في يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، قامت مجموعة مختارة من وسائل الإعلام ومنشئي المحتوى على يوتيوب بمشاركة انطباعاتهم الأولية عن هاتفي آي-فون 16 وآي-فون 16 بلس، مسلطين الضوء على العديد من التحديثات التدريجية والملحوظة فيها. في هذا المقال نسلط نحن الضوء على ما ذكره بعض المراجعين من أحد المواقع التقنية العالمية، وماذا قال عن آي-فون 16 وآي-فون 16 بلس.


الميزات الرئيسية الجديدة باختصار

تشمل الميزات الرئيسية الجديدة في سلسلة آي-فون 16:

شريحة A18: توفر أداءً محسناً وتدعم ميزة Apple Intelligence.

◉ شحن أسرع: تحسين سرعة الشحن لتوفير تجربة استخدام أفضل.

زر الإجراءات (Action Button): زر قابل للتخصيص يحل محل مفتاح كتم الصوت التقليدي.

◉ كاميرا فائقة الاتساع محسنة: تدعم الآن التصوير الماكرو لأول مرة في طراز آي-فون القياسي.

◉ أنماط التصوير المحسنة (Photographic Styles): إعادة تصميم كيفية معالجة الكاميرا لدرجات لون البشرة والظلال وأبرز النقاط في الوقت الفعلي.

زر التحكم بالكاميرا (Camera Control): زر جديد كلياً يوفر تحكماً أفضل في التصوير.

التصميم

يحتفظ آي-فون 16 بتصميم مشابه لسابقه آي-فون 15، مع بعض التحسينات الملحوظة:

◉ ألوان أكثر حيوية: تشمل الخيارات الجديدة اللون الأزرق فائق البحرية (Ultramarine)، والوردي (Pink)، والأخضر المائل للزرقة (Teal).

◉ إعادة تصميم ترتيب الكاميرات: تم تغيير الترتيب من التصميم القطري السابق إلى رأسي، مما يسمح بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو المكانية (Spatial) لنظارة فيجن برو.

يقول جون فيلاسكو من موقع Tom’s Guide:

“إن آي-فون 16 يتمتع بمظهر أكثر أناقة وجاذبية من طرازات آي-فون 16 برو، وهذا أمر مؤسف، لأنني كنت أود رؤية هذه الألوان الجريئة في هواتف آي-فون برو أيضاً. كما أنني معجب بكيفية ظهور اللون في الزجاج الخلفي في الآي-فون الذي أراجعه ذات اللون الأزرق (ultramarine) الخاصة به، حيث يبرز اللون بشكل جذاب عند النظر إليه من الزاوية المناسبة. كما أشيد بالتفاصيل الصغيرة مثل لون الإطار الخارجي للكاميرات الخلفية، والذي يخلق تبايناً قوياً ويعمل كلون تأكيدي يضيف لمسة جمالية للتصميم العام للهاتف.”


زر الإجراء وزر التحكم بالكاميرا

من بين الإضافات البارزة في آي-فون 16 هو إدخال زر الإجراء وزر التحكم بالكاميرا:

◉ زر الإجراء: زر قابل للتخصيص يحل محل مفتاح كتم الصوت التقليدي، مما يوفر للمستخدمين مرونة في تعيين وظائف مختلفة مثل بدء المذكرات الصوتية أو تشغيل الاختصارات.

◉ زر التحكم بالكاميرا: زر سعوي جديد يقع على الجانب الأيمن من الجهاز، يحاكي زر الغالق أو التصوير الفعلي ويحتوي على كثير من الإيماءات لضبط الإعدادات مثل التكبير والتعريض وغيرها.

يقول جون فيلاسكو من Tom’s Guide:

“يقع زر التحكم بالكاميرا على الجانب الأيمن من آي-فون 16 ويمكنه التعرف على مقدار الضغط عليه، وبالتالي محاكاة زر الغالق الفعلي الموجود عادةً في أفضل الكاميرات عديمة المرآة اليوم. كما أنني معجب بكون زر التحكم بالكاميرا يستطيع تمييز التمريرات لتغيير بعض الإعدادات، مثل عناصر التحكم في التكبير وضبط التعريض والمزيد، كل ذلك عن طريق الضغط قليلاً على زر التحكم بالكاميرا وتمرير إصبعي لليسار أو اليمين. على الرغم من أنه قد يستغرق بعض الوقت للتعود على كل هذا الأمر، إلا إنها خطوة في الاتجاه الصحيح لدمج إمكانات التصوير في الآي-فون ويشعر أكثر وكأنه كاميرا.”


ذكاء آبل Apple Intelligence

إحدى الميزات الرئيسية في آي-فون 16 هي دعم ذكاء آبل Apple Intelligence. على الرغم من أن العديد من هذه الميزات لا تزال قيد التطوير وستأتي مع تحديثات مستقبلية، إلا أن شريحة A18 تشكل الأساس لقدرة الهاتف على التعامل مع أدوات الذكاء الاصطناعي هذه، مما يوفر تحسينات في الأداء وكفاءة البطارية وتجربة المستخدم بشكل عام.

يقول جون فيلاسكو من Tom’s Guide:

“أعتقد أنه من المؤسف أن يصل آي-فون 16 بدون ميزات ذكاء آبل. ولقد كنت أستخدم ميزات ذكاء آبل مع نسخة تجريبية للمطورين، والتي لا تزال قيد التطوير. لكنني أعتقد أنه من الآمن أن نستنتج أن ذكاء آبل سيدشن حقبة جديدة للآي-فون بسبب مدى فائدة هذه القدرات الجديدة. ولقد سلطت الضوء بالفعل على بعض ميزاتذكاء آبل المفضلة لدي، مثل كيف أصبحت سيري أكثر محادثة من أي وقت مضى بالإضافة إلى مدى فعالية وفائدة ميزة تنظيف الصور Photo Clean Up لتحرير الصور بمساعدة الذكاء الاصطناعي التوليدي.”


تحسينات الكاميرا

يجلب آي-فون 16 العديد من التحسينات الرئيسية للكاميرا، بما في ذلك:

◉ كاميرا فائقة الاتساع محسنة: تدعم الآن التصوير الماكرو لأول مرة على طراز آيفون القياسي.

◉ أنماط التصوير المحسنة: قامت آبل بإعادة تصميم كيفية معالجة الكاميرا لدرجات لون البشرة والظلال وأبرز النقاط في الوقت الفعلي.

يقول جون فيلاسكو من Tom’s Guide:

“بالإضافة إلى فائدتها، يكتسب آي-فون 16 أخيراً القدرة على التقاط صور ماكرو مناسبة بفضل كاميرته فائقة الاتساع المجددة. لقد التقطت العديد من الصور القريبة لأنواع مختلفة من الزهور ولا أستطيع أن أخبرك كم هي جيدة بشكل لا يصدق، يمكنك الاقتراب من الأهداف أكثر من أي وقت مضى والحصول على تفاصيل غير مسبوقة.”


الخلاصة

يمثل آي-فون 16 وآي-فون 16 بلس خطوة كبيرة إلى الأمام في عالم الهواتف الذكية، حيث يجلب العديد من الميزات التي كانت حصرية سابقاً لطرازات “برو” إلى نطاق أوسع من المستخدمين. مع تحسينات الكاميرا الملحوظة، وإضافة زر الإجراء وزر التحكم بالكاميرا، وميزات ذكاء آبل Apple Intelligence القادمة، يبدو أن آبل تسعى لتقديم تجربة مستخدم أكثر تطوراً وتكاملاً.

ومع ذلك، فإن التأخير في إطلاق بعض ميزات ذكاء آبل قد يكون مخيباً لآمال بعض المستخدمين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي على الفور. ولكن مع الوعد بتحديثات مستقبلية، يبدو أن آي-فون 16 وآي-فون 16 بلس يضعان الأساس لمستقبل مثير في عالم الهواتف الذكية، مع توفير ميزات احترافية بسعر في متناول شريحة أكبر من المستهلكين.

ما رأيك في هذه المراجعة؟ وهل ما ذكر فيها يحفز على الترقية؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة