قام مجموعة من رواد الأعمال بالاتفاق مع مطور ليعمل على تطبيق ثوري جديد يتعرف على الطعام فقط عن طريق تصويره، وبالفعل قام المطور العبقري بإخبار رواد الأعمال انه انهى التطبيق ومستعد لعرضه عليهم. وفي يوم العرض قام بوضع مجموعة أطعمة أمامه وبدأ بتصوير الهوت دوج، وبالفعل قام التطبيق بالتعرف على الهوت دوج، ففرح رواد الأعمال اخيراً لديهم تطبيق ثوري جديد، واخبرو المطور أن يصور نوع آخر من الطعام مثل البيتزا، وبالفعل قام بتصوير البيتزا فكتب التطبيق…

” ليس هوت دوج ” 😂

ليس هوت دوج

هذه ليست قصة واقعية وانما قصة كوميدية من مسلسل وادي السيلكون، ونحن لسنا هنا في صدد التحدث عن المسلسل وانما نتحدث عن الإبداع أي كان مصدره، ففي يوم عرض الحلقة بالفعل تم رفع تطبيق في متجر البرامج اسمه “ليس هوت دوج” وبنفس اسم الشركة التي قام رواد الأعمال بإنشائها في المسلسل “SeeFood” ولك أن تتخيل صدمة المتابعين لوجود تطبيق حقيقي يقوم بهذا فعلاً ومتاح في متجر آبل.

هذا التطبيق بالفعل يستخدم الذكاء الاصطناعي للتعرف على الهوت الدوج وأي شيء آخر ببساطة ليس هوت دوج، وهو يعمل جيداً في الواقع وعن تجربة. هذا التكامل بين الدراما والتكنولوجيا أدى إلى انتشار القصة عبر الإنترنت بشكل جنوني وتنزيل التطبيق بأعداد هائلة برغم انه لا يقوم بشئ سوى التعرف على الهوت دوج، وعليك ان تتصفح التعليقات على التطبيق لتشاهد مدى تفاعل المستخدمين مع الفكرة.

Not Hotdog
مجاني
المطور
SeeFood Technologies Inc.
الحجم23.1 ميجا
الإصدار1.0
التقييم
متاح في متجر البرامج

Not Hotdog


كيف ننقل هذا الإبداع في الأشياء المفيدة؟

اتفق معك ان تطبيق بعض الأفكار الإبداعية في الغرب ليس مفيد، ولكن التغاضي عن وجود فكر جديد يؤدي إلى انتشار عالمي سوف يجعلنا نفكر بنفس الأسلوب التقليدي الذي لم يعد يواكب العصر، عصر التقنية والتطبيقات وشبكات التواصل الإجتماعي. في هذا الزمن يجب أن نفكر بأسلوب غير تقليدي لأن الذين عاصروا الذكاء الإصطناعي و الواقع الافتراضي و إنترنت الأشياء أصبح من الصعب ابهارهم او شد انتباههم بالطرق التقليدية، لذلك يجب أن نفكر في تغيير الأسلوب الذي نخاطب به الناس.

يجب أن نعتمد أساليب عصرية أكثر في إيصال المعلومات وفي الترويج للمنتجات، فمن غير المعقول أن تجد الجمعيات الخيرية كمثال توزع اوراق بعد صلاة الجمعة تحث الناس على التبرع، لم يعد هذا اسلوب ناجح ولن يلاقي الانتشار الذي يجب أن يلاقيه في هذا العصر. منشور إبداعي واحد على صفحات الفيس بوك او رسالة بفكرة مميزة تنتشر عبر الواتس آب قد تؤدي إلى نتائج أفضل بكثير، وهناك افكار اكثر إيداعاً تؤدي إلى نتائج مبهرة.

هل بالفعل تعتمد التفكير العصري في حياتك؟ وإذا كان لديك أي أفكار إبداعية شاركنا بها.