الحمد لله: الطقس حرارته رهيبة، وما زلنا في بداية الصيف 🔥 ورغم أن الطقس بالتأكيد يؤثر في درجة حرارة الآي-فون لكن ليس هذا السبب الوحيد. فإذا كنت تريد معرفة سبب تغير حرارة جهازك وما هي طريقة التغلب على هذه المشكلة فهذا المقال لك، تابع معنا وبإذن الله ستتغلب على هذه المشكلة نهائياً.


ارتفاع حرارة الآيفون

مشاكل خاصة بعملية الشحن

من الممكن أن يكون سبب ارتفاع حرارة الآيفون  هو أنك لا تستخدم الشاحن الأصلي لشحن جهازك أو أنك تستخدم الشاحن اللاسلكي على نحو متكرر ويومي، لذلك نقترح عليك استخدام الشاحن الأصلي والكابل الخاص بشركة آبل والتوقف عن استخدام الشاحن اللاسلكي غير المدعوم بنظام تبريد مدمج مع الشاحن. تذكر دائماً أن في حالة أنك اضطررت إلى استخدام الآيفون  ونسبة الشحن أقل من 20% سوف يؤدي ذلك إلى ارتفاع في درجة حرارته.

عيوب البطارية

يتم تصنيع بطارية الآيفون باستخدام تقنية الليثيوم أيون، لكن بعد مرور فترة قد تتعرض المواد الموجودة داخل البطارية إلى التحلل، كما يؤدي ذلك إلى ما يسمى انتفاخ البطارية، لذلك عليك تفقُد البطارية عند متخصص لعلها تكون مشكلة ارتفاع حرارة جهازك.

نزع الجراب في أثناء الشحن

أوضحت شركة أبل رأيها في استخدام جراب الآيفون  في أثناء الشحن من خلال الرد على أحد المتابعين، وجاء الرد أن استخدام الجراب أثناء الشحن أحياناً ما يؤدي إلى ارتفاع حرارة الآيفون، لذلك تجنب استخدام الجراب أثناء عملية الشحن.

تجنب أشعة الشمس

إذا كان الآيفون الخاص بك يتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة قد يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارته. وخصوصاً في حالة أنك تستخدم تطبيقات كبيرة الحجم، وتستهلك طاقة كبيرة من المعالج مثل الألعاب.

الإفراط في استخدام الآيفون

في حالة أنك تستخدم جهازك الآيفون لفترات طويلة قد يكون ذلك مبرراً واضحاً للتغير في درجة حرارة جهازك وارتفاعها، لذلك الحل في هذه الحالة هو التوقف عن استخدام الآيفون في الألعاب والتطبيقات الثقيلة لفترات طويلة.

تحديثات في نظام التشغيل

بعد تحديث نظام التشغيل الخاص بجهازك قد تلاحظ تغيراً في درجة حرارة الآيفون، والسبب في ذلك أن في أثناء تحديث نظام التشغيل تحدث العديد من الإجراءات والمهام. التحديثات تستهلك طاقة كبيرة من الآيفون الخاص بك، لذلك نقترح عليك في هذه الحالة أن تنتظر حتى تنتهي عملية التحديث.

استهلاك التطبيقات لطاقة الآيفون

في حالة أنك قمت بتثبيت تطبيق يعمل باستخدام تفعيل ميزة الموقع الجغرافي، الخرائط أو الطقس سوف يؤدي ذلك إلى اتصال جهازك بالأقمار الصناعية، وعلى مدار ساعات قد يؤدي ذلك إلى استهلاك الكثير من طاقة الآيفون والبطارية، وسيعطي سبب ارتفاع حرارة الآيفون الخاص بك.


أضرار ارتفاع حرارة الآيفون

  • يؤدي ارتفاع حرارة الآيفون إلى تلف البطارية.
  • تعرض الآيفون إلى بعض الانتفاخات داخل جسم الجهاز.
  • تغيرات ملحوظة في ألوان الشاشة.
  • تلف بعض الأجزاء الداخلية؛ وبالتالي يقل عمرها الافتراضي.

حرارة الآي-فون

ماذا تفعل عندما ترتفع حرارة الآيفون بشكل مفاجئ؟

في هذا الجزء سنشرح لك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لتبريد جهازك وتجنب تلف المكونات الداخلية.

  • في بداية الأمر، عليك أن تقوم بإغلاق جميع التطبيقات المفتوحة على جهازك.
  • قم بإزالة حافظة الهاتف وأي مكون يمكنه أن يمنع تدفق الهواء إلى الآيفون الخاص بك.
  • يُفضل أن تقوم بإغلاق جهازك ثم إعادة تشغيله من جديد.
  • في حالة أن جهازك الآيفون ارتفعت حرارته بشكل مفاجئ في أثناء عملية الشحن، عليك أن تقوم بفصله عن الشاحن فوراً، حتى يعود هاتفك إلى درجة حرارته الطبيعية.
  • تأكد أن الجهاز لا يحتاج إلى التحديث، حيث إن في بعض الأحيان تقوم شركة أبل بتوفير تحديثات تعالج الإصلاحات والمشاكل المتعلقة بالأداء.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي نقدم لك بعضاً من الأسئلة الشائعة عن ارتفاع حرارة الآيفون، وكيف يمكنك التعامل مع جهازك في هذه الحالة.

ما هي درجة حرارة الآيفون الطبيعية؟

درجة حرارة جهازك الآيفون  الطبيعية هي 45 درجة مئوية.

هل تسخن البطارية أثناء الشحن؟

من الطبيعي أن تزداد حرارة البطارية أثناء عملية الشحن؛ حيث إنها تتعرض لتيار جهد كهربي. لكن في حالة أنك تستخدم شاحن غير أصلي أو الشاحن اللاسلكي ستلاحظ ارتفاعاً ملحوظاً في درجة حرارة البطارية؛ وبالتالي ترتفع درجة الجهاز نفسه.

شحن البطارية

كيف أقوم بتريد الآيفون الخاص بي؟

عليك أولاً تجنب وضع هاتفك في درجة حرارة عالية، افصل الجهاز من الشاحن، قم بنزع الجراب، أغلق التطبيقات جميعهن التي تعمل في الخلفية وقم بفصل الواي فاي، بيانات الهاتف، الموقع الجغرافي إن كنت لا تستخدمهم.

apple

هل تعاني من مشكلة ارتفاع درجة حرارة الآي-فون؟ أخبرنا في التعليقات

مقالات ذات صلة