لا شك أننا نفضل رؤية الأشياء من حولنا مضبوطة بشكل مثالي، لنفترض أنك تقوم بتعليق إطار صورة أو شهادة تقدير أو ما شابه، أول شيء تفعله هو التعليق والرجوع للخلف لتلمح استوائها ثم عليك محاولة ضبطها بشكل يدوي حتى تقتنع باستوائها ولا يخلو الأمر من الرجوع إلى أحد الأشخاص لإبداء رأيه هل هي مستوية أم لا؛ إلا إذا كان معك الميزان المائي وهذا أمر نادر الحدوث إلا إذا كنت معماري. لا مشكلة في هذا الأمر بعد الآن فهذه الأداة في جيبك ولن تحتاج إلى أداة لضبط مستويات الأشياء، نعم معك الآي-فون! تابع المقال لتعرف كيفية استخدامه كميزان.

قم بتحويل الآي-فون إلى ميزان رقمي لضبط مستوى الأشياء من حولك


يتمتع الآي-فون الخاص بك بميزة خفية ولن تحتاج إلى تحميل شيء من الانترنت. هذه الميزة في الواقع ليست جديدة. قامت أبل بتضمين أداة الميزان لضبط مستويات الأشياء في كل تحديث منذ iOS 7. في ذلك الوقت، ولكنه كان بعيدًا عن أعيننا وموجود في تطبيق البوصلة Compass، لذلك لم نكن على دراية بوجوده. اليوم، وإلى الآن لا تزال الميزة مخفية.

منذ iOS 12، انتقلت أداة الميزان إلى تطبيق القياس Measure. وللعثور عليه، ما عليك سوى فتح تطبيق “القياس Measure”، ثم النقر فوق علامة التبويب “المستوى  Level” في الجزء السفلي.

أو يمكنك الضغط لفترة طويلة على تطبيق القياس ثم تحديد “المستوى” من قائمة الإجراءات السريعة. يمكنك أيضًا كتابة “المستوى” أو “القياس” في البحث أو مطالبة Siri بفتح أحدهما. ولكن يشترط أن يكون معك آي-فون X أو أحدث.

استخدام الميزان أو قياس المستوى بسيط إلى حد ما. ومع ذلك، إذا كان لديك غلاف للآي-فون، فعليك إزالته إذا كنت تريد الدقة.

الآن، ضع الآي-فون على الشيء الذي تحاول موازنته، ثم  لاحظ النتيجة على الشاشة. إذا كان الشيء متوازنًا، فإن الشاشة تقرأ صفر درجة (0 درجة) وتتحول إلى اللون الأخضر. وإذا لم يكن الشيء مستويًا، فسترى ذلك معروضًا على الشاشة كرقم موجب أو سالب، بناءً على الاتجاه الذي يميل إليه الشيء.

إذا كنت تريد ضبط هذا الشيء على درجة معينة، يمكنك استخدام الأرقام الموجبة والسالبة لقياس ميله للحصول على قراءة دقيقة للزاوية. ويمكنك استخدام أداة الميزان هذه لقياس الأشياء أفقيًا أو رأسياً.


هناك طرق متعددة لاستخدام الميزان. بالنسبة لأشياء مثل إطارات الصور، حيث يكون السطح رقيقًا، يمكنك استخدام جانب الآي-فون لوزن هذا الشيء، كما هو موضح أعلاه. بالنسبة للأسطح المستوية الأكبر، مثل الطاولة أو المكتب، يمكنك استخدام الجزء الخلفي من الآي-فون، كما هو موضح أدناه.

عند استخدام الجزء الخلفي من الآي-فون، فأنت بحاجة إلى محاذاة الدائرتين مع بعضهما لبعض.

إذا كنت تعتقد أن الميزان غير دقيق، فما عليك سوى النقر فوق الشاشة مرة واحدة لإعادة تعيينها. ولمعايرتها، يمكنك استخدام سطح مستو بشكل مثالي، ووضع الآي-فون عليه، وإعادة تعيين مستوى القياس. بعد ذلك، يجب أن يكون الآي-فون جاهزًا لأي موازنات دقيقة مستقبلية.

هل استخدمت أداة الميزان في الآي-فون قبل ذلك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة