لا شك أن الآي-فون من الهواتف القوية التي لها نفس طويل وتعيش أعواماً عديدة، أعلم أناسا لا زالوا يستخدمون آي-فون 4، وهي قليلة الأعطال مقارنة بغيرها، وأصبحت أقوى بأربع مرات من سابقتها، إلا أنه معرض ولا شك لكسر الشاشة مثلاً، فهي في النهاية زجاج، ليس هذا فقط ولكن هناك العديد من المشاكل الأخرى التي يمكن أن تحدث للآي-فون دون سابق إنذار، والجيد في الأمر أنه يمكنك إصلاح العديد من هذه المشكلات بنفسك، ولا تحتاج إلى أدوات خاصة أو معرفة كبيرة بفنيات الصيانة، وسيكون الأمر ممتعاً إذا نجحت وقمت بصيانة هاتفك بنفسك، فقط عليك أن تكون شجاعاً، وعليك بمشاهدة فيديوهات على اليوتيوب لكيفية فك جهازك وإصلاح مثل هذه الأعطال البسيطة. في هذا المقال 5 مشكلات شائعة في الآي-فون يمكنك إصلاحها بنفسك.


الأضرار الناجمة عن المياه

منذ آي-فون 7، وجميع أجهزة الآي-فون مقاومة للماء. إلا أنه لا يزال بإمكان الماء إتلافها إذا تعرضت لفترة طويلة، وبناءً على طراز الآي-فون الخاص بك، يمكنه مقاومة الماء إلى عمق يصل إلى 3 أمتار، حوالي 9 أقدام، من الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

وإذا كان لديك آي-فون قديم أو تجاوزت الوقت أو العمق المنصوص عليه، فأنت بحاجة إلى التصرف بسرعة. لا شك أنك سمعت عن خدعة الأرز من قبل، لكن هذا ليس الخيار الأفضل فالغرض من وضعه في الأرز هو التجفيف وسحب الرطوبة، إذ يمكنك وضعه بعيداً عن الأرز وسيجف أيضاُ، فالموضوع صدفة بحته، فقد يعمل الهاتف بعد وضعه في الأرز أو وضعه هكذا بعيداً عنه، ومن الممكن أن يبتل الأرز ويدخل في منفذ الشحن ويتسبب في قفلة ويفسد الأمر أكثر.

اقرأ مقال “الأرز للعَشاء وليس لتجفيف هاتفك من الماء

أفضل شيء يمكنك القيام به هو إيقاف تشغيل الآي-فون الخاص بك وتركه في مكان حيث يمكن أن يجف بسرعة. ويمكنك استخدام مجفف الشعر على وضع الهواء البارد للتجفيف السريع.

يوصي الخبراء أيضًا باستخدام عبوات هلام السيليكا التي تأتي مع المنتجات الجديدة ووضعها في حاوية محكمة الإغلاق مع الآي-فون.

بعد التأكد من جفاف الآي-فون الخاص بك، يمكنك محاولة إعادة تشغيله، وإلا فاذهب إلى فني اصلاح بسرعة فقد يكون هناك تلف في لوحة الموصلات الرئيسية.


مشكلة الآي-فون لا يشحن

عندما لا يقبل الآي-فون الشحن بعد التأكد من سلامة الشاحن والكابل، فعندما يحدث ذلك، فأول شيء قد ترغب في القيام به هو الذهاب إلى فني، وهذا أمر منطقي، ولكن لا يزال هناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها مسبقًا. من المحتمل ألا يكون منفذ Lightning تالفًا تماماً. فهناك احتمال أن تكون قذرة فقط، وهناك عازل يمنع من التوصيل، قم بتنظيف منفذ الشحن باستخدام عود أسنان أو دبوس أمان، ويجب أن تكون حذرًا جدًا، فهذه الطريقة تنجح أحياناً.

اقرأ مقال “الطريقة الصحيحة لتنظيف الآي-فون والآي-باد


استبدل شاشة الآي-فون المكسورة

هذا العطل ليس صعباً على الاطلاق، وفي نفس الوقت ليس لضعاف القلوب. فإذا كنت شجاعاً شاهد كيف تفكك الآي-فون الخاص بك، ثم رويداً رويداً قم بفك الشاشة وانتبه من الفلاتات، وفكها بلطف، ثم قم بتركيب الجديدة، ستكتسب ثقة وخبرة، وستوفر مبلغاً من المال لا بأس به، كنت ستدفعه إلى الفني، بالطبع، ستحتاج إلى الأدوات المناسبة للقيام بتلك المهمة.


استبدال البطارية

يمكنك تغيير بطارية الآي-فون بنفسك، فقط إذا تأكدت من أن بها مشكلة مثل نفاذ الشحن السريع، أو البطارية تفصل عند نسبة 30% أو أقل، أو أن الآي-فون يتجمد أو يكون بطيء جداً عند الشحن المنخفض، أو أن صحة البطارية ضعيفة جداً وتحتاج بالفعل إلى تغيير.

مرة أخرى، ستحتاج أيضًا إلى الأدوات المناسبة، ثم شاهد فيديو لكيفية تبديل البطارية، ثم تشجع وقم بها بنفسك، ولا تنسى، ستوفر أيضًا بضعة دولارات أنت أولى بها.


قم بتنظيف السماعة والمايك

إذا كنت تواجه ضعف في صوت مكبرات الصوت أو المايك يوصل صوت ضعيف إلى الطرف الآخر، فقد بسبب تراكم الغبار على الفلتر أو الشبكة الموضوعة خلف هذه الثقوب. قبل أن تأخذ هاتفك إلى فني، جرب تنظيف هذه المنافذ بشكل صحيح. يمكنك استخدام القليل من الكحول وبحذر لتنظيفها. كذلك يمكنك استخدام الهواء المضغوط بحذر في هذه المنطقة لتفكيك أي انسداد.

هل واجهت مشكلة في الآي-فون الخاص بك قبل ذلك؟ وهل حاولت إصلاحها بنفسك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة