reiboot

بشكل مفاجئ أطلقت أبل التحديث 7.1 الأسبوع الماضي -راجع هذا الرابط– والذي جاء يضم الكثير من المزايا والتغيرات وتحسن كبير في السرعة والأداء -راجع المزايا تفصيلياً عبر هذا الرابط-. وأثار التحديث إعجاب غالبية المستخدمين. لكن كانت هناك شكوى أساسية من التحديث وهى سرعة نفاذ البطارية بشكل ملحوظ، وهو الأمر الذي سوف ننقاشه ونسعى لإيجاد حلول له.

البطارية

مع كل تحديث تظهر شكوى البطارية، وفي كثير من الأحيان تكون شكوى خادعة، وذلك لأن تحديث جديد => وجود مزايا جديدة => استخدام جهازك أكثر من المعدل الطبيعي لاستكشاف المزايا => سرعة نفاذ البطارية.

لكن هذه المرة كان الوضع مختلفاً حيث تجد غزو من التعليقات على موقعنا وعشرات المواقع الأجنبية وحتى مدونة أبل نفسها  شكوى واسعة من البطارية. وهو ما دفع أحد المراكز المتخصصة إلى إجراء اختبارات للبطارية وجاءت النتيجة كما في الصورة التالية:

بطارية iOS 7.1

الاختبار جاء في فحص تصفح الإنترنت على شبكة الواي فاي فقط وجاءت الأرقام تظهر انخفاض في المدة في معظم الأجهزة بنسب 4% تقريباً، عدا في الآي باد ميني فجاء الإنخفاض واضحاً  ويقدر بـ 10% وهو رقم ضخم فكما نعلم أن الآي باد قد تظل البطارية معك ليوم كامل أي نسبة الـ 10% قد تساوي أكثر من ساعة. التقرير أظهر تحسن في بطارية الآي فون 5 والآي بود 5 فقط.

وإذا أخذنا في الاعتبار أن أبل قامت بتحديث تعرييف الشبكة في iOS 7.1 لجميع الدول تقريباً من أجل تحسين الجودة، وهذا التحديث ربما يعني استهلاك أكبر للطاقة، فهذا يضعنا في خلاصة وهى أن هذا الأمر شبه مؤكد “البطارية أضعف وتعيش أقصر بشكل ملحوظ للجميع والشكوى ليست خادعة هذه المرة“.


ما الحل لمشكلة البطارية؟

بشكل أساسي الحل لدى أبل، فإذا زادت الشكاوى بشكل كبير فربما تحد تحديث 7.1.1 لحل هذه المشكلة خلال أيام. وحتى حلول هذا التحديث -إن تم ولم تتجاهل أبل الشكاوى واعتبرتها عارضة وقليلة- فإن هناك بعض الحلول التي قد تساعدك على حل المشكلة، فالكثير تحدث أن إعادة تعيين إعدادات الجهاز وإعدادات الشبكة تحل المشكلة مؤقتاً.

اذهب إلى الإعدادات ثم عام ثم إعادة تعيين وستخد الخيارات أمامك فقم بـ “إعادة تعيين جميع الإعدادات” وأيضاً “إعادة تعيين إعدادات الشبكة“.

إذا لم تساعدك الطريقة السابقة فيمكنك الاطلاع على أحد أكثر المقالات زيارة في 2013-2014 والذي تم الاستفادة منه وقراءته ربع مليون مرة تقريباً وهو يوفر 12 حيلة تساعدك على تحسين البطارية وتجد المقال عبر هذاالرابط

هل تشعر أن البطارية أصبحت أسوء في iOS 7.1 أم أنها مجرد مبالغات من البعض؟ شاركنا تجربتك

مصدر الصورة | arstechnica

مقالات ذات صلة