reiboot

منذ إنشاءنا لموقع آي-فون إسلام ونحن نتعامل مع متابعينا كأننا فريق وأسرة واحدة سواء في المقالات أو حتى التعليقات وتحديثات مثل تحديث التطبيق الأخير -راجع هذا المقال-. واستكمالاً لهذا الأمر فقد فكرنا، لماذا لا يتعرف متابعونا علينا بشكل أفضل؟ سابقاً جربنا أن نقوم بعمل بث مباشر من الشركة –هذا الرابط– وهذه المرة قررنا أن نبدأ سلسلة جديدة أجهزة فريق آي-فون إسلام وكيف نتعامل معها والعديد من الأمور الأخرى. ونبدأ السلسلة مع جهاز صديقنا وزميلنا المحرر محمد عنابة الذي سيتحدث في الأسطر التالية عن جهازه وكيف يتعامل معه.

مع فريق آي-فون إسلام - جهاز محمد عنابه

أهلاً بكم في جهازي، سأخبركم كيف أحافظ على مساحة جهازي وكذلك البطارية لتدوم معي طوال اليوم. جهازي هو آي فون 6 بسعة 16GB؛ فمنذ أن بدأت في استخدام الآي فون ولم أقم بشراء سعة أكبر، ليس لأنها تكفيني، بل لأنني أتقنت التعامل معه لأجعله يكفيني، فعندما أقوم بتوصيل الآي فون بالكمبيوتر أجعله ينقل كل الصور والڤيديو للمجلد الذي قمت بإعداده مسبقاً ويقوم بمسحها من الآي فون وكل هذا يتم تلقائياً، بهذه الخطوه فأنها أحافظ على أكثر من 50% من مساحة جهازي -أكثر ما يَشغل أجهزتنا مساحة هى الصور والألعاب-.


كيف أقوم بنقل الصور تلقائياً لجهازي الكمبيوتر ؟

  1. قم الذهاب إلى My Computer ستجد الجهاز الخاص بك.My Computer
  2. قم بتحديد المجلد الذي تريد إضافة الصور فيه والمجلد الخاص بالفيديوهات، ثم اختر بتعليم الإختيار الذي يوجد أمامه صح إذا أرد أن تمسح الصور تلقائياً بعد النقل.Importing option
  3. بعد الضغط على الموافقه سيقوم جهازك بنقل الصور تلقائيا، إذا أردت أن تقم بها يدوياً يمكنك ذلك عن طريق الضغط بزر الفأرة الأيمن على الجهاز من صفحة My Computer والضغط على import picture and videos. Importing

تطبيقاتي..!

سأعرض لكم أول شاشتين من الواجهة الرئيسية، لأن باقي الصفحات هي للتطبيقات المؤقتة التي أقوم بتجربتها فقط.

iPhone screenshot1 iPhone screenshot2

كما ترون فالصفحة الأولى أُفضل أن أبقيها كما هي مع إضافة تطبيق Google Maps فهو جيد ومناسب للملاحة في الدول العربية وأفضله عن تطبيق Maps الخاص بأبل.

أيضاً في التطبيقات الثابته -أسفل الشاشه- كما تلاحظون فقد ألغيت تطبيق Mail الخاص بأبل بسبب عدة مشاكل منها أن التنبيهات لا تصلني غالباً؛ لهذا قمت بإستبداله بتطبيق Acompli لأنه رائع لإدارة الإيميلات وقامت مايكروسوفت بشراءه يوم الإثنين 1/12.

بالنسبة للمجلدات فأنا لا أحبها لهذا فقد إستخدمت مجلد واحد فقط Extra لأضع فيه التطبيقات التي لا استخدمها يوميا مثل Twitter و تطبيقات لا أستطيع مسحها مثل تطبيق Mail وMaps.

  • آي-فون إسلام: وكيف لا أستخدمه ؟ :D وخصوصاً بعد التحديث الأخير بالشكل الجديد.
  • Dropbox: أقوم برفع الصور التي قد أحتاجها بعد أن أقوم بنقل الصور على الكمبيوتر.
  • Pages: أستخدمه لكتابة المقالات وغيرها إذا كنت خارج المنزل، فبعد أن حدثته أبل ودعمت اللغه العربيه في السحابة أيضاً بالإضافة إلى مميزات أخرى رائعة زاد إستخدامي له.
  • Whatsapp: لكي لا أشعر بالوحدة :)
  • Facebook & Instagram : لأتابع أخبار أصدقائي والصفحات التي أتابعها مع أنني أخذت وقتاً طويلاً حتى أقوم بتحميلهم وتسجيل حسابات عليهم وخصوصاً تطبيق Instagram ولكن وجدت جميع أصدقائي يقومون بمشاركة الصور عليه، والآن لدي أكثر من 100 صورة :D.
  • Tweetbot: مع أنني لست من محبي الشبكات الإجتماعية ومشاركة لحظات الحياة فيها الى أنني أحب متابعة بعض الأخبار عليه، وأفضل إستخدامه بديلاً لتطبيق تويتر الرسمي بسبب مميزاته التي لا تقدمها التطبيقات الأُخرى.
  • Snapchat: جاء بفكرة رائعة جداً ووجدنا جميع محبي مشاركة الصور يستخدمونه، وأكثر أعجبني فيه هو القصة التي حدثت لصاحب التطبيق. سنرويها لكم لاحقاً.
  • SoundCloud: جيد، مشاركة البودكاست في الدول العربيه فيه قليله جداً ولكن يوجد أشخاص يشاركون صوتيات مفيدة.
  • KMPlayer: تطبيق رائع لمشاهدة الأفلام وخصوصاً اذا اردت أن تكون مترجمة، لهذا قمت بالإستغناء عن تطبيق Video الخاص بأبل المصمم خصيصاً لمشاهدة الأفلام، وتحميل تطبيق KMPlayer، وقد أفردنا مقال في آيفون إسلام سابقاً عن طريقة إضافة الترجمة.
  • Aviary: هنالك الكثير من تطبيقات تعديل الصور، وهذا التطبيق أحد أحسن هذه التطبيقات. هناك الكثير من مميزات فيه وبعضها مدفوع، ولكن أعلنت الشركة من فترة عن وجود عرض لعدة أيام وهو أن جميع المشتريات مجانية، وهذا ما أعجبني فيه.
  • YouTube: بالتأكيد، لأنه ببساطه YouTube :).
  • Sleep Better: النوم هو عبارة عن فترات، مدة كل واحدة منها هي 90 دقيقة، إذا قمت بالإستيقاظ في أولها أو آخرها فسيكون عملك في هذا اليوم نشيط. وهذا ما يقوم به هذا التطبيق، سيقوم بتحليل طريقة نومك وعلى أساسها سيختار الوقت المناسب لإيقاظك.
  • Things: أقوم بكتابة ما أريد عمله، أو أي فكرة تخطر في بالي أريد تنفيذها. وأختار الوقت الذي أريده يذكرني به. هذه طريقة عمل التطبيق ببساطة، يفيدني في كثير من الأحيان. نسخة الآي باد من هنا.
  • Fleksy & SwiftKey: قمت بشراؤهما ولكن لكل واحد يوجد عدة مشاكل في اللغة العربية، ولكن المطورين وعدونا بتحديث قريب. لهذا ما زلت أستخدمهم.
  • Health Mate & Nike+ Running: تطبيقين رائعين ومهمين للصحة، هنالك فريق في المدينه التي أسكنها يقومون بالجري كل أسبوع، لهذا قمت بإستخدامهم. تطبيق Nike يقوم بحساب المدة والمسافة وغيرهما، وتطبيق شركة Withings يقوم بمتابعة الوزن والهدف الذي أريد الوصول إليه.
  • Monument Valley: لعبة رائعة ولديها العديد من الجوائز، فكرتها جيدة ومصممة على أساس الخداع البصري.

محمد ماهر عنابه …. محرر ومراسل في آي-فون إسلام وأيضاً طالب في كلية الهندسة وتستطيع أن تجد كل مقالاتي عبر هذا الرابط

IMG_2010

ما أكثر تطبيق أعجبكم في جهاز محمد عنابة؟ وأي من فريق آي-فون إسلام تنتظرون معرفة جهازه؟

مقالات ذات صلة