تعد قائمة إمكانية الوصول في الآي-فون أحد تلك الخيارات المهملة للغاية والمنسية لدى كثير من مستخدمي الآي-فون مع ما بها من إمكانيات مذهلة مثل مساعد اللمس “AssistiveTouch” والتي تعد تقريباً الميزة الوحيدة التي تستخدم فيها. ويبدو أن أبل تعلم وقررت الاهتمام بها في تحديث iOS 13 القادم تم الاهتمام بتلك القائمة ونقلها من قائمة “عام” إلى قائمة الاعدادات الرئيسية مباشرة حتى تكون أكثر وضوحاً. كما تم إعادة تنظيمها وإضافة المزيد من القوائم الفرعية. في هذا المقال نتعرف على الجديد في إعدادات إمكانية الوصول بنظام iOS 13.

شكل جديد لإمكانية الوصول في iOS 13


إمكانية الوصول iOS 13

◉ في إمكانية الوصول الجديدة، تم تجميع AssistiveTouch وتسهيل الوصول و3D Touch وتسهيلات اللمس وانقر للاستيقاظ واهتزاز للتراجع والاهتزاز وإعادة توجيه المكالمات الصوتية، كل هذا تم تجميعه معًا في قائمة “اللمس” أو “Touch” ضمن قسم Physical and Motor. وكانت تحتوي جميعها على قوائم منفصلة في صفحة إمكانية الوصول تحت قسم “التفاعل”.

◉ تسهيلات الشاشة، التي كانت تحتوي على ميزة الألوان المعكوسة، وفلاتر الألوان، والاضاءة التلقائية، وتقليل النقاط البيضاء، أصبحت تعرف بقائمة “الشاشة وحجم النص” في iOS 13. وفي قائمة ألوان معكوسة تم إضافة تبديل جديد تحت مسمى “Differentiate Without Color” التمييز بدون لون.


◉ أصبح إعداد “تقليل الحركة” أو ” Reduce Motion” الذي كان موجوداً في قسم “الرؤية” أو Vision جزءاً من مجموعة جديدة تحت قسم “الرؤية” تسمى “الحركة” ‘Motion’، وهناك نوعان من الاعدادت الجديدة وهما “تأثيرات رسالة التشغيل التلقائي” و “معاينة فيديو التشغيل التلقائي”.

◉ تمت إعادة تسمية “التكلم” أو “Speech” باسم “المحتوى المنطوق” أو “Spoken Content” ويشتمل على كل الخيارات نفسها باستثناء “نطق التحديد” فقد تمت إزالته تماماً.

◉ أيضا في قسم “الرؤية” الجديد نجد “أوصاف الصوت” التي كانت مدرجة تحت قسم الوسائط أسفل القائمة.

◉ على الرغم من اختلاف التصميم، لا تزال قائمة إمكانية الوصول الجديدة تحافظ على بعض العناصر المألوفة للمساعدة في ضمان اعتيادك عليها في مكانها وللوصول إليها في وقت قصير. فلا يزال إعداد “اختصار إمكانية الوصول” الأكثر أهمية موجوداً في أسفل الصفحة.


◉ إعداد “Face ID & Attention” من قسم الرؤية القديم موجود الآن في قسم Physical and Motor وتم ربطها باعداد “التحكم بالتبديل”. بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضا ميزة التحكم الصوتي الجديدة، بالإضافة إلى خيار Apple TV Remote الجديد.

◉ لا يزال قسم السمع يحتوي على “أجهزة السمع المصنوعة للآي-فون” لكن “وميض LED للتنبيهات، و صوت أحادي، و إلغاء ضوضاء الهاتف، ومؤشر ضبط توازن الصوت” تم نقلهم جميعاً إلى قائمة فرعية تسمى “صوتي ومرئي” أو Audio / Visual” كذلك تم نقل “ترجمة وشرح مكتوب” من قسم الوسائط إلى قسم السمع.

تجدر الإشارة إلى أن iOS 13 ما زال في مراحله التجريبية الأولى، وأن أبل قد تقوم بإعادة ترتيب هذه الخيارات أو  تحديثها أو ادخال تعديلات أخرى. وحين صدور التحديث بشكل رسمي سنشرح وظائف تلك الميزات الجديدة بشيء من التفصيل.

ما رأيك في قائمة إمكانية الوصول الجديدة؟ وهل كنت تتمنى أن ترى شيئا جديدا؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

gadgethacks

مقالات ذات صلة