نواصل سلسلة المقالات التي تشرح ساعة أبل تفصيلياً وتجيب على عشرات الاسئلة التي تصلنا عن كيفية التعامل مع ساعة أبل بالتفاصيل وحل أبرز المشاكل.


مزايا وحيل بسيطة تسهل استخدام ساعة أبل

بما أن ساعة أبل جهاز قابل للارتداء فيجب أن تكون متحكم بها بشكل كامل وتكون هي في المقابل مفيدة وسريعة الاستجابة وإلا لأخرجت الآيفون من جيبي واستخدمته بدلاً منها لذا هناك بعض الحيل الخفية تجعل استخدام ساعة أبل أسرع وأسهل.

ترتيب التطبيقات في الشاشة الرئيسية:

يمكنك من ترتيب تطبيقات الساعة كما تقوم بنتظيم تطبيقات الآيفون تماماً وذلك بالضغط المطول عليها ثم تحريكها بأي مكان ترغبه وإذا كنت تشعر أن شاشة الساعة أصغر من أن تقوم بتلك المهمة من خلالها يمكنك من عمل نفس الخطوة في تطبيق ساعة أبل على الآيفون في App Layout.

التقاط صورة لشاشة “سكرين شوت”:

كما تحتاج التقاط صورة لشاشة للآيفون ستحتاجها للساعة أيضاً ويتم ذلك عن طريق الضغط على المسنن وزر الجانب وستحفظ الصورة عندها في ألبوم الصور في الاي-فون.

قياس ضربات قلبك بسرعة:

ميزة مهمة لمراقبة ضربات قلبك ويتم ذلك بخطوات بسيطة وذلك من خلال رفع القائمة السفلية نحو الأعلى والتقليب إلى أن يظهر شعار القلب وعندها سيبدأ مباشرة بالقياس وسيبقى لك ضربات قلبك بشكل حي أمامك لحظة باللحظة إلى أن تغلقها.

وصول سريع للتطبيق الاخير:

هناك حيلة مميزة للوصول لآخر تطبيق قمت باستخدامه وذلك بالضغط مرتين على المسنن الجانبي وسيفتح مباشرة التطبيق وذلك سيخلصك من عناء البحث في الشاشة الرئيسية للوصول له مجدداً.

وضع تقليل استخدام البطارية:

إذا كنت تستخدم الساعة وتبقى بعيداً عن الشاحن لفترات طويلة أكثر من يومين فإن الساعة بالطبع ستنفذ منها البطارية وستصبح قطعة خردة ولن تقوم بأي شيء ولكن يمكن الحفاظ على بطارية الساعة من خلال الضغط على الزر الجانبي وذلك بتفعيل وضع تقليل الطاقة وعندها ستتوقف الساعة عن عملها الرئيسي وتصبح ساعة عادية تخبرك بالوقت فقط لتستفيد منها.

إعادة تشغيل الساعة:

في حال حصول مشكلة في الساعة أو توقفها على الاستجابة يمكنك من عمل إعادة تشغيل للساعة بالضغط على زر والمسنن الجانبيين لفترة طويلة إلى أن تشاهد شعار التفاحة وبذلك ستعمل الساعة من جديد.

اعثر على الأي مع سان من خلال الساعة:

وداعاً لأيام البحث المضني في جنبات المنزل على الآيفون ومحاولة الاتصال به من جهاز آخر كل ما عليك هو رفع القائمة السفلية في الساعة والوصول إلى هذه الشاشة والضغط على صورة الآيفون وهو سيصدر صوت لمعرفة مكانه.


ما هى الحيلة التي تستخدمها وتساعدك في استخدام الساعة؟

مقالات ذات صلة