الشهر الماضي أصدرت iOS 14 و iPadOS 14 إلى جانب أجهزة الآي-فون الجديدة. كذلك أصدرت نسخة مصغرة من سماعتها وهى HomePod mini. تتمتع هوم بود ميني بالعديد من الميزات الرائعة الموجودة في أخيه الأكبر ولكن في حجم أصغر وبسعر أقل، حيث جاء بسعر 99 دولارا فقط. وبالرغم من حجمها إلا أن صوتها استثنائياً ورائعاً، كما أن وجود سيري المدمج بها يجعلها الرفيق المثالي للمنزل الذكي. بالإضافة إلى كونه مكبر صوت رائع مع مساعد رقمي مدمج، يتميز HomePod mini بتقنية جديدة تسمى Intercom أو الاتصال الداخلي وبالطبع الميزة موجودة في النسخة الأكبر HomePod أيضاً.


آلية عمل ميزة الاتصال الداخلي Intercom على أجهزة أبل

يعد الاتصال الداخلي أو Intercom جزءًا من تطبيق المنزل الخاص بأبل، وبالتالي فهو متكامل ليس فقط مع HomePod أو HomePod mini، ولكن أيضًا مع الآي-فون و الآي-باد و ساعة أبل و ماك وحتى السيارات التي تدعم CarPlay، وكذلك AirPods Pro.

يتطلب تشغيل الانتركم iOS أو iPadOS 14.2 أو إصدارًا أحدث، وهو مشابه جدًا لميزة الإعلان الصوتي الموجودة على أجهزة Amazon Echo.

كما يوحي اسمها، تقوم ميزة Intercom بتحويل مكبرات الصوت الذكية وأجهزة أبل إلى شبكة من وحدات الاتصال الداخلي “Intercom” التي يمكن استخدامها لإصدار الأوامر أو الرسائل الصوتية للآخرين.

ولاستخدامه، ما عليك سوى قول “مرحبا سيري، Intercom” متبوعًا بما تريد قوله. وسيتم تشغيل رسالتك عبر HomePods في منزلك وإرسالها كإخطار إلى أجهزتك الأخرى.

ويمكنك توجيه رسالتك إلى غرف معينة. على سبيل المثال، أخبر سيري أنك تريد استخدام اتصال Intercom في غرفة المعيشة، وسيتم تشغيل الرسالة الصوتية فقط عبر مكبرات الصوت المخصصة لغرفة المعيشة. بعد الاستماع إلى الرسالة، يمكن للمستخدمين قول “رد” أو reply ومن ثم التحدث.

لا توجد طريقة حاليًا لإرسال رسائل صوتية إلى أشخاص محددين (صديق مثلاً) لكن سيكون من الرائع رؤية أبل توسع تطبيق Walkie-Talkie على ساعة أبل ليشمل أجهزة أخرى في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك، لا تقدم أبل نسخًا نصية للرسالة، ويبدو هذا غريبًا، نظرًا لأن الإملاء متوفر عبر أجهزة أبل الأخرى، وأيضًا لأنه متاح في المنتجات المنافسة مثل أجهزة Echo من Amazon. ربما يضيفون هذا في المستقبل.

نود أيضًا أن نرى خيارات أخرى، منها التعرف على عبارات رئيسية معينة مماثلة لنظام مكبرات الصوت الذكية من Amazon. على سبيل المثال، إذا أعلنت “حان وقت العشاء” باستخدام Amazon Echo، فسيقوم الجهاز بتشغيل صوت جرس العشاء قبل تشغيل الرسالة الصوتية. هناك الكثير من المجالات التي ستتمكن فيها أبل من البناء على هذه الميزة في المستقبل ونأمل أن تفعل ذلك.


كيفية إرسال رسالة صوتية من خلال Intercom

يعد إرسال رسالة صوتية من خلال Intercom أمرًا بسيطًا جدًا. ببساطة قل “Intercom” أو “announce” متبوعًا بما تود قوله.

يمكنك تحديد أي غرفة في منزلك التي ترغب في إرسال الرسالة الصوتية إليها، وبشكل افتراضي، سيتم إرسال الرسائل إلى كل فرد في المنزل.

بالإضافة إلى استخدام Siri، يمكنك أيضًا استخدام الـ Intercom من داخل تطبيق المنزل. ستجده في الزاوية العلوية اليمنى أو اليسرى “حسب لغة الآي-فون”. يمكنك النقر فوق الرمز الموجود في غرفة معينة لإرسال رسالة صوتية إلى تلك الغرفة، أو يمكنك إرسال رسالة إلى المنزل بالكامل بالضغط عليها من تبويب “Home”.

يمكن لأي شخص الرد على رسالة الـ Intercom بالنقر فوق “رد” أو “reply” أو مطالبة Siri بالرد. فيما يلي بعض الأمثلة على الأوامر الشائعة:

◉ مرحبًا سيري، قل، سنذهب إلى السينما في غضون خمس دقائق.

◉ مرحبًا سيري، Intercom، ماجد، يرجى تنظيف غرفتك ثم تعالى وافعل واجبك.

◉ مرحبًا سيري، غرفة نوم عبدالله، “وقت العشاء!”

◉ Intercom “سأعود للمنزل في غضون خمس دقائق، سأحضر البيتزا معي. وإذا لم تكن تستخدم “يا سيري”، فانقر على زر Intercom أو اضغط على زر التحكم الصوتي لـ Siri على جهازك أو في CarPlay.

◉ رد، يبدو رائعًا! شكر. في حالة استخدام AirPods Pro، يمكنك التحدث على الفور بكلمة “رد” متبوعة برسالتك. لا داعي لقول “مرحبًا سيري.


ميزات مطلوبة في اتصال الـ Intercom الخاص أبل

ميزات الاتصال الداخلي أو الـ Intercom الخاصة بأبل واضحة وسهلة الاستخدام، ولكن، نأمل أن تستمر أبل في إدخال التحديثات إليها. نود مثلا أن نرى الإضافات والتحسينات التالية:

◉ نقل الرسائل الصوتية التي يتم بثها على أجهزة الآي-فون و والآي-باد و وتلفاز أبل و وساعة أبل لغيرها من الأجهزة المدعومة من HomeKit، مثل أجهزة التلفزيون.

◉ سيكون من المفيد أيضًا تقديم اقتراحات على الآي-فون الخاص بك باستخدام تطبيقات مثل الخرائط؛ على سبيل المثال، إذا كنت ستقول “نحن ذاهبون إلى المتحف المصري في غضون 10 دقائق”، فيمكن حينئذٍ عرض موقع المتحف على الآي-فون الخاص بك، وبالتالي عند ركوب السيارة والضغط على الملاحة تجد الأمر معد مسبقا بدون تدخل منك.

◉ Walkie-Talkie، لدى أبل بالفعل تطبيق Walkie-Talkie على ساعة أبل. نود أن نرى هذا على جميع أجهزة أبل حتى تتمكن من التواصل بين الغرف والأجهزة مباشرة. يتميز Amazon Echo بميزة Drop-In التي تنشئ قناة مفتوحة بين وحدتي Echo؛ نود أن نرى شيئًا كهذا يضاف إلى HomePods.

◉ دعم القرب من خلال شريحة U1 التي تستخدم تقنية تحديد المواقع المعروفة باسم Ultra Wideband ،UWB الذي يوفر موقعًا مكانيًا دقيقًا، لذلك يمكن للجهاز المجهز بـ U1 اكتشاف موقعه الدقيق بالنسبة للأجهزة الأخرى في نفس الغرفة. ولذا، سيكون من المفيد أن يستبعد Intercom الأجهزة الموجودة بجوار الجهاز الذي يرسل الرسالة الصوتية أو داخل الغرفة التي تأتي منها الرسالة أو يتم إرسالها إليها. قد يقلل هذا من عدد الاشعارات التي تتلقاها.

فوجئنا بنقص كثير من الميزات المقدمة مع HomePod. ونعتقد أن الـ Intercom سيفتح الباب لكثير من التحسينات في المستقبل.

ما رأيك في تقنية Intercom المقدمة من أبل؟ وهل هي مثيرة للانتباه؟ أم ما زالت تحتاج إلى تحسينات؟ وما اقتراحاتك حول تلك التحسينات المستقبلية؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة