من أهم المزايا الصغيرة في iOS 9 والتي لم ينتبه إليها الكثير من المستخدمين هى ميزة حجب الإعلانات في متصفح سفاري، حيث مكنت أبل المطورين من تقديم تطبيقات خاصة بهم تقوم بحجب الإعلانات المزعجة عند تصفح الإنترنت.

أفضل تطبيقات حجب الإعلانات في iOS 9

تعتمد ميزة حجب الإعلانات على طريقة مشابهة لإضافة لوحات المفاتيح، حيث تقوم بتثبيت تطبيقات الحجب على جهازك ثم تذهب إلى الإعدادات ثم سفاري وستجد خيار  أدوات حظر المحتوى:

AdBlock-01

ولمن يقلق من خدمات حجب المحتوى أو ضغطه وخلافه من هذه النوعيات بسبب مخاوف الخصوصية وأنها تطلع على المحتوى وبناء عليه تقوم بحجب الدعايا وبهذا فهى تعلم ما تصفحت ولا يمكن منعها لأنه بالتالي سيوقف عملها. لذا قامت أبل بتقديم ميزة رائعة وهى عدم تمكين هذه التطبيقات من إرسال البيانات.

AdBlock-02

الميزة تعمل على نظام iOS 9 والأجهزة A7 أي:

  • الآي-فون 5 إس وأحدث.
  • الآي-باد Air وأحدث.
  • الآي-باد ميني 2 وأحدث.
  • الآي-بود توتش الجيل السادس.

يمكنك التعرف على أشهر تطبيقات حجب المحتوى من خلال هذا المقال الذي نشر في مدونة آب-عاد ونعيد نشره هنا لتعم الفائدة.


من المعلوم أن أبل تولي أهمية لخصوصية المستخدم مقارنة بالشركات الأخرى ومع صدور iOS 9 قامت أبل بإضافة ميزة هامة للحفاظ على خصوصية المستخدم من شركات التسويق الإلكتروني والإعلانات وذلك بالسماح لتطبيقات حجب الإعلانات بإضافة وصلة لسفاري تمكنه من حجب الإعلانات وعدم ظهورها وفي هذا المقال سنستعرض أفضل هذه التطبيقات:


Purify Blocker:

screen322x572

تطبيق خفيف وبسيط كما أنه سريع في التصفح بحيث لا يجعل هناك ثقل في تحميل البيانات كما يخفض من استهلاك البيانات أثناء التصفح، إضافة أنه يقوم بتخصص ما يقوم بحجبه مثل الصور والخطوط وغيرها، كما يمكن اختيار مواقع بعينها لا يحجب بها الإعلانات خاصة تلك التي لا تعمل مع حاجب إعلانات.

Purify: Block Ads and Tracking
1.99
المطور
Chris Aljoudi
الحجم23.7 ميجا
الإصدار1.4
التقييم
متاح في متجر البرامج


Adblock Fast:

adblock-fast

تطبيق بسيط ولا يحوي على تعقيدات مهمته واحدة كاسمه حجب الإعلانات فقط لاغير لا إعدادت ولا ضغط ولا أي شيء آخر. التطبيق بسيط ويمكن لأي شخص استخدامه دون شرح كما أن حجمه صغير ومجاني.

Adblock Fast
مجاني
المطور
Rocketship Apps
الحجم37.0 ميجا
الإصدار1.2.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


Crystal:

crystal

هذا التطبيق من أوائل التطبيقات حجب الإعلانات في المتجر بعد صدور iOS 9 فهو يوفر المميزات الإعتيادية كسرعة التصفح وتوفير استهلاك البيانات كما يتم إيقاف ميزة التتبع التي يقوم بها بعض المواقع لإظهار الإعلانات.

Crystal Adblock – Block unwanted ads!
0.99
المطور
Dean Murphy
الحجم14.4 ميجا
الإصدار1.3
التقييم
متاح في متجر البرامج


1Blocker:

iblocker

تطبيق يمتاز أنه قام بتخصيص الإعلانات لإيقاف وتشغيل الإعلانات على حسب ما تشاء كما يمكن حجب بعض المواقع وإضافة اسماء المعلنين فهذا التطبيق يقدم الكثير من الخيارات للتحكم بحجب الإعلانات.

Legacy.
مجاني
المطور
Salavat Khanov
الحجم42.9 ميجا
الإصدار1.4.15
التقييم
متاح في متجر البرامج


Blockr:

blockr

تطبيق يحوي على مميزات هامة مثل إمكانية تخصيص قائمة بالمواقع التي تريد أن يوقف فيها حجب الإعلانات كما يحتوي على وصلة داخل سفاري للوصول للتطبيق دون الحاجة للبحث عنه، إضافة لمزايا أخرى.


هذا المحتوى من مدونة آب-عاد

احصل على تطبيق آب-عاد للوصول لأفضل التطبيقات

App3ad | آب-عاد
1.99
المطور
i4islam
الحجم22.2 ميجا
الإصدار2.7
التقييم
متاح في متجر البرامج

هل تستخدم ميزة حجب الإعلانات في iOS 9؟ وما هو تطبيقك المفضل؟

مقالات ذات صلة