في تقرير جديد، أفاد مارك جورمان، الصحفي من موقع بلومبرج، أن شركة آبل ستكشف عن العديد من الوظائف الجديدة المتعلقة بالصحة في تحديث iOS 17 المزمع الإعلان عنه في يونيو القادم في مؤتمر المطورين، ومن بين هذه الميزات سيكون هناك ميزة لمراقبة الحالة المزاجية، وسيتم توفير تطبيق صحة جديد على الآي-باد لأول مرة، هذا غير دخول الذكاء الاصطناعي بقوة لتقديم تدريبات واقتراحات صحية غير مسبوقة.


تمتلك آبل منذ فترة ليست بالقصيرة تطبيق الصحة أو Health لكنه حصري فقط على أجهزة الآي-فون. إلا أن ذلك قد يتغير عند إصدار ‌تحديث iOS 17. إذا يمكن أن يتوفر تطبيق صحة أيضاً على أجهزة الآي-باد، مما يوفر للمستخدمين شاشة أكبر لعرض المعلومات الصحية مثل نتائج مخطط كهربية القلب والوصفات الطبية والاختبارات المعملية من الأطباء ومقاييس أخرى. وتأمل آبل أنه من خلال إتاحة تطبيق الصحة على الأجهزة اللوحية، سيصبح أكثر شيوعًا في إعدادات الرعاية الصحية حيث يتم استخدام أجهزة الآي-باد بشكل شائع.

بالإضافة إلى ذلك، تعتزم آبل تقديم ميزة جديدة في تطبيق ‌الصحة الجديد على الآي-باد تتيح للمستخدمين مراقبة حالتهم المزاجية والإجابة على الأسئلة اليومية. كبداية، سيتم توفير الميزة فقط لتتبع الحالة المزاجية، ولكن هناك احتمال أن يتم استخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتحديد مشاعر المستخدم بناءً على أنماط الكلام والنص المكتوب وبيانات أخرى في المستقبل.

وتخطط آبل لجعل ميزة تتبع الحالة المزاجية المميزة على تطبيق الصحة في تحديث iOS 17، منفصلة عن تطبيق اليوميات الجديد الخاص بآبل والذي أشيع عنه الأسبوع الماضي، وذكرنا خبره في أخبار على الهامش الماضية.

ووفقًا لجورمان، لن يكون تطبيق اليوميات الجديد مرتبطًا بالصحة، بل هو توسيع لخدمة Find My وميزات الموقع الأخرى. وتتطلع آبل إلى تحسين إمكانات الشبكات الاجتماعية لـ Find My من خلال هذا التطبيق.

سيشتمل تطبيق الصحة أيضاً على وظائف إضافية للمساعدة في التحكم في مشاكل الرؤية مثل قصر النظر. ووفقًا لتكهنات سابقة، ستوفر نظارة آبل للواقع المختلط إمكانات متعلقة بالصحة أيضاً، بما في ذلك تطبيق التأمل الذي سيوجه الأفراد من خلال تمارين التأمل.


في العام المقبل، تخطط آبل لتقديم خدمة تدريب صحية جديدة تسمى “كوارتز Quartz”، والتي ستركز على تعزيز التمارين وعادات الأكل بطريقة مثلى، وكذلك تحسين النوم لمستخدميها. وباستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، ستقوم الخدمة بتخصيص برامج التدريب وتقديم اقتراحات مخصصة بناءً على البيانات التي تم جمعها من ساعة آبل.

تعمل آبل أيضاً على تطوير ميزتين مهمتين للرعاية الصحية، وهما مراقبة ضغط الدم لساعة آبل ومراقبة الجلوكوز بدون وخز، وكلاهما خطتان مهمتان لمستقبل التكنولوجيا الصحية.

وتشير مراقبة الجلوكوز بدون وخز إلى طريقة لقياس مستويات السكر في دم الشخص دون الحاجة إلى إبرة أو غيرها من التقنيات التي تتطلب وخزاً لإجراء القياس. قد تتضمن هذه التقنية استخدام أجهزة استشعار أو أجهزة أخرى يمكنها اكتشاف مستويات الجلوكوز من خلال الجلد أو سوائل الجسم الأخرى. الهدف هو توفير وسيلة أكثر راحة وملاءمة لمرضى السكري لمراقبة مستويات الجلوكوز لديهم.

ما رأيك في تحديثات آبل الصحية المرتقبة؟ وهل تعتقد أن هذه الميزات ستحسن من تجربة المستخدم الصحية؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة