يوم الجمعة الماضية أصدرت شركة بلاك بيري تحديث هام لتطبيق BBM وكان من أهم المزايا التي جلبها هى إمكانية الاتصال الصوتي وبهذا يصبح أمام مستخدم iOS خيار جديد للاتصال الصوتي ويضم إلى فايبر وسكايب. لكن وصلنا الكثير من الرسائل التي تشتكي أن الخدمة غير مفعله في دولهم ولا يمكنهم إجراء مكالمات -الخدمة محجوبة-. فإن كان كذلك تعرف على كيفية تفعيلها وإجراء المكالمات الصوتية.


بالرغم من سوء أداء شركة بلاك بيري وتعرضها لأزمات قوية لكن تطبيق BBM لا يزال يحتفظ وبقوة بشعبية كبيرة لأسباب متعددة على رأسها الأمان والتشفير الكبير، فهناك عدد غير قليل من المستخدمين يرفضون التعامل مع تطبيق فايبر لأسباب الأمان وأيضاً لكونه “إسرائيلي”. لذا فوجود الاتصال الصوتي في BBM يزيد من الخيارات المتاحة للاستخدام. لكن اشتكى بعض المستخدمين في دولة الإمارات أن الخدمة غير مفعله وغير موجود، فإذا كان التطبيق محجوب فقم بالخطوات التالية لتفعيله.

1

قم بإزالة التطبيق من جهازك إذا كنت قد حملته سابقاً.

2

قم بتحميل التطبيق مرة أخرى من المتجر ولا تقم بفتحه (فقط حمل التطبيق).

3

قم بفتح VPN في جهازك، فإذا لم يكن لديك أي تطبيق VPN فجرب التطبيق التالي:

TunnelBear: Secure VPN & Wifi
المطور
TunnelBear, LLC
الحجم59.5 ميجا
الإصدار3.5.2
التقييم
متاح في متجر البرامج

4

بعد تشغيل الـ VPN سواء الذي تستخدمه أو التطبيق السابق الذي حملته (وقمت بتسجيل حساب وقمت بباقي الخطوات) الآن قم بفتح تطبيق BBM لأول مرة.

5

الآن سوف يظن التطبيق أنك في دولة أخرى لأنك مفعل الـ VPN وسوف يظهر لك خيار الاتصال أعلى اليمين في المحادثة (الأيقونة الخضراء)

BBM Voice


الفكرة:

فكرة الطريقة هى أن الـ BBM عند فتحه لأول مرة إذا وجد أنك من دولة محجوبة فلن يظهر الخيار لديك، لذا لابد أن تحذف التطبيق وتحمله مرة أخرى، لكن لا تفتحه لأول مرة سوى في وجود VPN لكي يخدع التطبيق ويظنك في دولة أخرى مثل أمريكا أو بريطانيا.

هل جربت الاتصال الصوتي في BBM؟ وإذا كنت تعيش في الإمارات هل هو متاح أم محجوب؟ وهل أفلحت الطريقة لفك الحجب معك؟

مقالات ذات صلة