أعلنت شركة أبل عن مؤتمر WWDC 2023 للمطورين من 5 إلى 9 يونيو 2023، سيشمل المؤتمر جلسة افتتاحية والكشف عن تفاصيل تحديثات أنظمة التشغيل لأجهزتها المختلفة، كما تعودنا يعلن مؤتمر آبل للمطورين كل عام عن ميزات تشغيلية جديدة ومنصات وأدوات للمطورين في مؤتمر يستمر مدة أسبوع. لكن هذا العام مؤتمر المطورين بالتأكيد سيكون مختلفاً، حيث التوقعات مرتفعة، وجهاز جديد من آبل في الأفق، وعالم افتراضي ينتظرنا، فهل سيكون مؤتمر هذا العام مختلفاً؟

في المؤتمر سوف يتم الكشف عن iOS 17 و watchOS 10 و tvOS 17 و macOS 14. ويتوقع أن يحضر مؤتمر WWDC 2023 حوالي 6000 مطور من جميع أنحاء العالم. وسيعقد مؤتمر WWDC هذا العام في مركز McEnery للفنون في سان خوسيه في كاليفورنيا وسيتم بثه عبر الإنترنت لمطوري آبل في جميع أنحاء العالم. تبدأ التسجيلات لحضور مؤتمر WWDC بشكل شخصي في 13 مارس 2023 في الساعة 10 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ. وسيتم إصدار تذاكر مؤتمر WWDC مجانًا من خلال نظام القرعة.

يمثل مؤتمر WWDC23 أيضاً فرصة لدعم المطورين من الطلاب من خلال تحدي الطلاب للبرمجة بلغة ‏Swift، أحد برامج آبل العديدة التي تسعى إلى الارتقاء بمستوى المطورين والمتعلمين من جميع الأعمار ممن يحبون البرمجة. وبمساعدة تطبيق Swift Playgrounds المبتكر لجهاز آي-باد وجهاز ماك الذي يجعل تعلم البرمجة بلغة Swift تفاعلياً وممتعاً.

آبل ترحّب بالطلاب من أنحاء العالم لابتكار مشروع تطبيق على Playground في موضوع من اختيارهم. باب التقدم لهذا العام‏ مفتوح الآن، ويمكن للطلاب تقديم أعمالهم حتى يوم 19 إبريل. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة موقع تحدي الطلاب للبرمجة بلغة ‏Swift.


نظام iOS 17

تخطط أبل لإصدار iOS 17 هذا الخريف، وكانت آبل عازمة على جعل iOS 17 إصدارا يركز فقط على بعض التحسينات الطفيفة وإصلاح بعض الأخطاء التي ظهرت في النظام السابق لأن العمل على نظام تشغيل نظارة الواقع المختلط المتوقع إطلاقه يوم المؤتمر قد حظي بالأولوية على تطوير ميزات في iOS 17، ومع ذلك، ظهرت تسريبات إن الاستراتيجية انحرفت عن الخطة الأصلية وسيحتوي نظام iOS 17 على بعض الميزات الجديدة التي يرغب العديد من مستخدمي الآي-فون امتلاكها.


ميزات iOS 17 المتوقع قدومها

من المحتمل جدًا أن يسمح iOS 17 بالتحميل الجانبي وهذا يعني أنك لن تضطر إلى تنزيل التطبيقات على الآي-فون من متجر آبل فقط، وسوف يكون بمقدورك تحميل التطبيقات والألعاب من المتاجر الأخرى بدون مشكلة، كما يتوقع أن تقوم آبل بتجديد تطبيق الرسائل iMessage عبر تصميم جديد وغرف دردشة ومقاطع فيديو وميزات أخرى خاصة بالواقع الافتراضي. أيضا ستقوم الشركة بإجراء تغييرات على تطبيقات مثل البريد واللياقة والمحفظة والمنزل وFind My.

قد يأتي iOS 17 أيضًا مع تطبيق خاص لنظارة الواقع المختلط بجانب الجيل التالي من CarPlay وتغييرات جديدة على المساعد الصوتي Siri من خلال دمج نموذج لغوي يعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي على غرار ChatGPT لجعل سيري أكثر دقة وسرعة في الاستجابة لأوامر المستخدمين.

علاوة على ذلك، من المتوقع أن تعمل آبل على إخطارات محسّنة مع تعديلات جديدة بما في ذلك الردود السريعة والإشعارات القابلة للتنفيذ والإشعارات المحدودة.

هل أنت متحمس لمؤتمر هذا العام، وهل ستطلق آبل فعلاً نظارة واقع معزز، ما هو توقعك؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة