مع صدور كل نظام تشغيل تبدأ الشكاوي والرسائل في الانهمار على موقعنا وهذا ما يشعرنا بالسعادة لكم الحب والثقة من قراءنا فأي موقع عربي أو حتى أجنبي لن تجد هذا التفاعل الرائع وثقة القراء أن حل مشكلته لدينا. ولأننا وجدنا صعوبة في الإجابة عن كل سؤال يصلنا قررنا إفراد مقال للإجابة عن أكثر الأسئلة التي وصلتنا.

أنت تسأل وآي-فون إسلام يجيب عن مشاكل iOS 9


لماذا اختفى التقويم الهجري في iOS 9؟

لم يحدث أي تغير جوهري للتوقيم الهجري في iOS 9 ويظهر أسفل الرقم في الآي فون وبجواره في تقويم الآي باد. اذهب إلى الإعدادات ثم التقويم ثم التقويم البديل واختر التقويم الإسلامي. بعدها افتح التقويم وستجد التاريخ الهجري يظهر في التقويم.

Hijri-03

وفي تقويم اليوم:

Hijri-02

وكذلك يظهر في مركز الإشعارات.

Hijri-01

*لا توفر أبل حالياً إمكانية تعديل وضبط التقويم الهجري إذا كان هناك أخطاء مثل حالياً.


كيف تفعل التقويم الهجري

HijriCal

أدخل على تطبيق إعدادات الهاتف، ثم البريد، جهات الأتصال والتقويم، بعد ذلك اذهب الى جزء التقويم واختار إسلامي كتقويم بديل.


اشتريت آي فون 5 من أحد المتاجر ولا يظهر لدي التحديث إلى iOS 9 فلماذا؟

الأجهزة التي عليها جيلبريك لا يظهر لها التحديثات. لذا فالحل الوحيد هو عمل ريستور. قم بفتح الآي تيونز على حاسبك وخذ نسخة احتياطية ثم قم بعمل ريستور. تذكر أن الريستور سوف يمسح كل شيء من على جهازك لذا لابد من نقل البيانات الهامة أولاً.


كنت قد حملت النسخة التجريبية من iOS 9 لكن لم يظهر لدى الترقية إلى النسخة الثابته الحالية فماذا أفعل؟

من المفترض أن أبل لأول مرة تمكن الأجهزة التي تعمل بالنسخة التجريبية من الترقية مباشرة إلى النسخة النهائية. لكن بالفعل هناك شكاوى أن بعض الأجهزة التي تعمل بنظام تجريبي لا يظهر فيها التحديث. لا يوجد سبب دقيق لهذا الأمر لكن الحل هو عمل ريستور لجهازك.


لدي Air 2 وحدثت إلى iOS 9 ولا أجد ميزة تقسيم الشاشة ولا صورة داخل صورة فكيف يمكن تفعيلهم؟

ميزة تقسيم الشاشة أو ميزة صورة داخل صورة والتي تمكنك من مشاهدة الفيديوهات خارج التطبيقات تتوفر مفعله بشكل أساسي. في حالة تقسيم الشاشة قم بالسحب من جانب الشاشة وستجد الشاشة تقسم أمامك. أما صورة داخل صورة فهذه تشترط أن يكون التطبيق نفسه يدعمها. أو أن تشاهد الفيديو من تطبيق سفاري وتجد أيقونة صغيرة في الفيديو توضح أنه يمكن مشاهدته خارج المتصفح كالتالي:

iPad Multi-2

وتستطيع في أي وقت الضغط على الأيقونة العكسية وبالضغط عليه سوف يفتح سفاري ويفتح لك الصفحة التي كنت تشاهد الفيديو منها:

iPad Multi

ويمكن التأكد أن الخدمة مفعلة في جهازك عبر فتح الإعدادات ثم عام ثم تعدد المهام وقم بتفعيل الخيارات:

Multi


لدي آي باد ميني 1 ولا أجد خاصية الرسم لدي فأين ذهبت؟

خاصية الرسم وغيرها من الخواص هى موجودة فقط على بعض الأجهزة وليس كلها. يمكنك مراجعة مقالنا السابق الخاص بتوفر المزايا في كل جهاز على حدى من هذا الرابط.


قمت بتحميل بعض تطبيقات إزالة الإعلانات لكني لا أزال أحصل على إعلانات في مختلف التطبيقات فما السبب؟

في البداية يجب العلم أن تطبيقات حجب المحتوى كالإعلانات تقوم فقط بحذف الإعلانات من متصفح سفاري ويجب تفعيلها -راجع هذا الرابط لمعرفة المزيد عنها- أي إذا تصفحت من كروم أو أوبرا أو أي متصفح آخر فلا يوجد تأثير للتطبيق. وثانياً فإن طريقة عملها الحالية تقوم بالفعل بحذف عدد كبير من الإعلانات على سفاري لكن ليس 100%. عليك البحث حتى تصل إلى أفضل تطبيق.


بالطبع ليست هذه كل المشاكل، راجع أيضاً الجزء الأول وإذا وجدت مشكلتك لا رد لها فأخبرنا بما تواجهه لنضيف الحل في الجزء الثالث