reiboot

منذ إطلاق آي-فون 11 و 11 برو و 11 برو ماكس في سبتمبر 2019 وحتى الآن، ربما تكون قد عرفت كل شيء عن مميزات تلك الأجهزة. إلا أنه في الحقيقة هناك بعض الميزات الخفية التي أضافتها آبل ولم يسلط عليها الضوء ولم تنال شهرة واسعة، وإذا كنت تعلمها فبعضنا لا يزال يجهلها، تعرف عليها.

بعض الأسرار في سلسلة آي-فون 11 قد لا تعرفها


التحقق من الشاشة

من المثير للدهشة أن سلسلة آي-فون 11 توفر ميزة سرية تساعد المستخدمين على معرفة ما إذا كانت شاشة الآي-فون أصلية أم لا. قالت آبل أن سلسلة آي-فون 11 ستبلغ العملاء بعد الذهاب إلى صيانة شاشة هواتفهم المكسورة إذا كانت أصلية وموثوقة أم لا. فربما يتم استبدال الشاشة بأخرى رديئة. في كثير من الحالات، يمكن أن تؤدي هذه الشاشات إلى ضعف أداء اللمس والعرض.

ويفيد هذا الأمر إذا كنت تشتري آي-فون من أي مكان. يمكنك الآن معرفة ما إذا كان آي-فون 11 يحتوي على شاشة ما بعد البيع أصلية أم غير أصلية من خلال الانتقال إلى الإعدادات – عام – حول.


كشف الثبات

أصبح الوضع الليلي على الكاميرا الآن ميزة معروفة في أجهزة آي-فون 11. لم تتحدث أبل كثيرًا عن ميزة الكشف عن الثبات فيها. الآن، يمكن اكتشاف ما إذا كان الهاتف ثابتًا أم لا. وهل هو على حامل ثلاثي أو شيء آخر وبالتالي سوف يمنحك خيارات تعريض ضوئي طويلة إضافية، مما يتيح لك تعيين أوقات تعريض تصل إلى 10 ثوان. وتستخدم هذه الميزة أحدث إمكانات المعالجة والذكاء الاصطناعي وتساعد المستخدمين على التقاط صور واضحة.


خط كاميرا SF

اهتمام أبل بالتفاصيل شيء أسطوري. في سلسلة آي-فون 11، يمتد الاهتمام بالتفاصيل إلى اختيار الخط في تطبيق واحد. نعم، نحن نتحدث عن خط كاميرا SF الجديد الذي طبقته أبل في الأجهزة الجديدة.

ما لم تكن مهتماً بالخطوط، فمن المحتمل أنك لن تهتم أو تلاحظ. لكن خط الكاميرا SF هو في الواقع مصمم بطريقة حرفية مع نظرة صناعية أكثر قليلاً. وتستخدمه آبل فقط في تطبيق الكاميرا.


WiFi 6

WiFi 6 معيار جديد في الاتصال اللاسلكي. ويركز بشكل أساسي على زيادة قدرات الجهاز من أجل اتصال أفضل وسرعات شبكة أسرع. وأصبحت سلسلة آي-فون 11 تدعم الآن سرعة جيجابت في الثانية.


الشحن العكسي موجود ولكن

لم تتحدث آبل عن هذا. وبفضل المختصين تم الكشف أن سلسلة آي-فون 11 تدعم “نظرياً” الشحن عكسي. والسبب في أن أبل لم تتحدث عنها غير معروف لأنها لم تفعلها. تماماً مثل شريحة الراديو الموجودة نظرياً في الآي فون وغير مفعلة. فيا ترى هل سنرى مستقبلاً أن أبل تفعلها.


تقنية Ultra-Wideband

هي تقنية جديدة في آي-فون 11 وهو في الأساس نظام تحديد الموقع الجغرافي للبيئات الصغيرة. مثلا تحديد موقع منزلك أو مركز تجاري مثلا بدقة فائقة. ويتم استخدام شريحة UWB في أجهزة آي-فون 11 فقط لميزة AirDrop الجديدة التي ستتيح لك تحديد أولويات المستلمين الذين تشير إليهم. ولكن يمكن استخدام UWB في عدد كبير من التطبيقات الأخرى، بدءًا من الملاحة الداخلية فائقة الدقة إلى قدرات تحديد الموقع الأفضل لجهاز تتبع البلوتوث الذي يشاع عنه من آبل ربما يقصد Airtag.


إدارة الطاقة الهجينة

مثل جميع بطاريات الليثيوم أيون، فإن عمر بطاريات الآي-فون محدود. تتحلل بمرور الوقت، مما قد يتسبب في عدد من المشاكل، بما في ذلك عمليات إيقاف التشغيل غير المتوقعة وبطء الآداء. تأتي أجهزة آي-فون 11 مع حل للمشكلة بنظام هجين جديد لإدارة البرامج والأجهزة. فإنه يعمل على مراقبة الجهاز واحتياجات الطاقة بشكل ديناميكي بدون تدخل منك، ودون تأثير ملحوظ على الأداء. بهذه الطريقة، يستمر الجهاز في العمل بسلاسة نسبيًا مع تقدم عمر البطارية.

باختصار، يعتمد النظام الجديد على مزيج من طريقة عمل السوفت وير المتمثل في نظام التشغيل iOS 13 والهاردوير الجديد لضمان استمرار الآي-فون في توفير أفضل أداء ممكن مع تقدم البطارية في العمر.


إدارة تقنية HDR بشكل حقيقي

أجهزة الآي-فون السابقة تدعم تقنية HDR تقنيًا. لكنها في الواقع لم تقم بتشغل هذه التقنية بشكل حقيقي. إنما في آي-فون 11 قامت بإدارة ألوان HDR10 أو Dolby Vision بشكل حقيقي وفعلي تتناسب ومقطع الفيديو المعروض.

هل قمت بالترقية إلى آي-فون 11 ؟ وما هي بعض الميزات الجديدة التي أعجبتك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

thyblackman

مقالات ذات صلة