reiboot

يختار الكثير من الأشخاص جهاز الآي-فون لأنه سهل الاستخدام، كل ما عليك فعله هو تشغيله وكل شيء يكون على ما يرام ولكن هذا لا يعني أنه لن تواجه أي مشكلات كل فترة، في معظم الأوقات، تكون المشكلات بسيطة ولكن قد تواجه بعض الأشياء التي لن تكون متأكدًا تمامًا من كيفية إصلاحها ولهذا سوف نستعرض أهم المشاكل الشائعة التي يوجهها الكثير في الآي-فون وكيفية إصلاحها.

أهم 7 مشكلات شائعة في الآي-فون وكيفية إصلاحها


ارتفاع حرارة الجهاز أثناء شحنه

من البديهي أن ترتفع درجة حرارة الآي-فون قليلا أثناء شحنه ولكن إذا وجد أن الجهاز يسخن بشكل كبير، فهذا ليس شيئا جيدا لأن السخونة الزائدة أثناء الشحن يمكنها أن تتسبب في تلف دائم للبطارية، لذلك عليك أن تأخذ تلك المشكلة على محمل الجد إذا حدثت مع جهاز الآي-فون الخاص بك.

الحل

من الأفضل عدم استخدام جهاز الآي-فون الخاص بك أثناء الشحن. لا بأس في رؤية بريدك الإلكتروني أو إرسال رسالة نصية سريعة ولكن يجب عليك تجنب تشغيل التطبيقات وتحديدا الألعاب وإذا وجدت أن الجهاز يزداد سخونة أثناء استخدامه، فاتركه يشحن مع إيقاف تشغيل الشاشة وقد يؤدي ذلك إلى حل مشكلاتك.


شحن البطارية ينتهي سريعاً

إذا كان لديك إصدار قديم من جهاز الآي-فون، فقد تشعر أن البطارية لا تدوم طويلاً كما اعتادت، هذا أمر طبيعي في أي جهاز به بطارية قابلة لإعادة الشحن لأنها عبارة عن مواد استهلاكية ذات عمر محدود ومع تقدم عمر البطاريات من خلال الاستخدام العادي، فإنها تفقد تدريجياً قدرتها على الاحتفاظ بقدر أكبر من الطاقة كما فعلت من قبل.

الحل

لمعرفة سعة البطارية، يمكنك الانتقال إلى إعدادات الآي-فون الخاص بك ثم البطارية وبعدها حالة البطارية، سوف ترى نسبة مئوية تشير إلى مقدار الطاقة التي لا تزال بطاريتك تحتفظ به مقارنة بما كانت عليه عندما كانت جديدة، ومن هناك سوف تعرف ما إذا كانت المشكلة تتعلق بعمر بطاريتك أو في شيء آخر.

يجب أن تعلم إذا انخفضت السعة القصوى للبطارية عن المستوى المقبول، فلا يوجد حل سحري، سوف تحتاج إما إلى التعايش معها أو استبدالها، أما إذا كانت حالة البطارية على ما يرام، فيمكنك استخدام إعدادات البطارية لمعرفة ما إذا كان أحد التطبيقات يستخدم قدرًا كبيرًا من الطاقة. يمكنك أيضًا تجربة بعض هذه النصائح لإطالة عمر البطارية عبر هذا المقال.


الآي-فون يعمل ببطء

على الرغم من أن جهاز الآي-فون الخاص بك يعمل بشكل سريع إلا أنك قد تواجه بطء في الأداء دون سبب واضح.

الحل

إذا حدث هذا لك في أي وقت، هناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها:

  • إعادة تشغيل جهاز الآي-فون الخاص بك.
  • تثبيت أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS.
  • حذف ذاكرة التخزين المؤقت وسجل البحث في المتصفح.

إذا لم يفلح الأمر معك ولا زلت تشعر ببطء أثناء الاستخدام، حينها أنت بحاجة لإعادة ضبط الجهاز ولكن ضع في اعتبارك، أن هذي يعني حذف كل شيء على الآيفون الخاص بك، لذا تأكد من عمل نسخة احتياطية قبل القيام بذلك.


شاشة الآي-فون لا تستجيب

إذا كنت تشعر أن شاشة جهاز الآي-فون لا تستجيب أو حتى تستجيب ولكن بصورة متقطعة فقد يكون لديك مشكلة وربما ستحتاج إلى تغيير شاشتك.

الحل

قبل تغيير الشاشة، تأكد من أن المشكلة بالفعل في الشاشة وليست في شيء آخر مثل تطبيق معين أو حتى في نظام التشغيل، ولهذا تحتاج للقيام بالخطوات التالية:

  • قم بإعادة تشغيل جهاز الآي-فون الخاص بك.
  • تحتاج لتنظيف الشاشة للتخلص من أي اتساخ.
  • جرب استخدام الشاشة بدون الحافظة أو الواقي.

إذا لم ينجح أي من ذلك، فقد تحتاج إلى البحث عن شاشة أخرى.


الجهاز لا يشحن

قد تكون هناك عدة أسباب وراء توقف جهاز الآي-فون الخاص بك عن الشحن فجأة عند توصيله.

الحل

  • تأكد من أن الجهاز ليس ساخنًا جدًا وإلا فلن يتم شحنه. في العادةً سوف ترى رسالة خطأ إذا كانت هذه هي الحالة.
  • قد تكون المشكلة ناتجة عن كابل أو محول طاقة، لذا حاول توصيله بجهاز آخر أو استخدم كابل مختلف ومعرفة ما إذا كان يعمل.
  • يمكنك أيضًا محاولة استخدام شاحن MagSafe أو شاحن Qi اللاسلكي القياسي لمعرفة ما إذا كان ذلك يحدث فرقًا.
  • إذا نجح الشحن اللاسلكي ولكن فشل الشحن السلكي، حاول تنظيف منفذ لايتنينج، يمكنك معرفة الخطوات الصحيحة عبر هذا المقال.

سماعة الآي-فون لا تعمل

إذا كنت تعاني عندما تتلقى مكالمة هاتفية ولا تستطيع سماع الطرف الآخر، فقد تكون المشكلة في سماعة الآي-فون.

الحل

إذا لم تتمكن من سماع أي شيء من سماعة الآي-فون، فتحتاج للتأكد من أن السماعة هي المشكلة بالفعل من خلال:

  • محاولة إجراء أكثر من مكالمة لتحديد ما يمكنك سماعه. إذا لم تتمكن من السماع عبر سماعة الآي-فون ولكن يمكنك سماع الطرف الآخر جيدًا عند استخدام سماعة رأس سلكية أو لاسلكية أو عبر مكبر الصوت، فإن المشكلة تكمن بالتأكيد في في سماعة الآي-فون نفسها.
  • تأكد أيضًا من فحص إعدادات الصوت والتأكد من رفع مستوى الصوت، وضع في اعتبارك أن مستوى الصوت لسماعة الآي-فون يتم التحكم فيه بشكل مستقل عن مكبر الصوت ومستوى صوت سماعة الرأس، لذا اضغط على زر رفع الصوت عدة مرات أثناء إجراء مكالمة هاتفية عادية.
  • إذا كان مستوى الصوت مرتفعًا ولا يزال يتعذر عليك سماع الطرف الآخر من مكالماتك الهاتفية، حينها أنت بحاجة لتنظيف السماعة ويمكنك معرفة الخطوات اللازمة عبر هذا المقال.

إذا لم يؤدي ذلك إلى حل المشكلة، فقد ترغب في للتواصل مع دعم آبل ومعرفة ما إذا كان يمكن إصلاح المشكلة أو استبدال السماعة.


يتعذر اتصال الآي-فون بالواي فاي

عندما لا يستطيع الآي-فون الاتصال بشبكة الواي الفاي، فتأكد أن وضع الطيران ليس قيد التشغيل أو أن الجهاز ضمن نطاق الشبكة.

الحل

إذا استمرت المشكلة، يمكنك محاولة إعادة تشغيل جهاز الآي-فون الخاص بك ومعرفة ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى حل المشكلة. إذا لم يكن كذلك، يمكنك الانتقال إلى إعدادات الواي فاي، ونسيان شبكتك ثم حاول توصيل الجهاز مرة أخرى.

إذا فشل كل ذلك، اذهب إلى الإعدادات> عام> نقل أو إعادة تعيين الآي-فون> إعادة تعيين> إعادة تعيين إعدادات الشبكة، سيؤدي هذا إلى حذف جميع إعداداتك وسوف يتم إصلاح المشكلة.

هل واجهت أي مشكلة في الآي-فون الخاص بك وكيف تعاملت معها، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة