أصبحت سماعات الأذن من الملحقات المهمة جداً سواء كنا نستخدمها لإجراء مكالمات هاتفية أو لاستماع للصوتيات المفضلة لدينا؛ لكن البعض يفضل استخدام سماعة أذن واحدة ولا يستخدمون كلتا الأذنين لأنهم يرغبون في معرفة ما يحدث من حولهم لكي لا يفصلهم ما يستمعون إليه عن العالم؛ لكن هذا الأمر يعيبه أنه عند استخدام سماعة أذن واحدة لا يحصل المستخدم على تجربة ممتعة كما هو الحال عندما يستخدم كلتا الأذنين. في هذا المقال سوف نتعرف على طريقة رائعة يمكن من خلالها تحسين الصوت عندما تستخدم سماعة واحدة.

حيلة لتحسين جودة الصوت عند استخدام سماعة أذن واحدة

معظم الهواتف الذكية ومنهم الآي-فون يضمون إعداد مصمم خصيصاً لتحسين جودة الصوت عندما ترغب في الإستماع عبر سماعة أذن واحدة وهذا الإعداد يُعرف بإسم “mono audio” أو الصوت الأحادي وهو مفيد جدا للأشخاص العاديين وحتى للأشخاص من ذوي المشاكل في السمع والتي تؤثر على واحدة من آذانهم.


كيفية تشغيل mono audio على الآي-فون

mono audio

الأمر بسيط جدا، كل ما عليك فعله هو الإنتقال للإعدادات ثم عام وبعدها إمكانية الوصول Settings > General > Accessibility.

mono audio

ومن هناك سوف ترى إعداد الصوت الأحادي mono audio، قم بتمكينه واختر أي السماعتين “اليمنى أم اليسرى” سوف تستخدمها وهكذا تكون إنتهيت من الأمر بكل سلاسة.


كيفية تشغيل mono audio على الأندرويد

قد يكون الأمر مختلفا قليلاً مع الأندرويد، لأن معظم الشركات المصنعة تقوم بتخصيص نظام التشغيل والتعديل عليه لذا كيفية تشغيل الصوت الأحادي يختلف بإختلاف الهواتف. لكن مع ذلك، لا داعي للقلق لأن معظم العلامات التجارية تحتفظ بهذا الإعداد في قائمة إمكانية الوصول Accessibility ؛ فقط اذهب إلى هناك في هاتفك وستعثر عليه فقم بتفعيله.

mono audio

مثلا هاتف هواوي P30 Pro تجد قائمة الوصول لديه مخفية داخل علامة التبويب الذكية في الإعدادات ومن هناك سوف تجد إعداد الصوت الأحادي.

أما واجهة سامسونج الجديدة One UI فتجد قائمة إمكانية الوصول مخصصة في الإعدادات وعند التوجه لهناك سوف تجد إعداد الصوت الأحادي في علامة تبويب السمع.

 هل تحب استخدام سماعة أذن واحدة، إذا كان الأمر كذلك قم بتجربة الصوت الأحادي وأخبرنا في التعليقات هل كان الأمر مختلفا.

المصدر:

thenextweb

مقالات ذات صلة