أعلنت أبل رسمياً عن موعد مؤتمر اطلاق آي-فون 13 وهو بعد غد أي 14 سبتمبر، وبالطبع هناك حماسة عالمية بشأن إطلاق منتجات أبل الجديدة، سواء من قرر الترقية أو لم يقرر، الكل يترقب ماذا في جعبة أبل هذا العام. واستناداً إلى الشائعات التي دارت حول آي-فون 13 خلال هذا العام، ستكون هناك بعض التغييرات الجديرة بالملاحظة في هذا الهاتف الجديد، وكذلك ستكون هناك مجموعة معتادة من التغييرات المتوقعة مثل تحسينات على المعالج والكاميرا، وهناك ميزات حصرية للنسخة البرو. وفي هذا المقال سنذكر أفضل خمس ميزات نتطلع لرؤيتها على الآي-فون القادم.

خمس ميزات نتمنى أن نراها في آي-فون 13


شاشات بتردد 120 هرتز سريعة التحديث

هذه التقنية موجودة في هواتف الأندرويد منذ ما يقرب من عام، ولمن جربها سيجد فرق شاسع بينها وبين 60 هرتز، حتى ولو كان آي-فون 12، فإن شاشة 60 هرتز تبدو بطيئة مقارنة بأمثال S21 من سامسونج أو هاتف أوبو Find X3 Pro، لذلك آن الأوان لكي نرى مثل هذه التقنية على شاشة آي-فون 13، أو آي-فون 13 برو على الأقل. وتشير الشائعات إلى أن طرز برو فقط هي التي ستحصل على هذه الميزة، وإن كنا نتمنى رؤيتها في جميع الطرز إلا أن وجودها كخيار في النسخ القادمة يعد شيئا لا بأس به، وإن كانت مطلوبة بشدة في كل النسخ.


بطارية أكبر في جميع النسخ

مع إضافة تقنية 5G في آي-فون 12، كان عمر البطارية محبط بشكل عام. وكان الاستثناء الوحيد هو آي-فون 12 برو ماكس، الذي يستمر لمدة 10 ساعات و 53 دقيقة في تصفح الويب عبر 5G عند 150 شمعة سطوع للشاشة، بينما في آي-فون 12 ميني استمرت البطارية حتى 7:28 ساعة و وآي-فون 12 وصلت إلى 8:25 وآي-فون 12 برو بلغت 9:06. لذلك من الجيد أن تأتي جميع طرز آي-فون 13 الأربعة ببطاريات أكبر هذه المرة.

على سبيل المثال، يشاع أن آي-فون 13 ميني سيحتوي على بطارية بسعة 2،406 مللي أمبير في الساعة مقارنة بـ 2227 مللي أمبير في الساعة لآي-فون 12 ميني. وسيأتي كل من آي-فون 13 و آي-فون 13 برو ببطارية سعة 3095 مللي أمبير في الساعة مقارنة بنظيريهما 12 سعة 2815، بالرغم من أنهم نفس الحجم. ويمكن أن ترتفع بطارية آي-فون 13 برو ماكس من 3687 مللي أمبير إلى 4352 مللي أمبير في الساعة، لكننا نأمل في المزيد.


فتح قفل الآي-فون مع الأقنعة وبدون الساعة

في الوقت الحالي، إذا كنت تستخدم Face ID في الأماكن العامة وترتدي قناعًا للوجه فلن تستطيع الغاء قفل الآي-فون إلا إذا كنت ترتدي ساعة أبل. ويعمل الخبراء في أبل على تحديث لـ Face ID للتعرف عليك حتى مع ارتداء قناع الوجه، الأمر الذي يتحمس له الكثيرون، فلن تكون مضطرا بعد ذلك لرفع الكمامة.


مكالمات الطوارئ والرسائل النصية عبر الأقمار الصناعية

إذا كنت كثير التنزه في الأماكن النائية والصحاري والبراري أو حتى داخل البحار وكان الاستقبال الخلوي في معظم هذه الأماكن سيء، وعدم توفر أدنى وسائل الاتصال بالطوارئ عند حدوث خطب ما، فلن يكون هناك أي نفع من هاتفك في انقاذك حتى ولو كان يحتوي على وسائل متطورة جداً لمراقبة الصحة ما لم يحتوي على ميزة تعمل في حالة تعطل كل الشبكات والتواصل، لذلك تشير شائعة حديثة إلى أن أبل ربما تعمل على معالجة هذه المشكلة. ويدعي المحلل Ming-Chi Kuo أن آي-فون 13 سيكون به تقنية تمكن من الاتصال بالأقمار الصناعية، أو على الأقل شيء مشابه للاتصال بالطوارئ في حالة عدم وجود تغطية من الشبكة.


التصوير الفلكي وفيديو وضع بورتريه

هل حاولت التقاط صورة للقمر أو للسماء المزينة بالنجوم باستخدام آي-فون 12 مثلا أو أي هاتف قبل ذلك؟ لا شك أن النتيجة ستكون غير مرضية. والخبر السار هو أن آي-فون 13 يشاع أنه يقدم حزمة ذكاء اصطناعي كبيرة مع وضع التصوير الفلكي الجديد. قدمت جوجل هذه التقنية في بيكسل، لكن نأمل وجودها في الآي-فون القادم.

يُشاع أن هناك ترقية أخرى للتصوير الحسابي لآي-فون 13 وهي فيديو في وضع البورترية. وأيضا ليست أبل هي الأولى، حيث يقدم S21 Ultra هذه الميزة. لذلك نود حقًا رؤية كيف يمكن لأبل التركيز على الأهداف عند تصوير مقاطع الفيديو وتعتيم الخلفية.

ما رأيك في هذه الميزات؟ وهل تتوقع حدوث شيء مبهر في الآي-فون القادم؟ أخبرنا بتوقعاتك في التعليقات.

المصدر:

tomsguide

مقالات ذات صلة