كلنا نحب السفر، سواء للعمل أو لقضاء العطلة السنوية، ومن الأمور التي يجهلها الكثيرون هو أن الآي-فون الخاص بك لديه العديد من المميزات التي يمكنها أن توفر عليك الكثير من الوقت والجهد، إليك في هذا المقال مميزات الآي-فون في السفر وكيف يمكنه أن يكون المرشد السياحي الخاص.

iphone in the car

مميزات الآي-فون في السفر

توجد أكثر من ميزة يمكن لهاتفك الآي-فون أن يقدمها لك في أثناء رحلتك، مثل أن يخبرك بدرجة حرارة المدينة التي توجَد بها، بالإضافة إلى إرسال موقعك عبر القمر الصناعي إذا كنت لا تعرف اسم المكان المحيط بك ومميزات عديدة، كل هذا سوف نناقشه في الفقرات التالية.

Travelling with iPhone


البحث العام المرئي

يمكنك من خلال ميزة البحث العام المرئي أن تتعرف على معلومات كثيرة عن الأشياء والأماكن التي تصورها خلال رحلتك.

اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح الصورة في وضع ملء الشاشة.
  2. اسحب الصورة إلى أعلى، أو اضغط على هذه العلامة (زر البحث العام المرئي).
  3. ستظهر لك كل المعلومات المتوفرة عن الصورة، ويمكنك أيضا الاستعانة ب Siri إذا كنت تريد معرفة معلومات أكثر.


مشاركة موقعك مع الآخرين

في حالة أنك في مكان معين، وتريد إرسال العنوان الخاص بك إلى شخص آخر، يمكنك استخدام ميزة مشاركة الموقع من خلال تطبيق Find me.

إليك الخطوات:

  1. افتح تطبيق Find me، ثم اختر علامة التبويب.
  2. اضغط على رمز (+).
  3. اختر مشاركة موقعي أو Share My Location.
  4. حدد الشخص الذي تريد مشاركة موقعك معه ثم أضغط إرسالاً.

Share location in iPhone


التحقق من الطقس

عندما نسافر إلى بلد لأول مرة، بالطبع سنحتاج إلى معرفة درجة الحرارة بالنهار لكي نختار الملابس المناسبة، لذلك يمكنك الاعتماد على خريطة الطقس المتوفرة في الآي-فون الخاص بك والاطلاع على درجات الحرارة ومعرفة توقعات سقوط الأمطار في المكان الذي توجَد به.

iPhone weather feature


ميزة Live Text

في بعض الأحيان قد تحتاج إلى ترجمة شيء ما مثل قائمة الطعام أو فاتورة الشراء، يمكنك ترجمة النص الذي تريده بكل سهولة من خلال الآي-فون الخاص بك وبدون إعادة كتابته على تطبيق ترجمة، الأفضل من ذلك أن تستخدم ميزة Live Text لترجمة النصوص التي تريدها باستخدام كاميرا الآي-فون.

اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق كاميرا الآي-فون.
  2. سيظهر لك صندوق أصفر، ثم اضغط على رمز Text Live.
  3. يمكنك تحديد كل النصوص المكتوبة من اختيار الكل أو Select All أو تحديد جزء معين من الصورة.
  4. أخيراً اضغط على ترجمة أو Translate.

text live in iPhone


إعدادات السفر

كلنا نعلم أن استخدام الهاتف في الطيارة أمر غير مسموح به، خاصةً على ارتفاع يقل عن ثلاثة آلاف متر، لكن شركة آبل لديها حل المشكلة، عند ركوب الطائرة يمكنك اختيار الإعدادات التي تتماشى مع تعليمات شركة الطياران، ذلك من خلال تفعيل وضع نمط الطيران حيث يتوقف Wi-Fi و Bluetooth عن العمل، وتستمتع وقتها بتشغيل الألعاب، أو تشغل مقاطع الفيديو.

iPhone travel settings


كاميرا الآي-فون

لا ننسى أن كاميرا الآي-فون ستسهل عليك التقاط كل المشاهد التي تريدها وبأعلى جودة، حيث إن شركة آبل تعتبر من رواد تصنيع الكاميرات للهواتف الذكية، والجدير بالذكر أن آخر هاتف ذكي تم إصداره كان آي-فون 14 برو يأتي بثلاث كاميرات بدقة 48 ميجا بكسل، وهذا سيكون كافياً جداً لتوثيق رحلتك بصور جذابة.

Iphone camera


عمر البطارية

من أكثر الأشياء التي تميز هاتف الآي-فون عن باقي الهواتف الذكية خاصةً في أثناء السفر هو عمر البطارية، حيث إن بطارية الآي-فون يمكنها أن تدوم معك حتى 11 ساعة، بالإضافة إلى أنه يمكنك استخدام الشحن اللاسلكي في حالة عدم توفر مكان مناسب لتشحن هاتفك.

iphone-battery


شبكة 5G

بالنسبة إلى هواتف مثل آي-فون 12 أو أحدث، فهي تدعم شبكات خلوية 5G، وهو أمر مهم جداً في أثناء رحلتك، حتى تضمن عمل مكالماتك بشكل جيد بدون أي مشاكل في الشبكة.


هل تجد الآي-فون رفيق جيد في السفر؟ وهل تستخدم أي من الميزات المزكورة في المقال؟ آخبرنا في التعليقات.

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة