آخر بخصوص التحديثات الأقدم iOS 15 والأقدم. فبإمكانك إيقاف زر الطاقة من إنهاء المكالمات فجأة على الآي-فون الخاص بك، وإليك الطريقة.

من iPhoneIslam.com، شخص يحمل الآي-فون الفضي بشكل جانبي في مكان مزدحم؛ يتم عرض الهواتف الذكية الأخرى على المدرجات في الخلفية.


إيقاف زر الطاقة من إنهاء المكالمات قد يكون مهماً

قد يكون استخدام زر الطاقة لإنهاء المكالمات مهم لدى بعض المستخدمين، لانه أسهل وأسرع وصولاً لإنهاء المكالمة، فهو بالطبع تحت إصبعه مباشرة، فبمجرد انتهاء المكالمة سيضغط بإصبعه على الزر وينتهي الأمر.

لكن ذلك قد يأتي على ارتكاب بعض الأخطاء غير المقصودة بالضغط على زر الطاقة أثناء المكالمة ومن ثم انهائها، الأمر الذي يضع صاحبه في أمر محرج. فإذا تكرر هذا الأمر معك كثيراً فننصح بإيقاف وظيفة انهاء المكالمات على زر الطاقة، وإليك الخطوات للقيام بذلك.

كيفية إيقاف زر الطاقة من إنهاء المكالمات على الآي-فون

◉ أولاً أجهزة الآي-فون التي تعمل بتحديث  iOS 16 أو إصدار أحدث.

◉ قم بالدخول إلى الإعدادات Settings، ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر على تسهيلات الاستخدام Accessibility.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لقائمة إعدادات الآي فون، مع تمييز خيار إمكانية الوصول بواسطة مربع أحمر. الوقت المعروض هو 5:52، والبطارية ممتلئة تقريبًا.

◉ اضغط على اللمس Touch.

من iPhoneIslam.com، شاشة هاتف ذكي تعرض قائمة إعدادات إمكانية الوصول على الآي فون، مع خيارات الرؤية والجسد والحركية، بما في ذلك VoiceOver، والتكبير/التصغير، واللمس، وFace ID، والانتباه المميز. بالإضافة إلى ذلك، يتم عرض ميزة إيقاف زر الباور بشكل بارز.

◉ ثم قم بالتمرير لأسفل وقم بتفعيل خيار “منع القفل لإنهاء المكالمة Prevent Lock to End Call” يجب أن يتحول إلى اللون الأخضر.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لإعدادات إمكانية الوصول في نظام التشغيل iOS، وتحديدًا قسم اللمس. تم تفعيل خيار "منع القفل لإنهاء المكالمة"، مما يمنع زر الباور من إنهاء المكالمات على الآي-فون.


تعطيل زر الطاقة لإنهاء المكالمات على iOS 15 والإصدارات الأقدم

على أجهزة الآي-فون القديمة  العملة بتحديث iOS 15 والإصدارات الأقدم، يُعرف الإعداد باسم ” قفل لإنهاء المكالمة Lock to End Call” ويعمل على العكس تمامًا. ولمنع الآي-فون من إنهاء المكالمة أثناء المكالمة، يجب عليك تعطيل الخيار كما هو موضح أدناه:

◉ قم بالدخول إلى الإعدادات، ثم تسهيلات الاستخدام أو إمكانية الوصول Accessibility.

◉ انزل إلى أسفل ثم اختر “اللمس Touch”.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لإعدادات لمس إمكانية الوصول في الآي-فون، وتعرض خيارات متنوعة مثل "اضغط للتنبيه"، و"رج للتراجع"، و"اهتزاز"، و"زر الباور لأصوات المكالمات"، و"النقر الخلفي". كل خيار مصحوب بمفتاح تبديل.

هذا كل شيء. لن يؤدي الضغط على الزر الجانبي إلى إنهاء المكالمة على الآي-فون. بدلاً من ذلك، سيتم قفل الآي-فون أو إسكات صوت الرنين في حالة وجود مكالمة واردة.

◉ ولإنهاء المكالمة الحالية أو رفض مكالمة واردة من خلال الأزرار، يمكنك الضغط على زر مستوى الصوت بالإضافة إلى زر الطاقة.

ولإسكات المكالمة على الآي-فون بدون رفضها

من iPhoneIslam.com، يد تحمل جهاز iPhone تظهر مكالمة واردة من "Ritik" مع خيارات للرفض، وتذكيري، والرسالة، والقبول. تعرض الشاشة سهمًا أحمر يشير إلى الأعلى مع النص "اسحب لأعلى". للتحكم السريع، يمكنك أيضًا استخدام زر الباور لإنهاء المكالمات بسرعة.

◉ اضغط على الزر الجانبي، سيعمل عند تعطيل عمل الزر كما ذكرنا من إنهاء المكالمات.

◉ اسحب من أسفل الشاشة لأعلاها لتصغير وإسكات شاشة المكالمات الواردة.

◉ اضغط على أحد زري الصوت أثناء الرنين.

فمن خلال هذه الخطوات البسيطة، يمكنك اختيار كيفية عمل زر الطاقة أثناء المكالمة الهاتفية. لكن يرجى أيضًا ملاحظة أن تمكين هذا الخيار سيؤدي أيضًا إلى تعطيل القدرة على رفض المكالمات الواردة عن طريق النقر المزدوج على زر الطاقة .

هل تقوم بإنهاء المكالمات الواردة عن طريق زر الطاقة على الآي-فون؟ وهل سبب ذلك مشكلة لك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

xda-developers

مقالات ذات صلة