كشفت آبل منذ أسبوع تقريبا عن نظام التشغيل الجديد iOS 18 خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC24 (يمكنك معرفة الملخص من هنا). وخلال الحدث، استعرضت الشركة الميزات الرئيسية والمثيرة فقط مثل خيارات التخصيص وإعادة تصميم تطبيق الصور وتحسين تطبيق الرسائل وغيرها من الميزات الرائعة. لكن كعادتها، لا تُسلط آبل الضوء على الميزات الصغيرة؛ ولهذا لم تتحدث عنها خلال المؤتمر. من أجل هذا السبب، سوف نستعرض خلال السطور التالية الجزء الأول من ميزات مخفية في iOS 18 لم تعلن عنها آبل خلال مؤتمر WWDC 24.

من iPhoneIslam.com، أيقونة زرقاء بها الرقم 18 على خلفية مجردة باللونين الأزرق والوردي، تشير إلى الميزات المخفية في iOS 18.


إعادة تصميم الإعدادات وآي-كلاود

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لإعدادات iPhone تعرض إعدادات العرض والسطوع والإعدادات العامة وإعدادات iCloud. تتضمن الميزات خيارات الوضع الفاتح/المظلم، ومعلومات التخزين، وتحديثات البرامج، وAppleCare، وتفاصيل النسخ الاحتياطي على iCloud. إكتشاف ميزات مخفية في آخر تحديث iOS 18 من أبل.

تلقت قائمة الإعدادات في الآي-فون إصلاح شامل مع iOS 18. والآن، لم تعد تعرض قائمة طويلة من تطبيقات النظام والتطبيقات التابعة إلى جهات خارجية في الأسفل. حيث أصبح هناك قسم خاص باسم التطبيقات، يوجد فيه جميع التطبيقات الخاصة بجهازك.

أيضا، أصبحت القوائم الرئيسية تعرض الآن وصفًا صغيرًا في الأعلى. على سبيل المثال، عند فتح القائمة “عام”، يصف النظام ما يمكنك توقع العثور عليه. “إدارة إعداداتك العامة وتفضيلاتك لجهاز الآي-فون، مثل تحديثات البرامج ولغة الجهاز و CarPlay و AirDrop”. نفس الأمر ستجده عند فتح أقسام أخرى مثل إمكانية الوصول والخصوصية والأمان وغيرهم.

زيادة على ذلك، خضعت قائمة آي-كلاود هي الأخرى لعملية إعادة تصميم. يعرض هذا القسم الآن، تفاصيل مساحة التخزين وعدد الصور وملفات الدرايف وعدد كلمات المرور المحفوظة والملاحظات والرسائل المخزنة على نظام iCloud الأساسي.


الاتصال السريع T9

من iPhoneIslam.com، تعرض شاشة الهاتف الذكي واجهة لوحة مفاتيح رقمية تحتوي على أرقام من 0 إلى 9، كل منها مصحوب بأحرف مقابلة، مما يعرض الهدف T9. توقيت الهاتف هو 9:41 صباحًا، وتتميز الخلفية برقم متدرج "19".

يوفر iOS 18 أخيرًا برنامج اتصال ذكي للعثور على جهات الاتصال الخاصة بك بسهولة من خلال الميزة الجديدة T9 (نص على 9 مفاتيح). من خلال تلك T9، سوف تتمكن من العثور على أي جهة اتصال من خلال البحث بالأرقام الموجودة في تطبيق الاتصال، مثال، إذا كنت تريد الاتصال بـ WALEED، ما عليك سوى كتابة الرقم 925333. وسوف يقوم النظام بتوقع جهة الاتصال، ويعرضها تلقائيا في الأعلى. وبعدها كل ما عليك فعله هو الضغط عليها من أجل الاتصال بها، ويمكنك ايضاً كتابة جزء من الرقم.

لمعرفة المزيد عن هذه الميزة اقرأ هذا المقال


ابحث في سجل المكالمات

من iPhoneIslam.com، شاشة هاتف ذكي تعرض سجل المكالمات الأخيرة مع أسماء جهات اتصال غير واضحة. يشير السهم الأحمر إلى مكالمة تم إجراؤها في الساعة 9:25 مساءً، وتعرض الميزات المخفية في iOS 18 بواسطة Apple.

تلقى تطبيق الهاتف بعض التحسينات الرائعة مع نظام التشغيل الجديد. تحتوي “صفحة الاتصالات الأخيرة” على أيقونة اتصال بجانب كل جهة اتصال. ولتفادي أي مكالمات غير مقصودة في هذا القسم، سوف تحتاج إلى الضغط على جهة الاتصال؛ ومن ثم أيقونة الاتصال. الميزة الأخرى أن بإمكانك الآن البحث في سجل المكالمات عوضا عن التمرير لأسفل.

أه اخيراً، لقد قمت بالاتصال بشكل عشوائي بعدد لا يحصى من الناس :)


الأقسام القابلة للتقليص

من iPhoneIslam.com، تعرض ثلاث لقطات شاشة تطبيقًا لتحرير النص مزودًا بشريط أدوات لتنسيق النص. لقطة الشاشة الأولى تبرز النص على iOS 18. أما الثانية فتظهر خيارات ألوان الخط. أما الثالث فيظهر خيارات التنسيق مثل Bold وItalic، ويكشف عن بعض الميزات المخفية لآخر تحديث من Apple.

حصل تطبيق الملاحظات على العديد من الوظائف الإنتاجية الجديدة. يمكنك الآن إنشاء عناوين داخل ملاحظة، وتحويلها إلى أقسام قابلة للتقليص. هناك أيضًا أداة تمييز توفر خمسة ألوان للاختيار من بينها وهم، الأرجواني والوردي والبرتقالي والأخضر والأزرق. ومن خلال تلك الألوان، تستطيع بكل سهولة تمييز النص الذي تريد التركيز عليه في فقرة طويلة.


التحكم في حجم شعاع المصباح

من iPhoneIslam.com، شاشة هاتف ذكي تعرض قائمة مركز التحكم مع أيقونة المصباح النشط، وتعرض إحدى ميزات iOS 18 الرائعة.

مع نظام التشغيل iOS 18، قدمت آبل ميزة بسيطة وهي إمكانية التحكم في تركيز الإضاءة الخاصة بالمصباح. وهكذا عند تشغيل المصباح، اضغط مطولا على الجزيرة الديناميكية، وبعدها سوف تظهر لك ميزة التحكم في حجم شعاع المصباح وجعله أوسع أو أضيق كما تريد.


اختصار زر الطاقة

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لمركز التحكم في iPhone في iOS 18 يعرض عناصر تحكم متنوعة، مثل وضع الطائرة وWi-Fi وBluetooth وتشغيل الموسيقى. يشير السهم الأحمر إلى زر الطاقة الموجود في الزاوية العلوية اليمنى، لتسليط الضوء على إحدى ميزات Apple المخفية.

من أجل إيقاف الآي-فون الذي يحتوي على بصمة الوجه. تحتاج إلى الضغط مطولا على الزر الجانبي وأي زر للصوت في نفس الوقت إلى أن يظهر شريط التمرير ثم اسحب شريط تمرير إيقاف التشغيل. وبالنسبة للآي-فون المزود بزر الشاشة الرئيسية، اضغط مطولا على الزر الجانبي ثم اسحب شريط التمرير لإيقاف الجهاز. ومع iOS 18، الوضع تغير تماما، وأصبح أسهل من ذي قبل. لعل الفضل في ذلك يرجع إلى زر الباور الافتراضي الذي يمكن العثور عليه في مركز التحكم. وهكذا، يمكنك ببساطة التمرير لأسفل من أعلى يمين الشاشة والنقر على زر الطاقة الافتراضي، وبعدها سوف تكون قادراً على إيقاف الآي-فون بكل سهولة.


في النهاية، هذه كانت أهم الميزات المخفية التي لم تتحدث عنها آبل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين؛ لأنها ليست ضخمة أو مثيرة للاهتمام كما تعتقد هي. ومع ذلك، سوف تساعد تلك الميزات رغم بساطتها في تعزيز وتحسين تجربة المستخدم وزيادة الإنتاجية.

ملاحظة: تحديث iOS 18 سوف يكون متاحاً للجميع في شهر سبتمبر، وسوف يدعم الأجهزة التي تدعم iOS 17، لكن أكيد بعض المميزات سوف تكون حصرية لبعض الأجهزة.

ما رأيك في نظام iOS 18 والميزات الجديدة التي يجلبها للآي-فون، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

xda

مقالات ذات صلة